أخبار

جهينة تعين محمد الدغيم رئيسا وتبقي صفوان عضوا بمجلس الإدارة

محمد الدغيم جهينة

أعلنت شركة جهينة في بيان أرسلته إلى البورصة المصرية تعين الشيخ محمد الدغيم السعودي رئيسا لمجلس الإدارة، ممثلا عن شركة فرعون للاستثمار المحدودة التي تستحوذ على 50.7% من أسهم الشركة، عقب احتجاز صفوان ثابت رئيس مجلس الإدارة السابق.

وأبقت الشركة صفوان ثابت كعضو مجلس إدارة رغم احتجازه، وظل نجله سيف الدين نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي لشركة جهينة للصناعات الغذائية.

وكان محمد الدغيم رئيس مجلس الإدارة الجديد يتقلد منصب عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي بالشركة منذ عام 1983، وهو عضو في مجلس الأعمال المصري السعودي وعضو الغرفة التجارية بمحافظة الدوادمي بالسعودية.

ووفقا لموقع جهينة الإلكتروني ساهم الدغيم في تطوير منظومة العمل بالأجهزة الحكومية والوزارات السعودية من خلال توليه العديد من المناصب الإدارية والإشرافية في عدد من الوزارات الهامة ومنها وزارة المالية بالدمام، ووزارة النقل ووزارة الشئون الإسلامية والأوقاف بالرياض. كما اكتسب الدغيم خبرة مميزة أثناء عمله بوزارة المياه والكهرباء في الرياض حيث تدرج بين عدة مناصب أبرزها المراقب المالي والمدير المالي ومدير الموازنة.

يذكر أن الشركة أرسلت بيان الأربعاء الماضي، قالت فيه إنه ليس لديها أي معلومات حول التحفظ على رئيس الشركة المهندس صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة الشركة، موضحة أنه ليس لديها أي معلومات أخرى في هذا الشأن.

وأضافت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية أن نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، سيف الدين ثابت، له جميع الصلاحيات والاختصاصات اللازمة لتسيير أعمال الشركة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 383.74 مليون جنيه خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 291 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 5.78 مليار جنيه، مقابل 5.72 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

الأكثر مشاهدة

وليد عباس: طرح مرحلة جديدة من أراضي الشراكة بمدينة العلمين

قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية...

تقرير: 10 ملايين برميل تراجعا في خام النفط الأمريكي

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، إن مخزونات الخام...

منطقة إعلانية