أخبار

“ايبيكو” تتفق على تصدير “ريمديسيفير” المستخدم في علاج كورونا لـ11 دولة

ايبيكو

اتفقت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو، مع شركة “World Medicine ” التي تعمل كوكيل لها في اتحاد الدول المستقلة (C.I.S )، على توريد 100 ألف فيال من مستحضر “ريمديسيفير” المستخدم في علاج المصابين بفيروس كورونا، وأحد أبرز الأدوية المستخدمة في البروتوكلات المصرية لعلاج الفيروس.
وبمقتضى الإتفاق تصدر ايبيكو الدواء الى 11 دولة هي (روسيا- أوكرانيا – كازاخستان- أوزبكستان- مولدوفا- بيلاروسيا- كردستان- طاجكستان بولندا -التشيك – سلوفاكيا).
وبحسب بيان صادر عن الشركة، اليوم الأربعاء، تم تفعيل الاتفاق بعد موافقة الجهات المعنية في مصر وبيلاروسيا.
وكان أحمد الكيلاني، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية قال يوليو الماضي إن الشركة حصلت على موافقة وزارة الصحة لتصنيع عقار “ريمديسيفير” الأمريكي المستخدم في علاج مرضى فيروس كورونا، وانها ستبدأ في تصنيعه في الأسبوع الأول من أغسطس، ويتم توفيره في النصف الثاني من الشهر نفسه،.
وأعلنت ايبيكو في ذلك الوقت عن بدء تصنيع مستحضر ابيفلوفير الياباني 200 مجم والذي يستخدم في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.
وتعمل إيبيكو منذ عام 1985- في إنتاج المستحضرات الطبية، وتنتج نحو 596 مستحضرًا صيدليًا تغطي 25 مجموعة علاجية، وتمتلك مصنعين بالعاشر من رمضان.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما خطة مصر للتحوط ضد ارتفاع أسعار القمح عالميا؟

كتب: سليم حسن تحدثت وزارة التموين قبل 35 يومًا عن...

منطقة إعلانية