أخبار

6 بنوك تدبر قرضًا بـ360 مليون دولار لـ”إيفرجرو” للأسمدة

6 بنوك

كشفت مصادر مطلعة، أن تحالفًا مصرفيًا مكون من 6 بنوك يقوم حاليا بتدبير قرض مشترك تصل قيمته إلى 360 مليون دولار، لصالح شركة إيفرجرو المتخصصة فى صناعة الأسمدة.

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ”إيكونومى بلس” أن البنوك المشاركة فى القرض الذي تصل مدته إلى 6 سنوات، هى بنك المشرق بصفتة المرتب الرئيسى للقرض بالإضافة إلى بنوك الأهلي المصري ومصر والمصري الخليجي والكويت الوطني وقناة السويس و”HSBC”.

وأضافت المصادر، أن القرض سيستخدم فى إغلاق قروض قائمة على الشركة بقيمة 275 مليون دولار والجزء المتبقى لتمويل إستكمال المرحلة الثالثة من المشروع وتمويل رأس المال العامل.

وتغطى شركة إيفرجرو المتخصصة فى صناعة الأسمدة 70% من احتياجات السوق المحلية من الأسمدة، إضافة إلى تصدير منتجاتها لأكثر من 70 دولة بالعالم، حسب موقعها الإلكترونى.

ويصل انتاج الشركة إلى مليون طن من الأسمدة المتخصصة والكيماويات سنويا باستثمارات تبلغ 8 مليارات جنيه، منها سلفات البوتاسيوم وحامض الكبريتيك المركز 98.5% و NPK ونترات الكالسيوم وكالسيوم كلوريد.

وتستهدف افتتاح مصنع DCP (ثنائى فوسفات الكالسيوم) بطاقة إنتاجية 110 آلاف طن سنويا، ومصنع جديد لكلوريد الكالسيوم ليصبح إجمالى الإنتاج 150 ألف طن سنويا.

الأكثر مشاهدة

“العربي الإفريقي” مستشاراً مالياً لعملية توريق بـ1.6 مليار جنيه لـ”بالم هيلز”

قال البنك العربي الإفريقي، إنه سيقوم بدور المستشار المالي، ومدير...

انعقاد “قمة مصر الاقتصادية” تحت رعاية مجلس الوزراء الأربعاء المقبل

تقام قمة مصر الاقتصادية للعام الثاني على التوالي تحت رعاية...

منطقة إعلانية