أخبار

“علي بابا” تجري مباحثات لاستثمار 3 مليارات دولار في إحدى شركات أوبر

3 مليارات دولار

تجري مجموعة “علي بابا” عملاق التجارة الإلكترونية الصيني، مباحثات مع شركة “جراب” المملوكة لـ “أوبر”، لاستثمار 3 مليارات دولار في خدمات الشركة بجنوب شرق آسيا، وفق ما نقلته وكالة بلومبرج عن أشخاص مطلعين على الأمر.

وستحصل “علي بابا” على أسهم في “جراب” بقيمة 14 مليار دولار، ما يعادل 20% من آخر تقييم للشركة، في الوقت الذي تكافح فيه “جراب” من تأثير جائحة فيروس كورونا على أعمالها.

وتمثل الصفقة، واحدة من أكبر رهانات “علي بابا” في جنوب شرق آسيا، منذ أول استثمار لها في “Lazada” عام 2016، حيث كان لدى الشركة عدد محدود من الرحلات في خدمة حجز السيارات بالصين، إلا أن ارتباطها مع “جراب” قد يمنحها إمكانية الوصول إلى بيانات ملايين المستخدمين في جنوب شرق آسيا، وتعزيز أسطول النقل، بالإضافة إلى حصة في المحفظة الرقمية وخدمات التمويل.

ومن المتوقع أن تواجه المجموعة الصينية تنافسا شرسا من “Gojek”، وهو التطبيق الأكثر استخداما لتوصيل الطعام والتمويل في إندونيسيا، خاصة بعض ظهور تكهنات بعدم توصل “جراب” و”Gojek” إلى اتفاق بشأن إندماج محتمل.

وتعد إندونيسيا أكبر الأسواق الواعدة في جنوب شرق آسيا، إلا أنها تظل نقطة الخلاف الرئيسية في أي اندماج محتمل، حيث تريد الشركتان حصة الأغلبية في البلاد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية