أخبار

“100 مليون دولار من “الأوروبي لإعادة الإعمار” لـCIB لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

5 مليارات

وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الخميس، على منح تمويل يبلغ 100 مليون دولار للبنك التجاري الدولي CIB، كجزء من استجابة البنك الأوروبي لمواجهة وباء فيروس كورونا كوفيد 19.

وبحسب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، سيوجه القرض للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة، لدع قدراتها على سد احتياجات السيولة التي قد تنشأ نتيجة لتفشي فيروس كورونا، والتي قد تعاني من انخفاض في نشاطها أو حجم مبيعاتها أو ربحيتها.

وقال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إن القرض يساهم في استمرار أداء الاقتصاد المصري، من خلال مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الخاصة، على مواجهة التحديات التي نشأت بسبب انتشار فيروس كورونا، كما يساعد المشروع البنك التجاري الدولي CIB في الحفاظ على قدرته التنافسية بالسوق المصري، من حيث تقديم الإقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الخاصة في مصر.

ويعد البنك التجاري الدولي CIB أكبر بنك خاص في مصر، وأظهرت القوائم المالية للبنك التجاري الدولي CIB، تراجع صافي أرباح البنك خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 9%، لتصل إلى نحو 2.398 مليار جنيه، مقابل 2.64 مليار جنيه بنهاية مارس 2019.

وكان البنك وافق البنك سابقًا خلال الشهر الجاري على تمويل بقيمة 100 مليون دولار لصالح البنك الأهلي المصري، في إطار البرنامج الذي تم تطويره لمعالجة التأثير الناتج عن جائحة COVID-19.
كما وافق في مايو الماضي، على تقديم قرض لبنك الكويت الوطني مصر بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار، وتمويل آخر بنفس القيمة لصالح QNB الأهلي لإعادة إقراضه للشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة الخاصة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية