أخبار

كاسيل للتطوير العمراني تحقق 580 مليون جنيه مبيعات في النصف الأول من 2020

أحمد طه منصور- كاسيل للتطوير العمراني

كتب – محمد رمزي

حققت شركة كاسيل للتطوير العمراني مبيعات تعاقدية للعملاء في مشروعاتها بالعاصمة الإدارية خلال النصف الأول من العام بقيمة 580 مليون جنيه.

قال المهندس أحمد طه منصور الرئيس التنفيذي للشركة إن المبيعات المستهدفة للشركة خلال العام حوالي 1.3 مليار جنيه.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” إن الشركة إنتهت من بيع المرحلة الأولى بالكامل وبدأت في أعمال التنفيذ ووصلت بها إلى معدلات كبيرة في المشروع.

وتمتلك شركة كاسيل للتطوير العمراني 3 قطع أراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بأقساط مستحقة خلال شهر مارس ويونيو وأغسطس، بقيمة 150 مليون جنيه للقطعة الأولى المقام عليها مشروعها السكني و20 مليون جنيه للقطعة الثانية و22 مليون جنيه للقطعة الثالثة.

وقال أحمد طه منصور في تصريحات سابقة إن الشركة تستهدف ضخ 900 مليون جنيه خلال 2020 لاستكمال تنفيذ مشروعها الرئيسي “كاسيل لاند مارك” إضافة إلى مشروعين تجاري وإداري في العاصمة الإدارية الجديدة.

وبلغ رأسمال الشركة عند تأسيسها في 2018 مليار جنيه وتمت زيادته في يناير الماضي إلى 1.2 مليار جنيه، وتقدر إجمالي القيمة الاستثمارية لمشروع “كاسيل لاند مارك” بحوالي 3.5 مليار جنيه، بحسب أحمد طه منصور.

وتم إطلاق مشروع كاسيل لاندمارك فى عام 2018 وهو نتاج لشراكة كاسيل للتطوير العمراني مع شركة مصر المقاصة، حيث يوفر المشروع مجمع سكني متكامل وتعتمد 70٪ من وحداته على الطاقة الشمسية.

وتوقع أحمد طه منصور، العضو المنتدب للشركة أن يشهد السوق العقاري في العاصمة الإدارية الجديدة طفرة على مستوى الطلب والمبيعات والأسعار، عقب انتقال الحكومة ونحو 50 ألف موظف للعمل من مقار الوزارات ومقر مجلس الوزراء.

وتعتمد شركة كاسيل للتطوير العمراني في تمويل مشروعاتها العقارية حالياً على مواردها الذاتية وتمويلات المساهمين وحجوزات العملاء، ولم تلجأ للحصول على تمويلات مصرفية حتى الآن.

يذكر أن “كاسيل لاند مارك” هو مشروع سكني ذكي متكامل، يقام على مساحة تبلغ 43 فدانً، وتقيمه الشركة على 5 مراحل، ويعتمد على الطاقة الشمسية التى تغذى %70 من مساحته، إضافة إلى أن %81 منه مساحات خضراء، ويبلغ إجمالى استثمارات المشروع 3.7 مليار جنيه، وينتظر أن يضم نحو 1800 وحدة سكنية و250 وحدة تجارية إدارية.

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية