أخبار

64 ألف وظيفة جديدة بالقطاع الخاص الإماراتي في الربع الأول من 2020

الخاص

أعلن مصرف الإمارات المركزي، عن نمو معدلات التوظيف في القطاع الخاص بدولة الإمارات، بنسبة بلغت 2% خلال الربع الأول من عام 2020 على أساس سنوي.
وكشف المصرف المركزي في تقرير المراجعة الربعية للثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، أصدره اليوم الأربعاء، أن سوق العمل استحدث نحو 64 ألف وظيفة جديدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.
وشدد “المركزي” في تقريره الذي بثته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، على أن التداعيات المصاحبة لفيروس كورونا بنهاية الربع الأول من عام 2020، لم تنعكس على سوق العمل، حيث زاد التوظيف في القطاع الخاص حسب بيانات وزارة الموارد البشرية والتوطين، بنسبة 1.3% على أساس ربع سنوي، و2% على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2020.
وذكر التقرير أن عدد الوظائف في القطاع الخاص بلغت بنهاية الربع الأول من عام 2020 نحو 5.1 مليون موظف، منهم 64 ألف وظيفة أضيفت في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020، ويبلغ عدد العاملين في القطاع الخاص نحو 85% من إجمالي العاملين المسجلين لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين.
وزادت الوظائف في قطاع العقارات وخدمات الأعمال والقطاعات الأخرى على أساس سنوي في الربع الأول بنسبة 7.1% و11.3%، مقابل 6.35 و10.5% في الربع السابق.
واستمر التوظيف في قطاع الصناعة التحويلية، الذي يشكل نحو 9.2 % من إجمالي التوظيف في القطاع الخاص، في النمو بنسبة 1.3 % على أساس سنوي، وهو نفس المعدل المسجل في الربع الأول من عام 2020، وبالإضافة إلى ذلك، زاد التوظيف في قطاع النقل والتخزين والاتصالات، بنسبة 0.9 % على أساس سنوي.
وتوقع مصرف الإمارات المركزي أن يبدأ انتعاش النشاط الاقتصادي الإماراتي في النصف الثاني من العام 2020، حيث أكد أنه من المرجح أن يؤثر برنامج الدعم الموجه من جانب المصرف المركزي وحزم التحفيز الاقتصادي التي أعلنتها الحكومات المحلية بشكل إيجابي على مؤشر مديري المشتريات وأسعار العقارات والتوظيف ونمو الائتمان مع تأثير إيجابي على الشعور العام.
وأوضح المصرف المركزي أن متوسط انتاج الإمارات من النفط سيبلغ 2.984 مليون برميل يوميا خلال العام 2020 وذلك تماشياً مع اتفاق “أوبك بلس”.

الأكثر مشاهدة

“المركزي”: مجلس إدارة الـ”CIB” الجديد تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه وافق على قرار مجلس إدارة البنك التجاري...

من هو شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي؟

شغل شريف سامي الرئيس غير التنفيذي الجديد للبنك التجاري الدولي...

منطقة إعلانية