النشرة البريدية

مصر والعراق تبحثان تطبيق آلية “النفط مقابل إعادة الإعمار”.. 21.5% ارتفاعًا في مبيعات السيارات خلال 9 شهور

مدبولي

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

حصري.. مصطفى رجب يرفع حصته في “أولاد رجب” لـ51%

“الإمارات دبي” ينتهي من الفحص النافى للجهالة لوحدات “بلوم مصر”

تحويلات المصريين في الخارج تصل لمستوي تاريخي

مصر تنضم رسميًا لاتفاقية دولية لمنع الازدواج الضريبي

السيسي يوافق على اتفاق تسهيلات بـقيمة 1.5 مليار دولار

كورونا يهبط بإيرادات السياحة 55% النصف الأول

بنك مصر يبدأ إجراءات افتتاح مكتب تمثيل فى كينيا

“محافظة القاهرة” تخاطب البنوك للحصول على قرض بـ 7 مليارات جنيه

القصة الرئيسية

مصر والعراق تبحثان تطبيق آلية “النفط مقابل إعادة الإعمار”

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه جرى التوافق مع رئيس الوزراء العراقي على أهمية إنشاء آلية للحصول على النفط مقابل قيام الشركات المصرية بمشروعات إعادة إعمار العراق.

وألقى مدبولي، أمس، كلمة في الجلسة الرئيسية لاجتماعات اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة في العاصمة العراقية بغداد، والتي تعقد لأول مرة منذ العام 1989، والتى ترأس الجانب العراقى فيها مصطفى الكاظمي، رئيس وزراء العراق، بمشاركة أعضاء الجانبين المصري والعراقي، وعدد من المسئولين الحكوميين بالبلدين.
وأعلن مدبولي عن استعداد شركات المقاولات المصرية دخول السوق العراقي؛ للمساهمة في تطوير البنية الأساسية وجهود إعادة الإعمار، وتنمية وتطوير قطاع الإنشاءات والإسكان، خاصة أن هذه الشركات اكتسبت خبرات واسعة ولها إنجازات في الكثير من دول العالم وسُمعة طيبة في الأسواق التي تعمل بها، ويمكن أن تسهم في توفير فرص العمل، ونقل خبراتها للكوادر العراقية في هذا المجال.

وترأست وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، أمس الأول، الاجتماعات التحضيرية للجنة المشتركة، وأكدت أنه تم طرح مقترحات بعودة العمالة المصرية للسوق العراقية، كما نتج عن الاجتماعات التحضيرية العديد من المقترحات التي تصب في اتجاه زيادة التعاون الاقتصادي مع الجانب العراقي، كان من أبرزها إنشاء منطقة لوجيستية لتخزين البضائع المصرية على الحدود العراقية الأردنية، وإنشاء مركز تجاري للمنتجات المصرية في بغداد، وتنمية الصناعات المحلية والابتكار وريادة الأعمال، وتبادل المعلومات التجارية وبيانات المصدرين والمستوردين، وحرية انتقال السلع المصرية للسوق العراقية ودخول الشاحنات المصرية للأراضي العراقية، وتطبيق اتفاقية الدول العربية على منفذ “طريبيل”.. التفاصيل

أهم الأخبار

قالت مصادر مطلعة لـ”إيكونومي بلس” إن سلسله محلات أولاد رجب العاملة في مجال تجارة التجزئة، أجرت مؤخرا تعديلا على هيكل رأسمالها، وأكدت المصادر توقف مفاوضات السلسلة مع صندوق ازدهار لشراء حصة أقلية فيها. وقالت مصادر في الشركة، إن عمليات إعادة هيكلة هيكل المساهمين في السلسلة نتج عنها قيام رجل الأعمال مصطفى رجب بشراء حصص مملوكة لمجموعة من أفراد العائلة. وأضافت المصادر، أن الصفقات التي قام بها مصطفي رجب، جعلته يستحوذ حاليا على حصة أغلبية تبلغ 51% من رأسمال السلسلة.. التفاصيل

انتهى بنك الإمارات دبي من عملية الفحص النافى للجهالة لوحدات بنك بلوم مصر تمهيدًا لتقديم عرض للاستحواذ عليه، وقالت مصادر مصرفية لصحيفة “الشروق” إن البنك الإماراتي يتواصل حاليا مع ادارة بنك بلوم اللبنانية لتقديم عرض رسمى لشراء وحداتها فى مصر.

