أخبار

السخنة تجذب الطروحات العقارية على حساب الساحل الشمالي.. لماذا؟

السخنة

كتب محمد رمزي

شهدت منطقة العين السخنة رواجًا كبيرًا في طروحات المشروعات العقارية الجديدة خلال العامين الماضيين، على حساب منطقة الساحل الشمالي التي تعكف الدولة على إعادة وضع مخطط تنمية لها، بحسب مطورين عقاريين.

ويرى المطورون أن العين السخنة تتمتع بعوامل جذب ذاتية أهمها تنفيذ مشروع مدينة الجلالة على مساحة حوالي 17 ألف فدان، بالإضافة إلى رفع كفاءة شبكة الطرق المؤدية إليها، لذا تحولت لأكثر من مجرد منتجع سياحي موسمي.

” PRE” تطرح مشروع جبال السخنة بمبيعات مستهدفة 3 مليارات جنيه

قال هاشم القاضي العضو المنتدب لشركة PRE للتطوير العقاري، إن الشركة أطلقت مشروع «جبال السخنة» على مساحة 71 فدانًا بمبيعات مستهدفة 3 مليارات جنيه.

وأضاف: “توجد 4 عوامل رئيسية ساهمت في رفع الإقبال على المنطقة باعتبارها منطقة جذب للمستثمرين، أولها تنفيذ مشروع هضبة الجلالة، وقربها الشديد من العاصمة الإدارية الجديدة، ونظرة العملاء إلى المنطقة باعتبارها تصلح للسكن والإقامة، أما العنصر الرابع يتمثل في شبكة الطرق القومية التي تم تنفيذها لخدمة المدينة منها طريق القاهرة السويس وطريق القاهرة العين السخنة”.

“ذى آدرس” تطرح مشروعًا باستثمارات 3 مليارات جنيه

حصلت شركة “ذى آدرس للتطوير” على قطعة أرض بمساحة 50 فدانًا بمنطقة العين السخنة لتطوير مشروع سياحي فندقي باستثمارات 3 مليارات جنيه.

قال عبد الرحمن بدر رئيس القطاع التجارى بـ”ذى آدرس” للتطوير العقاري، إن الشركة تعمل حاليا على استخراج التراخيص والموافقات الخاصة بالمخطط العام للمشروع من هيئة التنمية السياحية لبدء التجهيز لطرح المشروع خلال الربع الأول من 2021.

مليار جنيه مبيعات مستهدفة لمشروع “ذا جروف” بالعين السخنة

تستهدف شركة دي إم ديفلويمنت للتنمية السياحية تحقيق مبيعات تتخطى مليار جنيه خلال 2021 في مشروع ذا جروف بالعين السخنة.
قال العضو المنتدب للشركة، أحمد عبد الحميد، إن الشركة تسعى لتحقيق مستهدفاتها من خلال استكمال بيع منطقة سيريا واستهداف بيع نماذج فيلات بمنطقتى جالا وكابيلا.

وأضاف أن الشركة تطمح لاستغلال الانتعاشة الحالية بالسوق فى الربع الأخير من العام الحالي، وأن الشركة تستهدف بيع الطرح الثانى بمنطقة سيريا، بالإضافة إلى منطقة كابيلا، وذلك بإجمالي مبيعات متوقعة تبلغ 400 مليون جنيه مصري.

“أجنا” تحقق مليار جنيه مبيعات من “كارنيليا” في 2020

حققت شركة أجنا للتنمية العمرانية مبيعات تعاقدية تقار المليار جنيه في مشروع “كارنيليا” بالعين السخنة.

قال شريف صالح رئيس القطاع التجاري بشركة أجنا للتنمية العمرانية إن نسبة الطلب على العقارات بالعين السخنة ارتفعت بنسبة 30% خلال العام الجاري.

وأضاف أن حجم التوسع والتنمية العمرانية وخلق مدن ذكية مستدامة من قبل الدولة خلال السنوات القليلة الماضية أعاد تشكيل الخريطة الاستثمارية للقطاع العقارى وعظم من الفرص الاستثمارية بعدد من المدن الساحلية على رأسها مدينة الجلالة بالعين السخنة.

الأكثر مشاهدة

بلومبرج: 20% من البريطانيين اضطروا للاقتراض بسبب “كورونا”

قالت وكالة بلومبرج، إن نحو 9 ملايين شخص في بريطانيا،...

حققت رقما قياسيا في المشتركين.. نتفليكس: “لم نعد بحاجه للقروض”

أنهت شركة نتفليكس العام الماضي بإنجاز كبير أدى إلى ارتفاع...

منطقة إعلانية