أخبار

رئيس الوزراء: إعادة فتح المطاعم والمقاهى السبت المقبل بطاقة 25% من الزوار

الأسبوع المقبل

أعلن  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة حريصة على فتح كافة المنشآت، لذلك فقد تقرر اعتبارا من السبت القادم 27 يونيو، إعادة فتح المطاعم والمقاهي مع السماح بتواجد 25% من طاقتها  والنوادى الرياضية الخاصة ومراكز الشباب.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن غلق المحال التجارية والمولات سيتم بداية من الساعة التاسعة مساء بدلا من السادسة مساء والمطاعم والمقاهى من العاشرة مساء، كما تقرر استمرار عمل وسائل النقل الجماعى حتى منتصف الليل ومعاودة استئناف فتح وسائل النقل الجماعى الرابعة صباحا.

وأضأف الدكتور مصطفى مدبولى، أن تقرر استمرار تعليق دور المناسبات لحين تقييم الأوضاع حتى الفترة القادمة، مع السماح بفتح المسارح والسينمات بطاقة 25%  اعتبارا من يوم السبت.

شدد مدبولي على أهمية استمرار دوران عجلة الاقتصاد بقوة، وفتح البلاد بصورة كبيرة لأن هناك قطاعات اقتصادية تاثرت بشكل كبير، وهناك ملايين الأسر تأثرت دخولها بشدة، لذلك بدأن منذ فترة الفتح التدريجي لمختلف مناحي الحياة، مع اتخاذ اجراءات احترازية، في ظل جائحة لم يشهدها العالم منذ أكثر من 100 عام.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات لدعم الشركات والقطاعات المتضررة من جائحة كورونا، ومنها قطاعات السياحة والمطاعم والخدمات اليومية والمقاهي ويبلغ تعدادها أكثر من 5ر3 مليون مواطن، وهم الذين كانوا أكثر المتضررين من إجراءات الإغلاق والحظر.

وأوضح أنه تم أيضا دراسة الفتح التدريجي وعودة الحياة لطبيعتها تدريجيا مع التشديد على الالتزام بلبس الماسكات للمواطنين ولكافة قطاعات الدولة والحفاظ على تطبيق الإجراءات الاحترازية وأيضا اتباع المنشآت لهذه الإجراءات وعدم تطبيقها ستكون هناك إجراءات رادعة .
وأضاف رئيس الوزراء أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا قررت إعادة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية اعتبارا من يوم السبت القادم مع السماح بنسبة 25% من قدرتها الاستيعابية حتى يتم عودة النشاط الاقتصادي لهذه المنشآت وسيتم التقييم المستمر حتى يتم زيادة القدرة لاحقا مع التشديد على منع الشيشة نهائيا، وأن يتم غلق المحال التجارية الساعة 9 مساء وغلق المطاعم في العاشرة مساء، مع الاستمرار في غلق الحدائق والشواطئ العامة.
وأشار مدبولي إلى أن وسائل النقل والمواصلات العامة والنقل الجماعي ستستمر حتى منتصف الليل على أن تبدأ معاودة العمل من الساعة الرابعة صباحا، موضحا أنه اعتبارا من يوم السبت المقبل سيتم فتح المساجد والكنائس لأداء كافة الشعائر اليومية بكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة مع استمرار تعليق الصلاة الجماعية يوم الجمعة والأحد واستمرار غلق دورات المياه بهذه المنشآت وأيضا غلق دور المناسبات، وسيتم السماح لفتح السينمات والمسارح أيضا بنسبة 25% من قدرتها .

الأكثر مشاهدة

الوزراء:83 ألف سجلوا بمبادرة إحلال السيارات واجتماع شهري للمتابعة

بلغ عدد المواطنين الذين سجلوا بمبادرة إحلال السيارات والعمل بالوقود...

منطقة إعلانية