يأتي ذلك بينما يواصل بنك المؤسسة المصرفية العربية البحريني “ABC” أعمال الفحص النافي للجهالة لأصول بنك بلوم مصر، تمهيدًا لتقديم عرض استحواذ على وحداته فى مصر، والتى بدأت فى الأسبوع الأخير من سبتمبر الماضي والمتوقع أن تنتهي منتصف نوفمبر.

أعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أول أمس الجمعة، عن الانتهاء من إجراءات تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم، برأسمال 150 مليون جنيه، كاشًفا خلال احتفالية صعود النادي للدور الممتاز أنه تحدث مع اللجنة الخماسية باتحاد الكرة والهيئة العامة للرقابة المالية، بخصوص فكرة الطرح والتي من المأمول تنفيذها خلال 3 أشهر.

وأوضح أنه يجرى حاليًا تقييم أصول الشركة والتي تتضمن استاد، و3 ملاعب، مع إمكانية وجود أسهم ممتازة تمنح الشركة أصواتا أكبر في الإدارة.

من جهة أخرى، أكد توفيق العمل حاليًا على الانتهاء من محفزات السيارات، ووضع اللمسات النهائية في دراسة الجدوى، تمهيدًا لتوقيع العقود الخمسة مع الجانب الصيني وبدء أولى عمليات الإنتاج نهاية 2021، على أن يتم تقديم دعم مادي للمشترين بقيمة 50 ألف جنيه، تتحمله وزارة المالية.

كما أشار إلى أن خطة هيكلة قطاع الغزل والنسيج بتكلفة 21 مليار جنيه تستهدف تحويل الخسائر إلى أرباح، وتحقيق 3 مليارات ربحًا بعد ثلاث سنوات من التشغيل وخمس سنوات من الآن، كما أشار إلى العمل مع وزارة الإسكان على تدبير 10 مليارات عبر استغلال الأرضي غير المستغلة.

وتوقع توفيق الانتهاء من لائحة الموارد البشرية للعاملين بالشركات التابعة وبدء تطبيقها خلال شهر ونصف على أقصى تقدير.

وبحسب تصريح عمرو أحمد رجب، رئيس شركة غزل المحلة، لموقع “مصراوي” فإن الشركة تكبدت خسائر بلغت 905 ملايين جنيه العام المالي السابق، بسبب تأثر الصادرات بأزمة كورونا.

قال البنك المركزي، في بيان له، إن البيانات الأولية أظهرت ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال السنة المالية 2019/2020 ‏‏‏بمعدل 10.4%‏ لتسجل أعلى مستوى تاريخي لها بلغ نحو 27.8 مليار دولار (مقابل نحو 25.2 مليار دولار خلال السنة المالية السابقة). كما ارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج، خلال شهر يونيو 2020 بمعدل 33.7% لتصل إلى نحو 2.6 مليار دولار (مقابل نحو 1.9 مليار دولار خلال شهر يونيو 2019).

في حين توقع البنك الدولي تراجع تدفقات التحويلات المالية إلى منطقة الشرق الأوسط بنسبة 8% في 2020 لتصل إلى 55 مليار دولار بسبب الأثر السلبي لاستمرار تباطؤ معدلات النمو العالمي، وقال البنك في إن تكلفة إرسال 200 دولار إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ارتفعت بنسبة 0.7% في الربع الثالث من 2020، حيث وصلت إلى 7.5%، مقارنةً بـ 6.8% في الفترة نفسها من 2019، وفق تقرير “موجز الهجرة والتنمية” الصادر عن البنك الدولي أمس.

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفق تقرير منظمة السياحة العالمية. كما انخفض عدد الرحلات المتجه إلى مصر 69.5% خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2020 على أساس سنوي، وفق تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية، وقال التقرير إن السياحة الدولية هبطت بنسبة 70% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.. التفاصيل

حققت مبيعات سوق السيارات المصرية ارتفاعًا نسبته 21.57% خلال أول تسعة أشهر من 2020، حيث وصلت إلى 152 ألفا و332 وحدة في مقابل 125 ألفا و306 مركبة في الفترة المماثلة من العام الماضي، وجاء النمو مدفوعا بمبيعات قطاع سيارات الركوب التي ارتفعت بنحو 23%، لتسجل 107 آلاف و617 وحدة، مقارنة مع 87 ألفا و272 مركبة خلال فترة المقارنة، وفق التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”.

وشهدت مبيعات سبتمبر نموًا بنسبة 11.25% عبر بيع 22 ألفا و905 وحدات، مقابل 20 ألفا و589 مركبة مباعة في نفس الشهر من 2019.

صدقت مصر على اتفاقية الدولية متعددة الأطراف MLI، والتي ينتظر أن تنضم إليها رسميا مطلع العام المقبل، ما سيحول دون فقدان الخزانة العامة مليارات الجنيهات سنويا من الضرائب التي يتم التهرب من سدادها. وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، في بيان أمس، أن مصر أودعت لدى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وثيقة التصديق على الاتفاقية الدولية متعددة الأطراف “MLI” لتطبيق المعايير الحديثة لمنع التخطيط الضريبي الضار، والازدواج في الضرائب..التفاصيل

أسدل الستار أمس الأول الجمعة، على فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، والذي كرم الفنان خالد الصاوي بجائزة الإبداع الفني. وفاز الفيلم البوسني “إلى أين تذهبين يا عايدة” بجائزة نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل، وحصل فيلم “الرجل الذي باع ظهره” على جائزة أفضل فيلم عربي. وحصد الفيلم الفلسطيني “200 متر” جائزتي سينما من أجل الإنسانية وفيبريسي.

ومنح المهرجان الفيلم المصري القصير “ستاشر” جائزة الجونة كأفضل فيلم عربي روائي قصير. وفازت الفنانة ياسنا دوريسيتش بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم “إلى أين تذهبين يا عايدة”، ونال الفنان الفلسطيني علي سليمان جائزة أفضل ممثل عن دوره بفيلم “200 متر” الفلسطيني.

وقامت “إيكونومي بلس” بتغطية المهرجان، ووجهت أسئلة للفنانين الحاضرين. شاهد.. ردة فعل الفنانين على أغرب سؤال من “إيكونومي بلس”.

كما التقت “إيكونومي بلس” برجل الأعمال سميح ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للتنمية، الذي كشف عن اعتزام الشركة استثمار ما بين 100 و120 مليون دولار في مشروع فندق جزيرة آمون بأسوان..

نتابع

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته على هامش افتتاح جامعة الملك سلمان الدولية بسيناء، أمس، إن مصر تحتاج إلى الوصول بعدد الجامعات من 72 إلى 125 جامعة بحلول عام 2032، وتتكلف الجامعة الواحدة من 8 إلى 10 مليارات جنيه، وأضاف: نحتاج إلى 400 مليار جنيه للإنشاء فقط وليس التشغيل خلال السنوات السبع المقبلة. وأشار إلى أن حجم التكلفة المالية لكل المشروعات خلال الست السنوات في سيناء تتراوح بين 600 و700 مليار جنيه، وسيتم افتتاح أكبر محطة معالجة مياه في العالم خلال شهرين.

من ناحية أخرى قال اللواء أركان إيهاب محمد الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه خلال الفترة السابقة تم تكليف الهيئة الهندسية بـ342 مشروعاً بإجمالي 310 مليارات جنيه، والمشروعات التى يتم تنفيذها فى سيناء غير باقى المشروعات التى تنفذ فى باقى أنحاء الجمهورية. أضاف، فى كلمته خلال افتتاح جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء، بحضور الرئيس السيسي، أنه تم تنفيذ 215 مشروعًا بتكلفة 75 مليار جنيه، فضلاً عن تنفيذ 103 مشروعات بتكلفة 161 مليار جنيه، ومن المخطط تنفيذ 24 مشروعاً بتكلفة 72 مليار جنيه.

