أخبار

الوزراء:83 ألف سجلوا بمبادرة إحلال السيارات واجتماع شهري للمتابعة

مبادرة إحلال السيارات

بلغ عدد المواطنين الذين سجلوا بمبادرة إحلال السيارات والعمل بالوقود المزدوج 83 ألف مشترك، فيما بلغت عدد الطلبات الفعلية نحو 30 ألف طلب حتى الآن في محافظات المرحلة الأولى السبع، بحسب بيان لمجلس الوزراء.

وخلال اجتماع لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي لمتابعة تنفيذ المباردة وسير العمل بها، قال مصطفى مدبولي، إنه سيتم عقد اجتماع شهري لمتابعة الموقف التنفيذي للمبادرة بحضور الوزراء المعنيين، وبمشاركة صندوق تحيا مصر، في ضوء التوجيهات الرئاسية بمشاركة الصندوق في دعم تنفيذ المبادرة.

وكلّف رئيس الوزراء بسرعة البدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الذين تقدموا حتى الان بطلبات لاستبدال سياراتهم القديمة، مع صياغة حملة إعلامية توضح بشكل دقيق ومفصل مميزات وحوافز التطبيق، كما وجه بسرعة قيام المحافظين في المحافظات السبع التي ستشهدها المرحلة الاولى من المبادرة، بتحديد الساحات التي سيتم فيها تجميع وتخريد السيارات.

وقالت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء، إنه تم إطلاق موقع إلكتروني لتلقي طلبات المواطنين للاشتراك في المبادرة، كما تم إطلاق حملة إعلامية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لتوضيح مدي الاستفادة من التحول إلى استخدام الغاز.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى أن أعداد الطلبات المقدمة من أصحاب السيارات الملاكي والميكروباص والتاكسي، والأعداد المتقدمة في كل محافظة من محافظات المرحلة الاولى، وأعداد السيارات الملاكي والتاكسي والميكروباص التي يرغب المواطنون في الحصول عليها كبديل عن السيارات المتقادمة.

من جانبه، قال وزير المالية، محمد معيط، إن الوزارة عكفت خلال الفترة الماضية على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة أية عقبات قد تعيق التنفيذ الناجح والمأمول للمبادرة، بالتنسيق مع كافة الجهات المشاركة في المبادرة.

وأضاف أنه يجري دراسة الحافز الأخضر الذي سيتم إقراراه لسيارات الميكروباص والتاكسي والملاكي.

ولفت الوزير إلى أنه فيما يتعلق بساحات تجميع وتخريد السيارات، فإنه تم تقديم ترشيحات لعدد من قطع الأراضي التي سيتم تخصيصها لعمليات التجميع والتخريد، وتمت معاينة بعضها.

أطلق البنك المركزي مبادرة بـ 15 مليار جنيه لتحويل السيارات للوقود المزدو، وإتاحة المبلغ عن طريق البنوك بسعر عائد 3% (فائدة مقطوعة)، يُستخدم في منح قروض للأفراد الراغبين في إحلال المركبات (الملاكي، الأجرة، الميكروباص)، في إطار التوجهات الرئاسية.

الأكثر مشاهدة

الحكومة تخصص 500 مليون جنيه “تعويضات” لتطوير الطريق الدائري

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حكومته بتوفير 500 مليون...

الإمارات تدشن مكتبًا تنفيذيًا لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت الإمارات إنشاء المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب،...

منطقة إعلانية