الذهب أخبار

الذهب يتعافى من أدنى مستوى في 5 أشهر مع تزايد الإصابات بكورونا

من أدنى مستوى

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بعد تنفيذ عمليات بيع كثيفة أدت لتعافيه من أدنى مستوى  له في نحو 5 أشهر، ما يشير لتجدد الاهتمام بالمعدن الأصفر الذي يمثل ملاذا آمنا في ظل ارتفاع الإصابات بكورونا. بحسب رويترز.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1785.10 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0625 بتوقيت جرينتش، فيما ربحت العقود االأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1788.50 دولار.

الذهب يسجل أسوء انخفاض شهري في أربع سنوات

وسجل المعدن النفيس أسوأ انخفاض شهري في أربع سنوات أمس الاثنين، ليهبط إلى 1764.29 دولار للأوقية وهو أدنى مستوى منذ الثاني من يوليو الماضي.

وربحت الأسهم الآسيوية بفضل تنامي احتمالات طرح لقاح كورونا.

ويتحول تركيز المستثمرين الآن إلى إفادة سيدلي بها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الأمريكي أمام اللجنة المصرفية لمجلس الشيوخ في وقت لاحق اليوم، والتي ستقدم مؤشرات على اتجاه السياسة النقدية.

ويُعتبر الذهب الذي لا يدر عائدًا تحوطًا في مواجهة التضخم الناتج على الأرجح عن تدابير التحفيز الكبيرة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.1% إلى 22.85 دولار للأوقية، بينما صعد البلاتين 1.7% إلى 981.37 دولار وربح البلاديوم 0.6 % إلى 2387.70 دولار.

وتراجعت الأسعار العالمية للذهب، في بداية تعاملات الأسبوع الثالث من نوفمبر، تزامناً مع تقييم المستثمرين للأنباء المتعلقة بلقاح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

 

الأكثر مشاهدة

“إيكونومي بلس” ينشر أسعار رسوم استخراج رخصة “السايس”

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد، والذي اطلع...

وزيرة التخطيط: انخفاض مستويات الفقر في القرى المستفيدة من “حياة كريمة”

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، إن مبادرة...

منطقة إعلانية