في سياق آخر أصدر الرئيس أمس قرارًا جمهوريًا برقم 430 لسنة 2020، بشأن الموافقة على اتفاقية التسهيلات التقليدية بين مصر ممثلة في وزارة المالية وبنك أبو ظبي الأول وأطراف أخرى بمبلغ 1.490 مليار دولار. ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر أمس، قرار الموافقة على اتفاقية التسهيلات التقليدية الموقعة بتاريخ 20 يوليو 2020.

تتوقع مؤسسة “فيتش سوليوشن” نمو الاقتصاد المصري بنسبة 3.5% بنهاية عام 2020، وذلك بحسب منشور لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين لشئون الاستثمار، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية والبورصة السلعية، لصحيفة “الشروق” إن التجارة في مصر تنمو بمعدلات تتراوح بين 12 و13% سنويًا، ما يدل على وجود فرص استثمارية كبيرة، بسبب معدلات الاستهلاك الكبيرة للمواطنين، لافتًا إلى أن الدولة توجه حوالي 90 مليار جنيه لدعم صناعة الغذاء من إجمالي فاتورة دعم تصل إلى 327 ملياراً.

وفي سياق متصل، أعلنت غرفة الصناعات الغذائية عن تأهيل 20 شركة جديدة من أعضاء الغرفة ليصل إجمالي الشركات المؤهلة إلى 120 شركة بختام الدورة الخامسة من برنامج “ازدهار” بالتعاون مع وكالة التعاون الألماني “GIZ”، وبرعاية وزارة التجارة والصناعة، وأكد أشرف الجزايرلي رئيس الغرفة في بيان أمس، أنه تم الاتفاق مع الوكالة الألمانية على وضع تصور للاستمرار، واستدامة تقديم خدمات الدعم الفني والتخطيط وتنمية الموارد، والتمويل للنفاذ إلى الأسواق.

تعكف وزارة السياحة والأثار، حاليًا بالتعاون مع لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، على وضع ضوابط العمرة المصرية لهذا العام، ومن المتوقع أن تصدر تلك الضوابط خلال النصف الأول من شهر نوفمبر، على أن يبدأ المعتمرون المصريون السفر لأداء العمرة خلال النصف الثانى من شهر ديسمبر المقبل، أو خلال يناير القادم 2021 على أقصى تقدير، حسبما أكدت شركات سياحية للشروق.

وقالت مصادر مصرفية للصحيفة إن محافظة القاهرة تتفاوض مع البنوك بقيادة البنك الأهلي المصري للحصول على قرض بقيمة 7 مليارات جنيه، يوجه لتمويل عدد من الانشطة الخدمية التى تنفذها المحافظة، وأشارت إلي أنه من المرجح ان يكون القرض لصالح شركات تابعة للمحافظة.

يدرس بنك القاهرة ضخ 3.7 مليون دولار فى رأسمال بنك “القاهرة ــ أوغندا” على مدار عامين بغرض تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك، تبعا لتصريحات محمد رجائى رئيس قطاع الاستثمار بالبنك، والذي أشار لصحيفة “الشروق” إلى أن محفظة الاستثمار المباشر المملوكة للبنك نحو 1.2 مليار جنيه، ويدرس حاليًا تأسيس شركة لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني.

في الوقت الذي بدأ فيه بنك مصر فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لافتتاح مكتب التمثيل التابع للبنك فى مدينة نيروبي عاصمة كينيا. وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك تقدم بالمستندات المطلوبة للسلطة الرقابية “البنك المركزي الكيني” بهدف الحصول على ترخيص مكتب التمثيل فى نيروبى، مشيرًا إلى أنه جار حاليًا استيفاء مختلف الشروط اللازمة للحصول على الترخيص، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

وأضاف المغربى إلى أن البنك يخطط لأن يكون هذا المكتب بمثابة محور مركزي لأعمال بنك مصر فى دول شرق أفريقيا من خلال تعظيم حجم العمليات المصرفية المتبادلة بين كافة وحدات البنك مع هذه الدولة، وخاصة عمليات التجارة الخارجية. وأشار المغربى إلى حصول البنك على موافقة البنك المركزى الصومالى، لتأسيس فرع لبنك مصر بالعاصمة الصومالية مقديشو، وجارى استكمال إجراءات التسجيل الضريبى والتجارى وكل ما يتعلق بمقر البنك والعاملين به.

