أخبار

سهم “CIB” ينخفض 0.94% بعد تأجيل إصدار القوائم المالية للربع الثالث

بين الجنسين

أجل البنك التجاري الدولي “CIB” إصدار القوائم المالية للربع الثالث لحين الانتهاء من ملاحظات البنك المركزي حول البنك التي أعلنها في وقت سابق من الشهر الماضي.
وقال البنك في إفصاح للبورصة، اليوم الأحد، إنه يعكف على دراسة كافة النتائج التي تضمنها الفحص المحدود الذي أجراه البنك المركزي للبنك، وتأجيل إصدار قوائمه المالية في الربع الثالث لحين الانتهاء من المراجعات المطلوبة.
وأضاف البنك، أن يدرس الفحص مع مراقبي الحسابات، بما يمكن في المرحلة الحالية الانتهاء من التقدير الكمي لأثرها عليه.
وأوضح البنك، أنه حتى الوقت الحالي وبعد فحص داخلي مبدئي، لا يوجد ما يدعو إلى توقع تاثير جوهري معاكس على الوضع المالي الحالي للبنك.
وتابع: “على الرغم من التقدم الذي تم بشأن ما نقوم بدراسته وتقييم أثره، فان الأمر يتطلب مزيدًا من الوقت لإمكان الانتهاء بصورة مرضية من إعداد القوائم المالية للربع الثالث من السنة المالية والإفصاح عنها”.
وأشار إلى أنه سيتم إطلاع السوق بالتطورات الخاصة بهذا الشأن في حينها.
وانخفض سهم التجاري الدولي بنسبة 0.94% خلال تداولات اليوم بالبورصة المصرية، حتى كتابة هذه السطور.
وأعلن البنك التجاري الدولي نهاية الشهر الماضي إن رئيس مجلس إدارة البنك، هشام عز العرب، قرر بترك منصبه، وأن مجلس الإدارة قرر تعيين شريف سامي، عضو مجلس إدارة البنك غير التنفيذي ورئيس لجنة الحوكمة والترشيحات، رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي.
وكان البنك المركزي قال في بيان منفصل إن محافظ البنك طارق عامر اجتمع مع مجلس إدارة التجاري الدولي الذي تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية لتدارك الملاحظات الرقابية للبنك المركزي على الأخص فيما يتعلق بالرقابة الداخلية ومخاطر الائتمان والعمليات المصرفية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خسائر لكوكاكولا والـ”UEFA” يطالب باحترام الرعاة.. ما القصة؟

طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) من اللاعبين في 24...

منطقة إعلانية