النشرة البريدية

السندات الحكومية الخضراء قبل نهاية العام.. وإنشاء وحدة لضرائب التجارة الإلكترونية.. إطلاق برنامج للإصلاح الهيكلي خلال أسابيع

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

فرنسا تعلن استئناف الرحلات السياحية إلى مصر بدءًا من أكتوبر

“مكسيم” تحصل على 300 مليون جنيه قرض معبرى من البنك الأهلي

“الرقابة المالية” توافق على إدراج أول صكوك بالبورصة المصرية لـ”طلعت مصطفى

“التمويل الدولية” مستعدة للاكتتاب في السندات الخضراء لـ”التجاري الدولي” حتى 100 مليون دولار

رينسانس كابيتال: البنوك والتكنولوجيا المالية بمصر ينتظران طروحات أولية واستحواذات

السيسي: مصر مؤهلة لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة في العالم

القصة الرئيسية

“المالية” تعتزم إصدار سندات خضراء وإنشاء وحدة للضرائب الإلكترونية

 قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الوزارة تخطط لإصدار سندات خضراء لتمويل مجموعة من المشروعات الصديقة للبيئة قبل نهاية العام.

وأضاف معيط، على هامش تكريمه للتجار بالمبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المحلي، أن وزارة المالية تجري مشاورات مع بنوك الاستثمار المديرة للإصدار للاتفاق على القيمة المطروحة لكن مبلغ الإصدار لن يكون كبيرًا، على حد قوله.

وكانت وزارة المالية قد اختارت في وقت سابق 4 بنوك استثمار دولية، لتدير أول طرح حكومي للسندات الخضراء، وهي كريدي أجريكول وسيتي بنك ودويتشه بنك واتش اس بى سى من بين 17 عرضًا لكبرى البنوك الدولية والاستثمارية التي تقدمت للمناقصة العالمية؛ لتقوم بدور الترويج لإصدار السندات الخضراء، كما تم توكيل كريدي أجريكول وHSBC، كمستشار هيكلي للطرح. وأشار إلى أن القيمة التي تستهدف الوزارة طرحها تدور في حدود 500 مليون دولار يمكن أن تزيد أو تقل، وسيحدد مديرو الطرح بورصة الإصدار.

وذكر معيط أن إطلاق السندات الخضراء مرتبط بمشروعات صديقة للبيئة كمشروعات إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح ومشروعات أخرى كالقطار الكهربائي والمونوريل.

من ناحية أخرى، كشف وزير المالية عن إصدار قرار وزاري بإنشاء وحدة خاصة بالمعالجة الضريبية لأنشطة التجارة الإلكترونية. وتوقع وزير المالية، في تصريحات لـ “CNBC عربية”، بدء الإجراءات الخاصة بالمعالجة الضريبية لأنشطة التجارة الإلكترونية خلال العام المقبل 2021. وأوضح أن خفض التعريفات الجمركية لدعم الصناعة محليًا يأتي ضمن خطة متكاملة ترمي لزيادة القدرة التنافسية للمنتج المصري عبر خفض تكاليف الإنتاج لكل من يزيد من نسبة المكون المحلي.. التفاصيل

أهم الأخبار

قال الدكتور أحمد كمالي، نائب وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الحكومة تعتزم الإعلان عن برنامجها للإصلاح الهيكلي القطاعي خلال أسابيع. وقال كمالي في تصريحات لصحيفة “البورصة” إن البرنامج يستهدف إجراء تحول هيكلى قطاعى بعدد من الأنشطة كالصناعات التحويلية والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والتعدين. ووفقًا للموقع الإلكتروني لصندوق النقد الدولي فإنه من المقرر إجراء مصر عدة إجراءات مالية هيكلية تعزز شفافية المالية العامة وتحد من مواطن التعرض لمخاطر الديون.

قالت هبة عبد اللطيف، رئيس قطاع القروض المشتركة وأسواق الدين بالبنك التجارى الدولي، إن مؤسسة التمويل الدولية وافقت على الاكتتاب حتى 100 مليون دولار في السندات الخضراء التي يعتزم البنك إصدارها قبل نهاية العام. ويعتزم البنك التجاري الدولي إصدار 100 مليون دولار سندات خضراء، في أول طرح لها في السوق المحلي، وأعلنت مؤسسة التمويل الدولية استعدادها للاكتتاب في الشريحة الأولى بقيمة 65 مليون دولار قبل أن توافق على رفع سقف الاكتتاب حتى كامل قيمة السندات، وفقًا لما ذكرته صحيفة “البورصة”. وقالت إن مدة السندات خمس سنوات وينوي البنك التجاري استخدام حصيلة تلك السندات في تمويل التعاملات التي تتناسب مع المعايير البيئية المستهدفة.

