أخبار

بنكا الأهلي ومصر يستحوذان على 40% من ذراع ” ويسترن يونيون” المصرية

مصر

أبرم بنك مصر وشركة الأهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي، صفقة استحواذ بالمناصفة على 40% من أسهم شركة إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب لخدمات تحويل الأموال.

وتعتبر شركة إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب وكيل شركة ويسترن يونيون العالمية في مصر.
وقال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في بيان حصلت إيكونومي بلس على نسخة منه اليوم الأربعاء، إن هذه خطوة “نحو دمج قطاع التحويلات غير الرسمي للقطاع المصرفي” مضيفا أنها تدعم التحول التكنولوجي في القطاع البنكي بما تقدمه الشركة من خدمات إلكترونية في مجال تحويل الأموال.
ولم يوضح البيان قيمة الاستحواذ.
من جانبه قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن بنكه يسعى من خلال هذه الصفقة لدمج شريحة من العملاء للقطاع المصرفي واجراء التحويلات المالية بالوسائل الرسمية.

واستثمرت شركة الأهلي كابيتال الاستثمار، التابعة للبنك الأهلي، في هذا المجال قبل ذلك من خلال شركة الأهلي للتمويل والخدمات والمدفوعات الإلكترونية التي تعد منصة البنك الأهلي المصري لوسائل الدفع الإلكتروني.

وبحسب البيان، يرى مصطفي سرهنك، رئيس مجلس ادارة إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب، أن دخول بنكي مصر والأهلي ضمن هيكل ملكية شركته سيدعم خطتها للتوسع في مصر من خلال تقديم خدمات إلكترونية جديدة منها محفظة المحمول، والحلول الرقمية التي تقدمها شركة ويسترن يونيون بالخارج، وأيضاً عن طريق زيادة الفروع لتصل إلى كافة العملاء الحاليين والمستهدفين.

ولدى إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب حاليا 38 فرعا في مصر، كما تقدم خدماتها لنحو 2 مليون عميل وبإجمالي تحويلات 1.3 مليار دولار في السنة من خلال 2.4 مليون عملية.

الأكثر مشاهدة

“البترول” توقع اتفاقية مع “شل مصر” للتنقيب في البحر الأحمر

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية اتفاقية جديدة مع شركة شل...

مصر توقع اتفاقية تنفيذ خطي المونوريل بـ 2.3 مليار دولار

أكدت مجموعة بقيادة بومباردييه ترانسبورتيشن توقيع صفقة مع الحكومة المصرية...

منطقة إعلانية