وافقت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد على زيادة ميزانية وزارة النقل للعام المالي 2020-2021، بقيمة مليار جنيه، تستخدم في تعزيز خطة الهيئة العامة للطرق والكبارى لاستكمال مراحل التنفيذ بمشروع تطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى لانتهائه في موعده المحدد. وقالت الوزير إن الموافقة علي المبلغ جاءت حرصًا علي تنفيذ قرارات رئاسة الوزراء الصادرة بشأن موقف تنفيذ مشروعات وزارة النقل، وطبقًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.. التفاصيل

تتفاوض شركة “أركان بالم” للتطوير العقارى مع بنك مصر للحصول على تمويل بقيمة مليار جنيه وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية، وقالت مصادر لصحيفة “الشروق” أن التمويل الجارى التفاوض بشأنه يوجه للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشروع الشركة بمدينة الشيخ زايد على مساحة 205 أفدنة لإقامة مجتمع عمرانى متكامل بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وافق البنك الأهلى المصرى على منح قروض بقيمة 1.8 مليار جنيه لصالح أربع شركات مقاولات ضمن مبادرة البنك المركزى لدعم قطاع المقاولات ومنح تسهيلات للشركات بعائد 8%، وبحسب حديث مصادر لـ”الشروق” فإن القروض تتوزع بواقع 1.4 مليار جنيه لصالح الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري، وحوالي 310 ملايين جنيه لصالح شركة الخرافى ناشيونال، وقرض بقيمة 205 ملايين جنيه لصالح شركة جاما، و161 مليون جنيه لشركة طيبة للمقاولات.

ونقلت الصحيفة عن إبراهيم لاشين رئيس شركة لافيردي للتطوير العقاري، إن شركته تعتزم استثمار 2.5 مليار جنيه لتطوير 60 فدانًا فى العاصمة الادارية، ويضم المشروع المقام على مساحة 60 فدانا قرابة 220 فيلا فى الحى السكنى الثامن ومساحة بنائية 10%.

تستعد شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية لتسليم أول وحدات فى كومباوند “بيتا جرينز نيو كايرو” بـ “مستقبل سيتى” بالقاهرة الجديدة خلال الربع الثانى من 2021، وقال علاء فكري، رئيس الشركة لصحيفة “الشروق” إنها أنهت نحو 65% من إجمالي الأعمال الإنشائية بالمشروع وتستهدف الانتهاء منه بالكامل وتسليمه فى 2023.

وقال محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، للصحيفة إن خطة الاستثمار على مستوى الإنشاءات وأقساط الأراضي تسير كما هى خلال العام الجاري دون تأثر بتداعيات فيروس كورونا والتي تبلغ 3 مليارات جنيه، وأضاف أن الشركة تستعد لتسليم ما بين 70 و80 فيللا فى مشروع البوسكو قبل نهاية العام لتصبح اول مطور يسلم وحدات فى العاصمة الادارية.

قال خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع 6 شركات للحصول على قطع أراض بديلة بمنطقة ماسبيرو، بمساحة 123 ألف متر مربع تم استقطاعها ضمن مخطط تطوير المنطقة، وتضم الشركات الست، شركتين سعوديتين وشركتين كويتية، وشركة ماسبيرو للتنمية العمرانية، والقابضة للتشييد والبناء. وكشف لصحيفة “الشروق” أن الصندوق قام بتحويل مليار جنيه لمحافظة القاهرة لتعويض أصحاب الأراضي من صغار الملاك وعددها 305 قطع بإجمالي 24 ألف متر مربع، وتم صرف 971 مليون جنيه تعويضات.

وقدر مسئول بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية للصحيفة حجم الإنفاق على مشروعات الهيئة داخل العاصمة الإدارية بين 15 و16 مليار جنيه فى الفترة من شهر يوليو إلى أكتوبر من العام المالي الجاري، ورصدت الهيئة نحو 40 مليار جنيه لتنفيذ مشروعاتها داخل العاصمة الإدارية خلال العام المالي 2020 ــ 2021، تبعا لتصريحات المسئول.

وأصدرت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية نحو 2835 رخصة بناء لصالح 46 شركة، وأوضح العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي للشركة، أنه جارٍ إصدار 1467 رخصة بناء أخرى، بالإضافة إلى 67 قرارًا وزاريًا للشركات العقارية العاملة بالعاصمة الادارية.

يناقش البرلمان في جلسته العامة، اليوم الأحد، تقرير لجنة الخطة والموازنة بالمجلس بشأن التعديلات المقدَّمة من الحكومة بشأن بعض أحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحَّد، وتتضمن التعديلات المقترحة أن يبدأ تقادم الدعوى الجنائية في الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون أو القانون الضريبي بعد مُضيّ خمس سنوات من نهاية السنة التي تستحق عنها الضريبة؛ بهدف منع الإفلات من جريمة التهرب من أداء الضريبية بمُضيّ المدة، وتوفير ضمانة قانونية للضريبة تقلل من اتجاه المموّل نحو التهرب وحرمان الخزانة العامة من حقوقها، بحسب صحيفة المال.

تعتزم شركة “تاج مصر” للتطوير إطلاق مول إزدان “Ezdan” بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الأيام المقبلة إلى جانب حزمة من مشروعاتها التي تعمل عليها، وفق مصطفى خليل رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرًا لبوابة “جابي” إلى أنها تستهدف تحقيق 500 مليون جنيه مبيعات من الطرح القادم بمشروعي المول التجاري وكمباوند ديجويا.

تعقد شركة ثروة للتأمين- إحدى شركات مجموعة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية جمعيتها العمومية العادية الشهر المقبل، لاعتماد تقارير مراقب الحسابات ومجلس الإدارة والمركز المالي للشركة عن العام المالي المنتهي فى يونيو الماضي. وقال أحمد خليفة، العضو المنتدب للشركة، إن “ثروة للتأمين” حققت 179 مليون جنيه بحصيلة أقساطها المباشرة عن العام المالى 2019/2020، فيما تستهدف الوصول بها إلى 200 مليون جنيه نهاية يونيو المقبل، بحسب صحيفة “البورصة”.

إنفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات عن إطلاق حزمة جديدة من الحوافز لحثّ منشآت وأصحاب العمل في القطاع الخاص على التوسع في الاستعانة بالكوادر المواطنة وتوظيفها. وتمنح الحوافز الجديدة منشآت القطاع الخاص، الحصول على مزايا من خلال عضوية نادي شركاء التوطين، أبرزها الاستفادة من رسوم مخفضة على تصاريح العمل.. التفاصيل

عربي ودولي

قالت منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، إن النصف الأول من العام الحالي 2020 شهد نزوحا للمستثمرين الأجانب من الأسواق الأوروبية، حيث قاموا بسحب أموالهم وأرباحهم بوتيرة قياسية بسبب تفاقم الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19” وذلك في ظل إعادة تقييم استراتيجياتهم الاستثمارية طويلة الأجل.. التفاصيل

خسرت شركة آبل، عملاق التكنولوجيا الأمريكي، نحو 450 مليار دولار، من قيمتها السوقية، منذ أن سجلت أعلى مستوى لها في أغسطس الماضي عند تريليونى دولار، بحسب وكالة بلومبرج. وقالت الوكالة، إن الانخفاض جاء بضغط من تراجع مبيعات هاتف “آيفون”، والتي كانت دون التوقعات، لتسجل 26.4 مليار دولار، مقابل 27.1 مليار دولار. وتراجعت القيمة السوقية لشركة آبل إلى 1.85 تريليون دولار.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

“ثروة كابيتال” تغلق أول إصدارتها للصكوك بقيمة 2.5 مليار جنيه

قالت شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، اليوم الخميس، إن...

سوس: 1.7 مليون عميل مشترك بمحفظة “فون كاش” بالبنك الأهلي

قال رئيس مجموعة التجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، كريم...

منطقة إعلانية