أخبار

“المجموعة المالية للتوريق” تصدر سندات بـ 607 مليون جنيه لـ”عامر جروب”

المجموعة

أعلنت مجموعة عامر القابضة – عامر جروب، عن قيام أربع شركات تابعة لها بالتوقيع مع المجموعة المالية للتوريق عقود الحوالي الخاصة بإصدار سندات توريق لمحفظتها بمبلغ 607 مليون جنيه.

وبحسب إفصاح المجموعة المرسل للبورصة اليوم، فقد حصل الإصدار المزمع لمحفظة الشركات التابعة لمجموعة عامر جروب على تقييم +AA للشريحة الأولى و AA للشريحة الثانية، و A للشريحة الثالثة، من ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني.

وأوضحت المجموعة، أنه جاري إستكمال باقي الإجراءات والموافقات اللازمة للبدء في إجراءات إصدار سندات التوريق.

ووقعت شركة عامر جروب للتنمية السياحية إحدى شركات عامر جروب، مع هيئة المجتمعات العمرانية عقدا شراء 56 فدانا لإقامة مشروع بورتو المنيا الجديدة.

قال حسني هاني عمر الرئيس التنفيذي لشركة عامر للتنمية السياحية، في بيان اليوم، إن الشركة تقدمت بمستندات لاستصدار القرار الوزاري للبدء في تنفيذ المشروع بعد الانتهاء من إعداد الرسومات الهندسية ليكون إضافة حقيقية ونقلة نوعية في جودة الحياة لأهالي المنيا.

وأطلقت عامر جروب مؤخرا “بورتو هليوبوليس” أحدث مشروعاتها بمنطقة مصر الجديدة على مساحة 27 الف متر مربع، ويتمكون من 8 أبراج يضم كل برج 11 دور بإجمالي 950 وحدة سكنية.

وأفصحت عامر جروب في وقت سابق عن توقيع عقد قرض مع البنك الأهلي المتحد بقيمة 450 مليون جنيه، لتمويل تنفيذ مشروع بورتو هليوبوليس، وهو أول مشروع سكنى متكامل في منطقة مصر الجديدة.
وحصلت شركة عامر جروب على موافقة شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية للبدء في مشروع إنشاء مبنى إداري لصالح شركة الجيزة والقاهرة للتنمية العقارية.

وقالت عامر جروب في وقت سابق إن شركة الجيزة للتنمية العقارية حصلت على عدم ممانعة من العاصمة الإدارية لإبرام عقد إنشاء مبنى إداري بالحي المالي.

وأفصحت المجموعة في اكتوبر الماضي عن توقيع شركتها التابعة عامر للتنمية السياحية عقد تطوير قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة بمساحة فدان وألف متر مخصصة لشركة الجيزة والقاهرة للتنمية العقارية.

ونوهت عامر جروب آنذاك إلى أن تنفيذ عقد التطوير من عدمه مرهون بموافقة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وقالت المجموعة إذا لم توافق شركة العاصمة، سيعتبر العقد منته وغير منتج لأى آثار أو التزامات، وفقا لإفصاح سابق بتاريخ 21 اكتوبر الماضي.

وتراجعت عامر جروب عن تنمية مشروع عمراني بمدينة سوهاج الجديدة، قالت إن هذا التراجع جاء بعد دراسة مالية وتسويقية للمشروع.

ودخلت في عملية تفاوض منذ عام تقريبا مع هيئة المجتمعات العمرانية لزيادة مساحة قطعة أرض طلبت تخصيصها بمدينة سوهاج الجديدة من 36 فدانا إلى 50 فدانا، قبل أن تقوم بإعلان التراجع عن المشرو

الأكثر مشاهدة

“السعودية المصرية” تستهدف استثمار 2.7 مليار جنيه في 2021

كتب – محمد رمزي تستهدف السعودية المصرية ضخ استثمارات بقيمة...

منطقة إعلانية