أخبار

12 مليار دولار انخفاضا في صادرات النفط السعودي في أبريل

نتيجة

هوت الصادرات السلعية للمملكة العربية السعودية بنسبة 58.6% خلال شهر أبريل الماضي، لتصل إلى نحو 37 مليار ريال ( 10 مليارات دولار)، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي 2019.

وقالت الهيئة العامة الإحصاء السعودية، في بيان لها اليوم الخميس، إن الانخفاض في صادرات المملكة جاء بضغط من هبوط الصادرات البترولية، التي انخفضت بنسبة 65.4%، وبمقدار 45 مليار ريال (12 مليار دولار).

ويرجع انخفاض صادرات النفط السعودي بشكل كبير إلى الانهيار الذي شهدته أسعار النفط نتيجة حرب الأسعار بين السعودية وروسيا يضاف لها أزمة انتشار فيروس كورونا، التي دفعت بأسعار النفط إلى أدنى مستوياتها منذذ عقود.

وتراجعت الصادرات السلعية بنسبة 23.5%، وبقيمة 11.9 مليار ريال، ما يعادل 3.2 مليار دولار على أساس شهري، كما سجلت الصادرات غير البترولية انخفاضا نسبته 35.2% خلال الفترة.

وسجلت الواردات انخفاضا نسبته 28.4%، وبقيمة تقدر بنحو 15 مليار ريال (4 مليارات دولار)، في شهر أبريل الماضي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2019، متأثرة بهبوط بانخفاض أسعار بعض السلع.

وانخفضت نسبة الصادرات السلعية غير البترولية للواردات بنحو 3.7%، لتصل إلى 34.4%، في شهر أبريل الماضي، وذلك نتيجة لانخفاض الصادرات غير البترولية بنسبة 35.2%، وتراجع الواردات بنسبة 28.4% خلال الفترة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية