أخبار

الملا: تقليص نقل المنتجات البترولية للصعيد.. وأسيوط توفر 65% من احتياجات المنطقة

أسيوط

قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول، سيسهم في توفير ما بين 60 إلى 65% من الاحتياجات البترولية للصعيد وجنوب الوادي.

وأضاف في بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، أن استثمارات المشروع تبلغ 450 مليون دولار، حيث يهدف المجمع إلى إنتاج 800 ألف طن سنوياً من البنزين بأنواعه، وزيادة إنتاج البوتاجاز، للمساهمة في سد احتياجات محافظات الوجه القبلي من المنتجات البترولية، مؤكدا أن المشروع الجديد يعد إضافة قوية لمعمل تكرير أسيوط.

وأشار الملا، إلى أن استثمارات مشروع مجمع إنتاج السولار “التكسير الهيدروجيني” التابع لشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول “أنوبك” تبلغ استثماراته نحو 2.9 مليار دولار، موضحا أن المجمع يعد أكبر مشروع يتم تنفيذه في صعيد مصر، وسيسهم في تغطية احتياجات الصعيد من المنتجات البترولية، ما يؤدى إلى تقليص حجم الاستيراد، وتجنب مخاطر السلامة والبيئة المصاحبة لنقل المنتجات البترولية للصعيد عبر الوسائل المختلفة.

وتبلغ طاقة المجمع الإنتاجية 2.8 مليون طن سنوياً من السولار بالمواصفات الأوروبية، بالإضافة إلى “النافتا” المستخدمة في إنتاج البنزين عالي الأوكتان بطاقة إنتاجية إضافية تبلغ 400 ألف طن، والبوتاجاز بطاقة إنتاجية تبلغ 100 ألف طن، والفحم بطاقة إنتاجية تبلغ 300 ألف طن، والكبريت بطاقة إنتاجية 66 ألف طن سنوياً.

وأكد الوزير على المرونة والتخطيط الذي تتسم به استراتيجية الوزارة، فيما يخص التكرير والتصنيع التي يتم تنفيذها حالياً، وتستهدف زيادة الإنتاج المحلي من البنزين والسولار، لمواكبة تنامي احتياجات السوق المحلي، وخدمة خطط التنمية المستدامة.

الأكثر مشاهدة

مستثمرو السندات يراهنون على نجاة الشركات المتضررة من «كورونا»

يراهن مستثمرو الديون على أن بعض الشركات الأكثر تضرراً من...

أشباح فشل استجابة مشتركة تطارد أوروبا فى الموجة الثانية لـ«كورونا»

فى النصف الأول من 2020، اتخذت أوروبا استجابة جريئة وسريعة...

منطقة إعلانية