أخبار

وسط حراسة مشددة.. إطلاق أكبر حملة أمريكية لتوزيع لقاحات كورونا

أكبر حملة

أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية صباح اليوم الأحد أكبر حملة بهدف توزيع لقاح فيروس كورونا التابع لشركة فايزر.

ووافقت السلطات الأمريكية يوم الجمعة الماضي على استخدام اللقاح من شركة فايزر الأمريكية وشريكتها بيونتك الألمانية، ومن المقرر أن يقوم رجال الأمن الأمريكيون بمرافقة الشحنات من المصنع إلى الوجهات النهائية، بحسب تقرير لرويترز.
قال ويس ويلر، رئيس شركةUPS التي تنقل المنتجات الطبية، يوم السبت ” أمضينا شهورًا في وضع الاستراتيجيات مع مسؤولي عملية Warp Speed وعملائنا في مجال الرعاية الصحية بشأن عملة نقل اللقاحات، وقد حان الوقت لتنفيذ الخطة”.

وبحسب رويترز، يمكن أن تحتوي عبوات مبردة بالجليد الجاف من شركة فايزر على ما يصل إلى 4,875 جرعة، وستكون المرحلة الأولى من رحلتهم من كالامازو بولاية ميتشجان إلى الطائرات.
ويحتاج لقاح فايزر لدرجة حرارة -70 لحفظه.

وبحسب التقرير سيقوم العمال بتحميل اللقاح على متن الطائرة التي ستنقلهم إلى شركتي نقل الطرود UPS وFedEx بمدن لويزفيل وممفيس بولاية تينيسي، وولاية كنتاكي، حيث سيتم بعدها نقل اللقاح لـ 145 موقعا مخصصات لتلقي الجرعات الأولى.

وهذه هي الشحنات الأولى من ثلاث شحنات متوقعة هذه الأسبوع.
وتعطي UPS و FedEx اللقاح أولوية قصوى، حيث تحجزان مساحة على الطائرات والشاحنات في وقت تؤدي فيه التجارة الإلكترونية المرتبطة بالوباء والعطلات إلى زيادة الطلب على عمليات النقل بأكثر مما يمكن لشركات النقل التعامل معه.
وستكون الأولوية في تلقي اللقاح للعاملين في القطاع الصحي والمسنين.

ولدى كل من UPS و FedEx خبرة في التعامل مع المنتجات الطبية بنسب خطأ منخفضة، حيث توفران تتبع لدرجة الحرارة ومواقع الشحنات.

وتشير توقعات لمحللين بوول ستريت أن تحقق شركتا “فايزر” و”موديرنا” 32 مليار دولار من عائدات لقاح فيروس كورونا العام المقبل وحده.

ومن المتوقع أن تحقق شركة “فايزر” لوحدها 19 مليار دولار من عائدات لقاح كورونا في العام 2021، وفقاً لمورغان ستانلي، علاوة على عائدات اللقاح المقدرة بـ975 مليون دولار في العام 2020.

وفي المقابل، قام لقاح كورونا المرشح التابع لشركة “موديرنا” بتحويل شركة غير معروفة تقريباً إلى قوة بإيرادات تبلغ 62 مليار دولار، حيث ارتفعت الأسهم بنحو 700٪ هذا العام، وتقدر “مورغان ستانلي” أن حوالي نصف القيمة السوقية للشركة مرتبطة باللقاح.

ومن المتوقع أن تجني شركة “موديرنا” 13.2 مليار دولار من عائدات لقاح كورونا العام المقبل، وفقاً لـ”غولدمان ساكس”، بينما قالت “مورغان ستانلي” إن سعر سهم “موديرنا” المرتفع يشير إلى أن المستثمرين يتوقعون أن تحقق الشركة ما بين 10 مليارات دولار و 15 مليار دولار من مبيعات لقاح كورونا في كل من 2021 و2022، تليها مبيعات بمليارات أخرى.

 

الأكثر مشاهدة

“قطاع الأعمال”: 13 مليار جنيه لتطوير مصر للألومنيوم

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إن قيمة...

منطقة إعلانية