الذهب أخبار

البنك الدولي يخفض توقعاته لأسعار النفط لـ35 دولار خلال 2020

البترول

خفض البنك الدولي، توقعاته لأسعار النفط والمعادن لعام 2020 بسبب التداعيات الاقتصادية الناجمة عن انتشار الفيروس التاجي “كوفيد 19” في جميع أنحاء العالم، وخاصة بعد انهيار العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر أبريل.

وأعلن البنك، عن خفض توقعاته لأسعار النفط الخام خلال عام 2020 إلى 35 دولار للبرميل، خلال العام الجاري 2020، ليكشف بذلك انهيار حاد في حجم الطلب على المعدن الأسود، وهو أقل بنسبة 43% عن متوسط أسعار العام الماضي، فيما انخفضت أسعار خام “برنت” بما نسبته 70% عن ذروته التي سجلها في شهر يناير الماضي.

وتوقع البنك أيضًا انخفاض أسعار أغلب المعادن، لتعكس بذلك حالة الإنهيار في الطلب الصناعي في العالم بسبب جائحة “كوفيد 19″، إلا أنها تتوقعت ارتفاع أسعار الذهب باعتباره ملاذ آمن للمستثمرين.

أسعار النفط ترتفع لتختتم أسبوعا شهد اضطرابا قياسيا بسبب كورونا

وارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، لتعزز المكاسب التي حققتها في الجلسات السابقة بعد أن قال منتجون مثل الكويت إنهم سيتحركون لخفض الإنتاج ووافقت الولايات المتحدة على حزمة أخرى لتجاوز الاضطراب الناجم عن تفشي فيروس كورونا.

وزاد سعر  خام برنت 24 سنتا أو ما يعادل 1.1% إلى 21.57 دولار للبرميل خلال معاملات اليوم، بعد أن صعد ما يزيد عن دولار في وقت سابق وقفز 5% أمس الخميس.

وارتفع الخام الأمريكي 38 سنتا أو ما يعادل 2.3% إلى 16.88 دولار للبرميل، بعد أن زاد 20% في الجلسة السابقة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية