النشرة البريدية

(خاص) “ميتسوبيشي” تتفاوض مع “نيسان مصر” لتصنيع سياراتها محليًا.. “أزيموت” تطلق باكورة صناديقها المحلية في مصر

ناصف

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

(خاص) زكي وعرفة يؤسسان صندوق استثمار مباشر بـ200 مليون دولار

المصري الأمريكي” يستحوذ على حصة “ازدهار” في “ديسكويرز”

“الصناعة” تحسم قرار خفض الرسوم على واردات “البيليت” الأسبوع المقبل

“سنتامين” تتوقع تراجع إنتاج منجم السكرى فى الربع الرابع من 2020

هيئة الاستثمار تقر ضوابط جديدة لإقامة المستثمرين الأجانب في مصر

ارتفاع الطلب على “البصل المصري” عالميًا بعد حظر صادرات الهند

دراسة إقامة منطقة صناعية مجرية فى مصر

“كورونا” يهاجم ترامب ويربك الأسواق العالمية

القصة الرئيسية

(خاص) “ميتسوبيشي” تتفاوض مع “نيسان مصر” لتصنيع سياراتها محليًا

كشف مصادر مطلعة لـ”إيكونومي بلس”، أن شركة ميتسوبيشي عملاق صناعة السيارات اليابانية، تتفاوض حاليًا مع مجموعة نيسان مصر، لتصنيع عدد من طرازاتها داخل السوق المصرية.

وقالت مصادر على صلة بالمفاوضات الدائرة بين الجانبين، إن الشركتين أجريتا أكثر من اجتماع ،على مدار الأشهر الماضية، للتوصل إلى اتفاق شراكة في عملية التصنيع الجديدة. وذكرت المصادر أن عدد من الشركات الأوروبية الأخرى تجري مفاوضات حاليًا مع الهيئة العربية للتصنيع بهدف التصنيع المحلي أيضًا.

وتعد نيسان وميتسوبيشى اليابانيتان جزءا من التحالف الثلاثى الذى يضم بالإضافة إليهما شركة رينو الفرنسية، ويتولى جان دومينيك رئيس مجلس إدارة رينو رئاسة التحالف، خلفا لكارلوس غصن الرئيس السابق الذى فر إلى لبنان بعد اتهامه بارتكاب مخالفات مالية العام الماضى.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” احتلت العلامة التجارية “نيسان” المرتبة الثالثة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا في قطاع “الملاكي” مستحوذة على حصة سوقية بنحو 10.1% مسجلة مبيعات بنحو 5162 وحدة في السوق المحلية خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.. التفاصيل

أهم الأخبار

كشفت مصادر موثوقة، أن رجلي الأعمال أشرف زكي، ومحمد عرفة، قررا إنشاء أول صندوق استثمار مباشر خاص بقيمة تقترب من 200 مليون دولار. وقالت مصادر، قريبة الصلة من عملية التأسيس، في تصريحات لـ”إيكونومي بلس”، إن الصندوق الجديد سيعمل في مجال الاستثمار بالقطاعات الدفاعية، والدوائية والخدمات المالية. وأشارت المصادر، إلى أن زكي وعرفة يعملان على تأسيس هذا الصندوق منذ قرابة العامين، وبدءا بالفعل في التفاوض مع المستثمرين المحتملين منذ فترة للمشاركة في الصندوق الجديد. وأضافت المصادر، أن “لوراكس كابيتال” ستتولى إدارة أنشطة استثمارية لصالح صندوق المشروعات المصري الأمريكي، بينما سيكون الاستثمار الجديد خاصًا بكل من أشرف زكي ومحمد عرفة.. التفاصيل

تحسم وزارة التجارة والصناعة قرار خفض رسوم الوقاية على واردات البيليت أو استمرار العمل بالرسوم الحالية خلال الأسبوع المقبل. وقالت مصادر حكومية، إن الوزارة ستصدر قرارها قبل 11 أكتوبر الجاري، إما بالإبقاء على النسب الواردة في القرار الوزاري 907 لسنة 2019، بفرض تدابير وقائية نهائية متدرجة لمدة 3 سنوات شاملة فترة التطبيق المؤقت تبدأ من 14 أبريل 2019 وحتى 11 أبريل 2022 وإما تأجيل خفض الرسوم لفترة جديدة. ورجحت المصادر لصحيفة “البورصة” استمرار تأجيل خفض الرسوم الوقائية على واردات البيليت، حتى أبريل العام المقبل، بسبب ما تعرضت له صناعة الصلب العالمية من تحديات نتيجة فيروس كورونا.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة، قررت أبريل الماضي تمديد العمل بالرسوم المفروضة حاليًا على واردات مصر من الحديد والبيليت بنسبة 25% على الحديد تام الصنع و16% على البيليت حتى 11 أكتوبر 2020 بدلًا من 11 أبريل 2020.

تطلق شركة أزيموت مصر أول صندوق استثمار محلي بالسوق المصري ويفتح الاكتتاب في الطرح الخاص 11 أكتوبر الجاري، وبحسب بيان الشركة تم التعاقد مع كل من بنك القاهرة والبنك الأهلي المتحد لتلقي اكتتابات الطرح الخاص، وتتولى شركات مباشر ونعيم وجلوبال انفست ومصر كابيتال كشركات سمسرة تلقي الاكتتابات وتسويق الصندوق.

يتفاوض صندوق المشروعات المصري الأمريكي عبر ذراعه الاستثمارية لوراكس كابيتال للاستحواذ على حصة صندوق ازدهار بشركة ديسكويرز لتكنولوجيا المعلومات. وقالت مصادر قريبة الصلة من الصفقة، إنَّ المفاوضات بين الجانبين بدأت منذ مدة طويلة حول نسبة تبلغ 22.5% من الشركة، بحسب صحيفة “البورصة”. وأضافت المصادر، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات من القطاعات الاقتصادية الرائدة وتزايدت أهميته بشكل كبير مع انتشار وباء فيروس كورونا. وأوضحت المصادر، أن قيمة المبالغ المقرر حصول صندوق ازدهار عليها من صفقة البيع تزيد على قيمة الصفقة عند شرائها منذ قرابة عامين بمقدار أعلى من الضعف. وفي حال تمت الصفقة سيكون ذلك ثاني عملية تخارج لصندوق ازدهار من أحد استثماراته بعد استحواذ إكويتي القابضة الكويتية على نسبة 30% من أسهم شركة ألونايل للألومونيوم والمعادن من الصندوق.

وكان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أعلن الخميس الماضي عن ضخ 50 مليون دولار في صندوق الأسهم الخاصةLCP II ، التابع لشركة “لوراكس كابيتال بارتنرز”. وقال البنك في بيان إنه يعمل على تعزيز مرونة القطاع المالي في مصر ودعم تمويل رأس المال للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال هذا الاستثمار.. التفاصيل

في سياق آخر، قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تقرير له الخميس الماضي، إن الاقتصاد المصري هو الاقتصاد الوحيد المرشح بقوة لأن يفلت من الركود الاقتصادي في 2020، وتوقع أن ينمو بنسبة 2% بدعم من مشروعات البناء العامة والازدهار في قطاع الاتصالات. يأتي ذلك في الوقت الذي يتوقع فيه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية انكماشًا إجماليًا بنسبة 3.9% خلال 2020 في اقتصادات الدول الأخرى التي يعمل بها، والبالغ عددها 38 بلدًا، مع توقعات بعودة النمو في العام المقبل بمتوسط 3.6% للبلدان التي يمارس أنشطته بها.. التفاصيل

اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ضوابط جديدة لتيسير إقامة المستثمرين الأجانب في مصر. وقالت الهيئة الخميس الماضي، إنه يحق للمستثمر الجاد في تنفيذ مشروعه الاستثماري، وفقًا للضوابط الجديدة، الحصول على الإقامة لمدة 5 سنوات متصلة، تجدد لمدد مماثلة طوال مدة المشروع. وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة، المستشار محمد عبدالوهاب، أن اعتماد تلك الضوابط يأتي تفعيلًا لقانون الاستثمار بمنح الإقامة وفقًا لغرض الشركة، ورأس المال، وعدد العمالة وموقع ممارسة النشاط.. التفاصيل

أسس الملياردير المصري ناصف ساويرس بالشراكة مع رجل الأعمال الفرنسي إيان جاليان شركة من المقرر أن يبدأ التداول عليها وأن يجمع الإدراج نحو 600 مليون دولار وفق مطلعين. والشركة الجديدة تندرج ضمن شركات blank-check أو الشيكات البيضاء، وهي نوع من الشركات ليس له نشاط محدد ويقوم بجمع المال من خلال الإدراج في البورصة ثم يبدأ في استهداف الاستثمار في مجالات معينة أو الاستحواذ على شركات أخرى تعمل بالفعل. وبحسب تقرير لوكالة بلومبرج تستهدف الشركة الجديدة استثمارات في أوروبا.. التفاصيل

أعلنت الهند حظر تصدير البصل بجميع أصنافه بداية من 15 سبتمبر الحالي، بعد انخفاض المعروض في الأسواق، وارتفاع الأسعار، لتستفيد شركات التصدير المصرية من الدخول بديلًا عن ثالث أكبر سوق مصدر للمحصول في العالم. وذكرت تقارير دولية، أن إعلان الهند حظر تصدير البصل أثر إيجابيًا على موسم البصل في مصر، إذ ارتفع الطلب في الأسابيع الثلاثة الأخيرة بشكل ملحوظ، وأصبح من الصعب مواكبة الطلبات، وفقًا لبعض المتعاملين في السوق. وأوضحت التقارير، أن أسعار البصل المصري تحسنت عالميًا في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة، وذلك على أساس يومي لمدة 3 أسابيع تقريبًا، لكن يبدو أنها استقرت حاليًا. وتحتل الهند المرتبة الثالثة في تصدير البصل عالميًا، بإجمالي 364.7 مليون دولار، في حين تحتل مصر المرتبة السادسة بإجمالي 272.5 مليون دولار، وفقًا لأخر إحصائيات صادرة عن العام 2019.

تتوقع شركة سنتامين الأسترالية تراجع إنتاج الذهب من منجم السكري في الربع الأخير من العام الحالي إلى نحو 70 ألف أوقية، بعد إرجاء عمليات استخراج المعدن الأصفر، ما سيهبط بإنتاج الشركة خلال هذه الفترة بنحو 42%، علمًا بأن إنتاج المنجم سجل 520 ألف وقية في 2019، وفق وكالة رويترز.

فيديو اليوم

أرسلت شركة أرابتك القابضة لموظفيها تخبرهم باقترابها من التصفية مع تفاقم خسائر الشركة العقارية في ظل سوق عقاري هش تعاني منه الإمارات منذ فترة وجائحة زادت الطين بلة، لكن هل تخرج أرابتك وحدها من السوق العقاري أم ستتبعها مثيلاتها؟

نتابع

تخطط مصلحة الضرائب لإطلاق تطبيق يخص منظومة الفاتورة الإلكترونية في فبراير المقبل، وذلك مع بداية تطبيق المرحلة الثانية من المنظومة، والتى تشمل نحو 340 شركة عاملة بالسوق المصرية، وذلك عقب انتهاء المرحلة الأولى التي تشمل حاليًا 134 شركة، حسبما أعلن رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب في بيان صحفي.

قدرت هالة السعيد وزيرة التخطيط الاستثمارات الحكومية المرصودة لمحافظات الصعيد خلال العام المالي الحالي، بنحو  25% من جُملة الاستثمارات الحكومية، وبنسبة زيادة تبلغ 50% عن خطة العام الماضي، جاء ذلك في حضور محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع الأول للجنة التنمية الاقتصادية المنبثقة من اللجنة العليا لتسيير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وفق بيان حكومي.

انعقدت أمس السبت أولى جلسات دعوى إلغاء قرار دعوة الجمعية العمومية لشركة الحديد والصلب المصرية إلى الانعقاد، وقررت المحكمة تأجيل نظر الدعوى إلى يوم السبت المقبل للاستماع إلى رد الحكومة وتحديد موعد النطق بالحكم. وقال عاطف الشريف، محامي اللجنة النقابية للعاملين بشركة الحديد والصلب، إن الدعوة التي حملت رقم 61760 لسنة 74 قضائية, طالبت المحكمة بوقف تنفيذ قرار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية بشأن دعوة الجمعية العامة غير العادية والعادية لشركة الحديد والصلب المصرية.

يخصص بنك الاستيراد والتصدير المجري 100 مليون يورو لدعم إنشاء مشروعات مصرية مجرية في كل المجالات الصناعية بالسوق المصري حسبما أكد بيتر سيجارتو وزير الخارجية والتجارة المجري، خلال مباحثات مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والتي شملت إمكانية إنشاء منطقة صناعية مجرية في مصر، حسبما أفاد بيان الوزارة.

فى أول تقرير سنوي لمؤشرات قياس جودة خدمات المحمول، كشف تقرير للجهاز القومي للاتصالات أنه خلال في الفترة من أغسطس 2019 إلى أغسطس 2020، تحسنت المناطق التي تعاني من سوء جودة خدمات الصوت ونقل البيانات بشكل عام بنسبة 47%.

جاءت خمسة بنوك تعمل في مصر ضمن أفضل 10 مصارف من حيث الأداء بتصنيف محلى The Banker لأفضل 100 بنك أفريقي لعام 2020، وتشمل البنك التجاري الدولي الذي جاء في قمة الترتيب، وبنوك فيصل الإسلامي المصري، والقاهرة، والأفريقي للاستيراد والتصدير، والأهلي المصري.

فيما ضمت قائمة مجلة فوربس الشرق الأوسط لأكثر 10 شركات ناشئة حصولًا على التمويل بمنطقة الشرق الأوسط، شركتين مصريتين وهما سويفل وحالا، حيث حصلت الأولى حتى الآن على تمويلات تصل إلى 92 مليون دولار، فيما جمعت الثانية تمويلات بقيمة 23.5 مليون دولار.

استقبلت قناة السويس خلال أول تسعة أشهر من 2020 عدد 14.019 ألف سفينة بزيادة سنوية بلغت 1.2% أو مايعادل 165 سفينة على الرغم من تداعيات جائحة كورونا على التجارة العالمية، وتعتزم الهيئة التعجيل بإنشاء مركز لوجستي لتخزين وإعادة تصدير الحبوب لتطوير تجارة الصب عبر القناة، والمساهمة في إنشاء شركة خدمات بحرية متكاملة لخدمة السفن العابرة للقناة. وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء، إن الهيئة تمول مشروعات قومية الآن بتكلفة 86 مليار جنيه تشمل مشروع شرق بورسعيد، وكوبري السكة الحديد الشرقي بمنطقة الفردان، ونفق الشهيد أحمد حمدي 2، وأنفاق الإسماعيلية وبورسعيد، بحسب بيان صحفي.

قال خالد الحسيني، المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية، في تصريح لموقع “أموال الغد” إن الشركة تعتزم إنجاز أعمال تطوير المرحلة الأولى بالعاصمة والتي تقام على مساحة تبلغ 40 ألف فدان بحلول عام 2023، بتكلفة 150 مليار جنيه. فيما ذكرت الشركة في تقرير لها أنها انتهت حتى الآن من بيع أكثر من 18 ألف فدان، من إجمالي مساحة الأراضي المتاحة للبيع البالغة 24 ألف فدان، وأنها تتيح الآن مجموعة من الأراضي الجاهزة أمام المستثمرين في العام الجاري، دون إجراء طرح عام، في منطقة الداون تاون بمساحة 1360 فدانًا، والمنطقة الاستثمارية المتعددة بمساحة 353 فدانًا.