وقال وليد لبدي، المدير القطري لمؤسسة التمويل الدولية في مصر، إن المؤسسة مستمرة في دعمها القوي للقطاع البنكي ومستعدة لزيادة استثماراتها فيه خلال العام المالي الحالي. وذكر أن المؤسسة باعت أسهمها في بنك الإسكندرية حيث انتهى دورها الذي بدأته في مرحلة ما بعد خصخصة البنك، وأن تخارج المجموعة هدفه تحرير رأس المال وتوجيهه لاستثمارات مماثلة بما يسمح بتكرار إحداث أثر تنموي ناجح.

في حين أكد بنك الاستثمار رينسانس كابيتال إن القطاع المصرفي والتكنولوجيا المالية في مصر فيهما عدد من فرص الاستحواذات والطروحات الأولية. وأضاف في مذكرة بحثية أن بعض الطروحات الأولية في القطاعين كانت ضمن برنامج الخصخصة الحكومي. وكان من المتوقع أن يجمع هذا البرنامج ما يصل إلى 80 مليار جنيه مصري أو 5 مليارات دولار (فى ذلك الوقت) لخزائن الدولة، ولكن تم تأجيله عدة مرات بسبب ظروف السوق غير المستقرة وعوامل أخرى.

وقال المحللون إن هناك 5 عوامل وراء نشاط الاستحواذات في القطاع المصرفي المصري هي عدم إصدار البنك المركزي لرخص بنوك جديدة، الأمر الذي يجبر الداخلين الجدد على استكشاف الخيارات الأخرى مثل الاستحواذ؛ وخروج البنوك الدولية مثل بنكي عودة، وبلوم، وغيرهما لأسباب عادةً ما يكون لها علاقة بالشركة الأم؛ وبيع الحصص التي تملكها جهات حكومية مثل بنك الاستثمار القومي في البنوك؛ ووجود بنوك خاصة صغيرة غير مكلفة؛ ورغبة البنوك الخليجية للدخول أو التوسع في مصر.

قالت وكالة “رويترز” إن مصر اختارت شركة هيل إنترناشونال لإدارة مشروع خطوط المونوريل في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر.

كشف رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، لبوابة “حابي” عن الاتجاه للاكتفاء بقيد شركة واحدة في البورصة من القطاع المالي بدلًا من ثلاثة كيانات بعد التقسيم هم أوراسكوم المالية القابضة -المنقسمة- وبلتون المالية القابضة وثروة كابيتال.

وقال ساويرس “إننا ندرس حاليًا الوعاء الأنسب لإدارة جميع الاستثمارات الحالية والمستهدفة بالقطاع المالي، وسيتم بحث الأمر مع مجالس إدارات شركتي بلتون وثروة كابيتال، بهدف الوقوف على الشركة الأكثر جذبًا من وجهة نظر المستثمر في البورصة. كما أكد إمكانية زيادة حصة شركته في ثروة كابيتال”، وأضاف “بالفعل لدينا الرغبة في ذلك والأهم هو زيادة الأسهم حرة التداول لدعم سيولة السهم لأنها منخفضة حاليًا للغاية”.

 أعلن استيفان روماتيه، السفير الفرنسي بالقاهرة، خلال لقاء مع وزير السياحة والأثار خالد العناني، عن قيام بلاده باستئناف رحلاتها السياحية إلى المدن السياحية الشاطئية المصرية، بدءًا من شهر أكتوبر القادم، طبقًا لبيان الوزارة..التفاصيل

وقع البنك الأهلي المصري، أمس، اتفاقًا لتمويل شركة مكسيم بقرض معبري بقيمة 300 مليون جنيه، يمثل جزءًا من القرض المشترك الذي يقوده البنك الأهلي مع مجموعة من البنوك المصرية، لاستكمال الخطط كافة والأعمال المستقبلية لشركة مكسيم والخاصة بمشروع “بو” الساحل الشمالي.

تعتزم شركة أورا للتطوير العقاري الحصول على قرضين بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه، لتمويل إنشاءات مشروعها السكني بالقاهرة الجديدة، بالإضافة للنادي الرياضي، وقال هيثم عبدالعظيم، الرئيس التنفيذي للشركة، إنها حصلت في السابق على قرض بقيمة مليار جنيه من بنك مصر لتمويل المرحلة الأولى من مشروع “زد” الشيخ زايد، وتجري مفاوضات حالية لزيادة قيمة القرض ليصل إلى 2.5 مليار جنيه، بحسب صحيفة المال.

