أخبار

الحكومة تتيح التقسيط على 5 سنوات لتحويل السيارات للعمل بالغاز

لتحويل

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أن الجهاز وضع آليات مرنة وبسيطة بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية ممثلة في شركتي “كار جاس” و”غازتك” لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي حيث يتم سداد التكلفة للعمل بالغاز بدون أي أعباء مالية اضافية على أصحاب السيارات

وأضافت أنه يمكن سداد تكلفة التحويل من فرق السعر بين الغاز والبنزين على أقساط تتراوح مدتها من سنة إلى خمس سنوات من خلال شركتي “كار جاس” أو “غازتك” ويتم سدادها بمحطات التموين الخاصة بهما أو من خلال منافذ فورى.

ودعت جامع أصحاب السيارات الملاكي والأجرة والميكروباص للاستفادة من المميزات التي يتيحها الجهاز حاليا والتوجه لمراكز تحويل السيارات التابعة لشركتي “كار جاس” و”غازتك” بمختلف المحافظات لما لاستخدام الغاز من فوائد اقتصادية وبيئية وتحقق وفر كبير لأصحاب السيارات يصل إلى 55%.

وأشارت إلى أن الجهاز قام بتبسيط كافة إجراءات التحويل والمستندات المطلوبة حيث تقتصر على رخصة السيارة والبطاقة الشخصية وايصال مرافق لإثبات محل اقامة صاحب السيارة.

وتجدر الإشارة إلى أن جهاز تنمية المشروعات يساهم في تنفيذ المبادرة الرئاسية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي حيث تم توفير التمويل اللازم للتحويل 150 ألف سيارة خلال الثلاث سنوات القادمة بشروط وإجراءات ميسرة لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي.

ويساهم جهاز تنمية المشروعات التابع لوزارة التجارة والصناعة في تنفيذ المبادرة الرئاسية للعمل بالغاز الطبيعي حيث تم توفير التمويل اللازم لتحويل 150 ألف سيارة خلال الثلاث سنوات القادمة بشروط وإجراءات ميسرة لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي.

يأتي ذلك في إطار توجيهات للرئيس عبد الفتاح السيسي بمنح حافز مادي ملائم للمواطنين مالكي السيارات المتقادمة لإحلالها بأخرى جديدة تعمل بطاقة الغاز، وذلك بهدف دعم الإجراءات التمويلية للتعاقد، يضاف إلى الوفر الاقتصادي الذي سيعود على المواطنين من خلال ترشيد استهلاك البنزين.

كما وجه الرئيس بتنظيم معرض متكامل لدعم البرنامج القومي لاستخدام المركبات للغاز الطبيعي، وذلك باشتراك كبرى الشركات العالمية المصنعة للسيارات والمشاركة في البرنامج، على أن يوفر المعرض كذلك خدمة استقبال المواطنين من ملاك المركبات الراغبين في تسجيل طلبات تحويل سياراتهم أو استبدال تلك المتقادمة للعمل بالغاز، بالإضافة إلى عرض أحدث ما تم التوصل إليه فنيًا في هذا الإطار للتغلب على مختلف الشواغل الفنية في هذا الصدد.

الأكثر مشاهدة

بلومبرج: 20% من البريطانيين اضطروا للاقتراض بسبب “كورونا”

قالت وكالة بلومبرج، إن نحو 9 ملايين شخص في بريطانيا،...

حققت رقما قياسيا في المشتركين.. نتفليكس: “لم نعد بحاجه للقروض”

أنهت شركة نتفليكس العام الماضي بإنجاز كبير أدى إلى ارتفاع...

منطقة إعلانية