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية على تخصيص 2.4 ألف متر مربع، لصالح شركة “ليفنج ياردز للتطوير العقاري”، لإقامة مول تجاري إداري بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية. وقال أحمد أبو السعود، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة “ليفنج ياردز”، إن الشركة تفاضل بين عدة مكاتب هندسية لتتولى الإشراف على المشروع ووضع الرسومات الهندسية، ومن المقرر طرح المشروع للبيع خلال الشهر المقبل. وأضاف لصحيفة “البورصة” أن الشركة تعتزم طرح المرحلة الثالثة من مشروعها السكني “ذا لوفت” خلال الشهر الجاري، وأوضح أن المشروع يقام على مساحة 23 فدانًا بالعاصمة الإدارية، ويضم 1000 وحدة سكنية وتجارية وإدارية وطبية بمساحات تتراوح بين 42 و380 مترًا مربعًا، باستثمارات 3 مليارات جنيه. وأشار إلى أن متوسط سعر المتر السكني 11 ألف جنيه، ومتوسط سعر المتر التجاري 35 ألف جنيه، والإداري 32 ألف جنيه.

تفقد مهندس كامل الوزير، وزير النقل، معدلات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السلام العاصمة الإدارية الجديدة العاشر من رمضان، حيث بدأت الجولة بتفقد محطة عدلي منصور المركزية التبادلية الكبيرة. واستعرض الوزير معدلات تنفيذ كل محطات وجسر مشروع القطار الكهربائي، حيث تفقد كباري المستقبل 1 و2 ومحطات المستقبل والشروق ونفق الشروق وورشة القطار الكهربائي ببدر وباقي المحطات وصولُا إلى محطتي العاصمة الإدارية 1 و2، كما اطلع الوزير على معدلات التنفيذ حيث وصلت النسبة الكلية للأعمال الإنشائية للمشروع 55% حين كان معدل إنجاز الأعمال المدنية بمحطات القطار الكهربائي 54% من النسبة المستهدفة، وأشار إلى أنه تم الانتهاء من ما يقرب 45% من أعمال الكباري بالمشروع و77% من أعمال الأنفاق، و30% من أعمال جسور السكة وحوالي 55% من أعمال إنشاء ورشة الصيانة للقطار الكهربائي.

يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، اليوم الأحد، اجتماعًا مع اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لطرح عدة مشكلات، أبرزها المشاكل المتكررة بشأن تطبيق قانون التراخيص الصناعية وأزمة أسعار توريد الطاقة للمصانع لاسيما الغاز الطبيعي، ومن المقرر أن ينعقد اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد لاختيار رئيس جديد خلفًا للراحل محمد فريد خميس، حسبما قال محمد خميس شعبان، الأمين العام للاتحاد لموقع أموال الغد.

دشنت شركة أرقى للتطوير العقاري أمس مشروع أبراج I Business Park والذي يعد أول مشروع للأبراج الإدارية بالعاصمة الإدارية الجديدة بارتفاع 91 مترًا، وباستثمارات 2.5 مليار جنيه، وفق بيان الشركة.

تستعد هيئة السكة الحديد لاستقبال دفعة جديدة من العربات الروسية المتعاقد عليها خلال شهر أكتوبر الجاري، حيث وصل حتى الآن 103 عربات جديدة ذات تهوية ديناميكية (عادية) ضمن التعاقد مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية لتصنيع وتوريد 1300 عربة مكيفة وعادية، وفقًا لموقع أموال الغد.

إنفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

توقعت شركة بلتون المالية انكماش الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للسعودية بنحو 2.8% خلال عام 2020 إثر الإجراءات التقشفية وتأجيل الإنفاق على المشروعات الحكومية، مما سيؤثر سلبًا على الإنفاق الخاص، نظرًا لضعف القوى الشرائية الاستهلاكية. وقال قطاع البحوث لدى بلتون المالية في تقرير عن الاقتصاد السعودي إنه من المتوقع أن يشهد الإنفاق الخاص تراجعًا سنويًا بنسبة 2.7% خلال 2020، متأثرًا بالتباطؤ الاقتصادي وسط ظروف انتشار جائحة كورونا كوفيد-19 فضلًا عن الإجراءات التقشفية المتخذة من قبل الحكومة السعودية.. التفاصيل

أعلنت إمارة دبى تعديل قواعد السفر من وإلى الإمارة، وبموجب التعديلات الجديدة تم إعفاء المواطنين القادمين إلى دبي من إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا (PCR) قبيل السفر من الوجهة القادمين منها، بغض النظر عن تلك الوجهة أو المدة التي أمضوها فيها، بينما يتم الاكتفاء بإجراء الفحص ذاته لهم عند الوصول إلى مطارات دبي.

وبالنسبة للمقيمين والسياح القادمين إلى دبي، يجب عليهم إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا (PCR) المُسبق قُبل القدوم إلى الإمارة.

أما مسافرو الترانزيت فسيتعين عليهم إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا (PCR) المُسبق فقط للقادمين من بعض الوجهات المعينة أو وفقاً لمتطلبات وجهة السفر النهائية.

وبالنسبة للإجراءات المتعلقة بالمغادرة من دبي إلى أي وجهة سفر خارجية، فليس لزاماً على جميع المسافرين سواء مواطنين أو مقيمين أو سُيّاح إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا (PCR) بشكل مُسبق قبيل المغادرة إلا في حال الدول التي تتطلب شهادة الفحص المُسبق.. التفاصيل

عربي ودولي

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الجمعة الماضية، إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا كوفيد 19. وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع تويتر: “ثبتت إصابتنا بـ COVID-19. سنبدأ عملية الحجر الصحي وسنتعافى على الفور. سوف نتجاوز هذا معا!”

وتسبب الخبر في انخفاض أسعار النفط وارتفاع الذهب، الملاذ الآمن للثروة في أوقات عدم اليقين. وانخفضت أسعار النفط خلال تعاملات، الجمعة، بالدورة الآسيوية، وخسرت عقود خام “برنت” القياسي تسليم ديسمبر 3.5% وسجل 39.48 دولار للبرميل، كما فقدت عقود الخام الأمريكي تسليم شهر نوفمبر نسبة 3.6% ليبلغ سعر البرميل 37.33 دولار. في المقابل، واصل المعدن النفيس الذهب مكاسبه، في طريقه لتحقيق أفضل أداء أسبوعي في نحو شهرين، بدعم من إقبال المستثمرين على شراء أصول الملاذ الآمن بعد أن أُصيب الرئيس الأمريكي بالفيروس.. التفاصيل

أعلن البنك المركزي الأوروبي، عن خطة للاستعداد لإصدار عملة يورو رقمية بجانب منظومة المدفوعات النقدية والإلكترونية في حالة ظهور ضرورة لتنفيذ ذلك. وأظهرت دراسة للبنك المركزي الأوروبي، نقلتها صحيفة “فايننشيال تايمز” البريطانية، يوم الجمعة، أن اليورو الرقمي قد لا يكون مجرد بديل لسداد مدفوعات التجزئة، بل سيكون ضروريا في سيناريوهات أخرى مثل الحالات التي ينخفض فيها استخدام النقد أو تصبح وسائل الدفع النقدي أو باستخدام الأموال في البنوك غير متوفرة.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

“المركزي”: مجلس إدارة الـ”CIB” الجديد تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه وافق على قرار مجلس إدارة البنك التجاري...

من هو شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي؟

شغل شريف سامي الرئيس غير التنفيذي الجديد للبنك التجاري الدولي...

منطقة إعلانية