وقالت صحيفة “المال” إن البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية “EBRD يزاحم مؤسسة المملكة المتحدة للاستثمار المؤثر والتمويل للتنمية “CDC” في الاستحواذ على شركة “أدويا” للصناعات الدوائية، وبحسب المصادر خاطبت المؤسستان الشركة بغرض الاستفسار ودراسة إمكانية المنافسة، لكن لم يتقدم أي منهما بعرض رسمي حتى الآن.

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالهيئة العامة للرقابة المالية على قيد صكوك إجارة المصدرة من شركة المجموعة المالية هيرميس للتصكيك بقيمة 2 مليار جنيه لصالح شركة “طلعت مصطفى”. ويعد الإصدار من نوع صكوك الإجارة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وقابلة للتداول وللسداد المُعَجل وغير قابلة للتحويل لأسهم. كما سيتم طرحها طرحًا خاصًا والقيد بالبورصة المصرية لمدة 57 شهرًا اعتبارًا من تاريخ الإصدار وبحد أقصى نهاية عام 2024، وبقيمة اسمية قدرها 100 جنيه للصك الواحد تستهلك وفقًا لجدول محدد للسداد / الاستهلاك.

فيديو اليوم

‎عرض الرئيس المكسيكي أندريس أوبرادور طائرة رئاسية من طراز بوينج 787 دريملاينر الفاخرة بقيمة 218 مليون دولار في سحب “يانصيب” ضمن وعده أثناء حملته الانتخابية ببيعها ورد أموالها للشعب. فما السبب وراء ذلك، وما مصير تلك الطائرة؟

نتابع

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر غنية بالموارد الطبيعية خاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة. جاء ذلك في كلمة الرئيس أمس في الندوة الدولية التي نظمتها المنظمة الدولية لتطوير مشروعات الربط الكهربائي GEIDCO حول “معالجة أزمة المناخ والبيئة” وألقاها نيابة عنه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عبر خاصية الفيديو كونفرنس. وأضاف السيسي أن نسبة مساهمة إجمالي القدرات المركبة من الطاقات المتجددة بلغت نحو 20% من الحمل الأقصى، بالإضافة إلى ذلك، تمت الموافقة على استراتيجية متكاملة للطاقة المستدامة لعام 2035، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42% بحلول عام 2035.. التفاصيل

أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع مع عدد من الوزراء أن الفترة المقبلة ستشهد البدء في خطة تتبناها الحكومة لتطوير المدن القائمة لذا لابد من حصر مختلف الأراضي التابعة للدولة في عواصم المحافظات لبدء تنفيذ مشروعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات على غرار حي الأسمرات. وكلف مدبولي بتخصيص 400 مليون جنيه شهريًا لصالح صندوق تطوير المناطق العشوائية لدفع العمل في المشروعات المختلفة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

أنشأت وزارة المالية، حسابًا بالبنك المركزي المصري لتوريد كل الرسوم المتعلقة بالتصالح في مخالفات البناء والتعدي على الأراضي، بعد ملاحظة قيام بعض الجهات الإدراية المختصة بإضافة حصيلة التصالح لحساب الدائنين بها، ما أدى إلى ظهور حسابات مفتوحة، وفقًا لبيانات وزارة المالية.

نشرت الوقائع المصرية قرار وزير المالية الدكتور محمد معيط الخاص بحظر إدخال النقد المصري والأجنبي والأوراق القابلة للتداول لحاملها أو إخراج أي منها من خلال الرسائل والطرود البريدية.

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، سرعة رقمنة الخدمات الزراعية ووضعها على بوابة مصر الرقمية، إلى جانب التوسع في استخدام الذكاء الاصطناعي في الحصر الإلكتروني الدقيق للأنشطة الزراعية والحيوانية، وتوظيف تطبيقات الهاتف المحمول في مساعدة مساعدة الفلاحين لإتمام المعاملات الزراعية، وفق بيان حكومي.

