أخبار

“بوينج” تسرح آلاف العمال في الولايات المتحدة وتخطط للاستغناء عن آخرين  

قال ديف كالهون الرئيس التنفيذي لشركة بوينج الأمريكية العملاقة، للعاملين في رسالة بالبريد الالكتروني، اليوم الأربعاء أن الشركة ستخطر 6770 عاملا في الولايات المتحدة بالاستغناء عنهم، وأنها تخطط لتسريح بضعة آلاف آخرين في الأشهر القليلة القادمة، بحسب وكالة رويترز.

وأعلنت “بوينج”، في أبريل أنها ستخفض قوتها العاملة حول العالم، البالغة 160 ألف موظف، بنسبة 10% خلال العام الجاري 2020.

وقالت الشركة اليوم الأربعاء إنها وافقت على تسريح طوعي لـ5520 من موظفيها في الولايات المتحدة وإنهم سيغادرون بوينج في الأسابيع المقبلة.

وتتحرك أكبر شركة أمريكية لصناعة الطائرات لخفض التكاليف بينما تواجه هبوطا في الطلب على السفر جوا بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية أمس الثلاثاء تسجيل 592 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالي الوفيات إلى 98261 حتى يوم الاثنين، ارتفاعا من 97669 في التقرير السابق.

وسجلت المراكز 24958 إصابة جديدة بالفيروس حتى يوم الاثنين ليرتفع الإجمالي إلى 1.662 مليون حالة ارتفاعا من مليون و637 ألفا و456 في التقرير السابق.

من جانبها، قالت منظمة العمل الدولية اليوم الأربعاء إن الأمريكتين ستتحملان الضرر الأكبر في خسارة 305 ملايين وظيفة وفقا للتقديرات جراء تفشي جائحة كورونا في أنحاء العالم بين أبريل ويونيو .

وأضافت المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا أن التفشي يهدد أيضا بخلق ”جيل إغلاق“ من الشباب الذين سيضطرون لملاحقة سوق العمل لمدة لا تقل عن عشرة أعوام.

وأبقى التقرير على تقديره لخسارة الوظائف في الربع الثاني، المستند إلى حساب عدد ساعات العمل مقارنة مع مستوى أساس ما قبل الجائحة، دون تغيير مقارنة بما كان عليه قبل شهر.

وقال جاي ريدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية في إفادة صحفية إن الأمريكتين قفزتا من أقل المناطق تأثرا بالجائحة فيما يتعلق بسوق العمل في الربع الأول من العام لتصبحا الأكثر تضررا حيث من المتوقع انخفاض عدد ساعات العمل 13.1% في الربع الثاني.

الأكثر مشاهدة

حصري.. “بيبسيكو” مصر تشتري مبنى إداريًا في “كايرو فيستفال” بـ30 مليون دولار

كشفت مصادر مطلعة لـ"ايكونومي بلس"، أٔن شركة بيسيكو مصر للصناعات...

منطقة إعلانية