أخبار

“ميديا أفنيو” تنظم أول ندوة افتراضية عن “الصكوك” الاثنين المقبل

ميديا

تنظم شركة “ميديا أفنيو” بالتعاون مع جمعية مستثمري ومصدري أدوات الدخل الثابت، مائدة مستديرة افتراضية حول المزايا التنافسية للصكوك، وذلك يوم الاثنين الموافق 14 ديسمبر المقبل.
وتناقش المائدة المستديرة مقومات إصدار صكوك ناجحة، والعوامل التي تحدد النوع أو الصيغة المناسبة للصك، وذلك بمشاركة حوارية لكافة الجهات المرتبطة بعملية إصدار الصك.

يأتي إطلاق المائدة المستديرة بالتزامن مع نجاح تغطية طرح مجموعة ثروة كابيتال الأسبوع الماضي، واستعداد سوق المال المصرية لاستقبال 3 طروحات جديدة خلال الشهرين القادمين لشركات “عامر جروب” و”القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية”، إضافة إلى شركة استصلاح زراعي.

ترتفع إجمالي قيمة إصدارات الصكوك بنهاية عام 2020 إلى 5.1 مليار جنيه، بعدما بادرت مجموعة طلعت مصطفى بطرح أول صكوك في السوق المصرية بقيمة ملياري جنيه، ثم صكوك ثروة كابيتال بقيمة 2.5 مليار جنيه، وتستعد شركة القاهرة للاستثمار لطرح صكوك بقيمة 600 مليون جنيه قبل نهاية العام، فيما تستهدف السوق المصرية إصدارات صكوك بقيمة تتعدى 10 مليارات جنيه خلال العام الجديد 2021.

وتتطرق المائدة المستديرة إلى آليات إصدار الصكوك وعملية التصكيك وأطرافها، وكيفية تأهيل الشركات وتهيئتها لإصدار صكوك، إضافةً إلى التصنيف الائتماني للمشروع الخاص بالصك ودراسات جدوى المشروع، والإطار القانوني لعملية إصدار الصكوك، وأيضاً المعالجات المحاسبية للصكوك، وكيف تظهر في ميزانيات متطلبات إعداد نشرة الشركات، فضلاً عن طرح الصكوك.

وتعد الصكوك أداة تمويلية أكثر جذباً للشركات بمختلف القطاعات الاقتصادية؛ حيث تتمتع بصياغات تمويلية متعددة تتناسب مع مختلف أنواع المشروعات. كما تمتاز الصكوك بسهولة إ صدارها مقارنة بباقي الأدوات التمويلية الأخرى، حيث لا تشترط وضعاً مالياً أو جدارة ائتمانية معينة للشركة المصدرة للصكوك، بينما تعتمد فقط على دراسة جدوى المشروع التي يتم إصدار الصكوك من أجل تمويله، بالإضافة إلى ميزة المشاركة في الأرباح، وإمكانية أن تكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

الأكثر مشاهدة

منطقة إعلانية