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، في بيان أمس إنه جارٍ دراسة تنفيذ برنامج تمويلي بقيمة 150 مليون دولار بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وهيئة جايكا اليابانية، يخصص منها 100 مليون دولار للمشروعات الصناعية ومشروعات التحول الرقمي و50 مليون دولار للمشروعات الزراعية والمشروعات ذات المخاطر الائتمانية المرتفعة، جاء ذلك خلال مباحثات وزيرة الصناعة مع السفير الياباني بالقاهرة.. التفاصيل

عقدت الحكومة المصرية والحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي اجتماعًا تنسيقيًا عبر الفيديو كونفرانس، للمرحلة التأسيسية لمشروع “بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية في المناطق الحضرية”، الذي يتم تنفيذه من خلال الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر. ويستفيد مشروع بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية في المناطق الحضرية، من منحة الاتحاد الأوروبي التي تبلغ 17 مليون يورو ومساهمة ألمانية تبلغ 3.5 مليون يورو.. التفاصيل

دعت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، خلال مشاركتها في قمة المنتدى الاقتصادي العالمي، “تأثير التنمية المستدام” إلى تشكيل نموذج جديد للإدارة الاستباقية للمخاطر العالمية بمشاركة الحكومات والأطراف ذات الصلة، لتتمكن المجتمعات من مواجهة المخاطر المستقبلية بمختلف أنواعها، وفقًا لبيان الوزارة.

كشفت مصادر لصحيفة “المال” أن أحد البنوك الإيطالية طلب ضمانة الحكومة المصرية سواء وزارة النقل أو البترول لتوفير قرض قيمته 300 مليون دولار لصالح تحالف شركات “السويدي إليكتريك”، و”سايبمو” و”شالشيف” الإيطاليتين، لتمويل مشروع تأهيل خط سكة حديد “أبو طرطور- سفاجا” بطول 700 كيلومتر، ويخطط التحالف لبدء التنفيذ الفعلي للمشروع العام المالي الجاري حال توفير التمويل اللازم.

ارتفعت صادرات مصر من مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية لنحو 3.579 مليار دولار خلال الأشهر الـ 7 الأولى من 2020، مقابل 2.931 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2019 بنسبة نمو 22%، واللافت للنظر قفزة صادرات الحلى والأحجار الكريمة خلال فترة المقارنة بنحو 91% لتتجاوز حاجز 2 مليار دولار، فيما تراجعت صادرات الحديد بنسبة 34% لتسجل 306 ملايين دولار، وفق التقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

تراجع الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية (بدون الزيت الخام والمنتجات البترولية) خلال يوليو الماضي بمعدل 6.5% إثر التراجع إلى 97.39 نقطة (بيانات أولية) مقابل 104.14 في يونيو 2020 (بيانات نهائية)، في ظل انخفاض صناعة منتجات المعادن اللافلزية (طوب وزجاج وأسمنت) بنسبة 10.1% نتيجة قرار وقف البناء. بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

حددت الحكومة شرطين أساسيين لاستئناف عملية تصدير الفول اعتبارًا من الشهر الحالي، بعد توقف استمر 6 أشهر على خلفية الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمواجهة التداعيات السلبية لأزمة فيروس كورونا، وقالت مصادر لصحيفة “المال” إن الشرط الأول هو عدم تجاوز الكميات المصدرة حاجز 10 آلاف طن من إجمالي الإنتاج المحلي، بينما يتمثل الثاني في ضرورة حصول كل شركة مصدرة على موافقة من وزارة التموين بالكميات المصدرة والبلد المصدر إليه.

على الرغم من إعلان المملكة العربية السعودية، أمس، عن مواعيد العمل بالعمرة للموسم الحالي، وتحديد الأول من نوفمبر كموعد لبدء تنفيذ العمرة للمعتمرين من خارج المملكة فإن أصحاب شركات السياحة يرون أنه لا يوجد أي جديد بشأن هذه الضوابط، ولا يمكن لأي شركة سياحة أن تتخذ خطوات لبدء الموسم الجديد، من حيث عمل برامج أو الترويج لها، وقال إيهاب عبدالعال، صاحب إحدى شركات السياحة، لصحيفة “الشروق” إنه ستكون هناك إجراءات وقائية ستغير من نظام العمل المعتاد عليه كل عام من حيث إجراءات السكن، أو الانتقالات، ويجب أن تخاطب وزارة السياحة وزارة الحج السعودي للإفادة بطريقة التنفيذ والأعداد المسموح بها بالنسبة لمصر، وكذلك موعد بدء توثيق العقود.

كشف محمد بدير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك عوده – مصر، لبوابة “حابي” عن إقراض البنك تمويلات ضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل القطاع الخاص بقيمة 8.2 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه في ضوء مضاعفة المركزي مخصصات المبادرة إلى 200 مليار جنيه بفائدة متناقصة 8%، فإن أكثر القطاعات المرشحة للاستفادة هي المقاولات وصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية، والقطاع الزراعي والأغذية والمشروبات.

باع بنك قناة السويس غالبية حصته في رأسمال المجموعة المصرية العقارية البالغة 7.66% بإجمالي قيمة 27.22 مليون جنيه، بمتوسط سعر 8.89 جنيه للسهم، وبحسب بيان إفصاح لعبت برايم لتداول الأوراق المالية دور منفذ الصفقة.

وباعت 9 محافظ تأمين استثمارية تابعة لشركة مصر للتأمين وشركة مصر لتأمينات الحياة 2.9 مليون سهم في شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو” بقيمة إجمالية قدرها 124.5 مليون جنيه، بحسب إفصاح.

تعتزم شركة جاز لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية التابعة لمجموعة ترافكو افتتاح فندق “شتيجنبرجر سوما باي” في ديسمبر المقبل، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 700 مليون جنيه، حسبما صرح علاء عاقل، رئيس كل من مجلس إدارة الشركة لصحيفة المال.

حصلت شركة شركة درايف للتخصيم، التابعة لشركة جي بي أوتو على موافقة هيئة الرقابة المالية المبدئية، لإضافة نشاط التمويل الاستهلاكي، تبعًا لبيان إفصاح.

كشف إيهاب أبو المجد، رئيس الجمعية المصرية للرعاية الصحية، عن تشكيل لجنة مختصة من وزارة الصحة لإجراء تعديلات تشريعية على قانون التأمين الصحي الشامل، وستخص التعديلات تعامل شركات التأمين مع المنظومة الجديد من خلال هيئة التأمين الصحي. ووفقًا لبوابة “حابي” قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، خلال ندوة عقدها الاتحاد أمس إنه تم التقدم بمقترحات لوزارة الصحة لبحث مشاركة وتحديد دور الاتحاد في هذه المنظومة.

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، ويشمل التشكيل الجديد المهندس سيد فاروق رئيسًا لمجلس الإدارة، والمهندس أحمد العصار نائبًا أول، والمهندس إمام عفيفي والمحاسب حسام الدين إمام نائبًا لرئيس مجلس الإدارة.

تستهدف شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري تحقيق مبيعات بقيمة تزيد على مليار جنيه من المرحلة الثانية بمشروع مزارين الذي تتولى تسويقه لصالح هيئة المجتمعات العمرانية بمدينة العلمين الجديدة، حيث تم البدء منذ يومين في تسويق المشروع، بحسب تصريح محمد المكاوي، الرئيس التنفيذي للشركة لبوابة حابي.

ذكر بيان إفصاح للشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني “شيني”، أنها بصدد طرح مناقصة لبيوت خبرة عالمية لعمل دراسات تفصيلية تسويقية وفنية ومالية لتطوير مصنعي الأدوات المنزلية (البورسلين) والأدوات الصحية.

إنفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

للمرة الأولى على الإطلاق.. خفضت وكالة موديز العالمية التصنيف الائتماني لدولة الكويت إلى A1 بدلًا من Aa2، كما غيرت نظرتها للبلاد إلى مستقرة، في ظل تصاعد المخاطر الخاصة بالسيولة وضعف الحوكمة. وتعاني الكويت من انخفاض كبير في إيراداتها بسبب انخفاض أسعار النفط والتأثيرات السلبية لجائحة كورونا، فيما يواجه قانون رفع سقف الديون معارضة برلمانية، والذي يسمح لوزارة المالية باقتراض نحو 60 مليار دولار خلال 20 عامًا، فضلًا عن عدم وجود تفويض قانوني للسحب من صندوق الثروة السيادية المحتفظ بها للأجيال القادمة.. التفاصيل

عربي ودولي

قدرت منظمة العمل الدولية خسائر العمالة في العالم بنحو 10.7% من دخولهم خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2020 بسبب جائحة كورونا كوفيد 19، بما يعادل 3.5 تريليون دولار. وقالت المنظمة في تقرير أمس، إن وباء كورونا تسبب في خسائر هائلة في دخل العمالة في جميع أنحاء العالم وكذلك فجوة التحفيز المالي التي تهدد بزيادة عدم المساواة بين البلدان الغنية والفقيرة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

الحكومة تعيد النظر في مستهدفات النمو للعام المالي الحالي.. العجز التجاري يتراجع 20.5% في أغسطس

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية  أهم العناوين "التجاري الدولي"...

كريديت جو.. تطبيق يتيح الدفع الإلكتروني وفرصة لتحقيق دخل إضافي

أطلقت شركة كريديت جو (CreditGo) التي تقدم خدمات الدفع والتحصيل...

منطقة إعلانية