أخبار

محمد الحوت: مصر تواجه التحديات بالعمل ووحدة الصف وستخرج من أزمة كورونا أقوى

دهانات GLC

عبر محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ، عن ثقته فى تجاوز مصر أزمة فيروس كورونا للعديد من الأسباب، أهمها هو وحدة الصفوف وتقديم نموذج تاريخي للتكافل والتكامل بين جميع أطراف المجتمع.

أضاف أن وحدة الصف تتمثل في القطاع الخاص الذي يعي دوره الوطني ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني الذي يقدم كل ما فى وسعه، والحكومة تسبق وتسابق الزمن وتعمل باحترافية وتماسك، في مواجهة تداعيات أزمة كورونا، بالإضافة الى أن كل ذلك يقف ورائه رئيس شجاع نرى ونقدر كل ما يقدمه من مشروعات قومية علاقة تخدم أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وأكد محمد أمين الحوت،المدير التنفيذي للشركة اللبنانية الألمانية للصناعة «دهانات جي ال سي»، أن التفاف القطاع الخاص والمجتمع المدني خلف القيادة السياسية الشجاعة والحكومة كان عاملا حاسماً في العودة تدريجياً والتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والصحية الخطيرة، بسبب أزمة كورونا ، في إطار من التكاتف والتكامل الذي يميز مصر عن غيرها من المجتمعات التي إصابها بعض من الأنانية والتخبط في التعامل مع الأزمة وتبعاتها المختلفة.

وافتتح الرئيس عبد الفتتاح السيسي عددا من المشروعات القومية الكبري شرق قناة السويس.

الرئيس-عبد الفتاح-السيسي

وقال الحوت : على مدي 6 سنوات تقدم مصر نموذجا فى الإصلاح الشامل والجرئ، ساعدها فى تجاوز العديد من الأزمات والتحديات، لتقف اليوم مصر فى وضع يسمح لها بالخروج الآمن من أزمة كورونا ، وستصبح بإذن الله فى مكانة اقتصادية مهمة بعد انتهاء الأزمة على المستوي العربي والدولى .

محمد-أمين-الحوت-

وشدد رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال علي أن القطاع الصناعي عليه دور مهم فى الفترة الحالية، يتمثل في تحقيق التوازن بين توفير احتياجات المشروعات القومية وتأمين استمرارها وتسليمها طبقا للخطة الموضوعة من الحكومة، وفى نفس الوقت تأمين كل الاجراءات للحفاظ على صحة وحياة العمال من فيروس كورونا ، وتامين أساليب المعيشة لهم .

واختتم محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، قائلا إن مواقف القطاع الخاص والمجتمع المدني والدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحكومة الدكتور مصطفي مدبولي، ستظل علامة بارزة ونقطة ضوء سوف يذكرها التاريخ ويتعلم منها جيلا بعد جيل.

الأكثر مشاهدة

رئيس شعبة الدواء: مصر مستعدة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،...

تراجع مؤشر البورصة الرئيسي وسط مبيعات للأجانب بجلسة وقف أكبر أسهم السوق

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة...

منطقة إعلانية