أخبار

“جهينة” تُعيّن الوكيل عضوا بمجلس الإدارة بعد استقالة صفوان

الوكيل

وافق مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، على تعيين أحمد الوكيل، عضوا بمجلس إدارة الشركة، وذلك في ضوء استقالة المهندس صفوان ثابت، من عضوية مجلس الإدارة، وفق بيان أرسلته الشركة إلى البورصة المصرية اليوم الأربعاء.

ويشغل الوكيل حاليا منصب رئيس الغرفة التجارية بالأسكندرية، وقد سبق أن تقلد منصب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو أمناء هيئة الاستثمار وجهاز تنمية التجارة، ونائب أول لرئيس اتحاد الغرف الأفريقية، وغيرها من المناصب الأخرى.

كما قرر مجلس إدارة شركة جهينة، دعوة الجمعية العامة للانعقاد للنظر والتصويت على إضافة عضوين مستقلين إضافيين من ذوي الخبرة لمجلس الإدارة.

وأكد الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة، سيف الدين ثابت، التزام الشركة بجميع أحكام القوانين وقواعد الإفصاح والشفافية المحددة من هيئة الرقابة المالية.

التحفظ على صفوان ثابت

وفي مطلع ديسمبر الماضي، تم التحفظ على رئيس الشركة المهندس صفوان ثابت، وقالت “جهينة” حينها، إن ليس لديها أي معلومات في هذا الشأن.

تعيين محمد الدغيم رئيسا لمجلس الإدارة

وبعد أيام قليلة من التحفظ على صفوان ثابت، أعلنت شركة جهينة عن تعيين الشيخ محمد الدغيم السعودي رئيسا لمجلس الإدارة، ممثلا عن شركة فرعون للاستثمار المحدودة التي تستحوذ على 50.7% من أسهم الشركة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 383.74 مليون جنيه خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2020، مقابل أرباح بلغت 291 مليون جنيه بالفترة المقارنة من عام 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 5.78 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 5.72 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وأغلق سعر سهم جهينة بنهاية تعاملات الأمس على 6.8 جنيها، ولم يطرأ عليه أي تغيير في جلسة اليوم.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

“المصرية للاتصالات” تطلق خطتها لنظام HARP البحري لربط أفريقيا بأوروبا

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر،...

منطقة إعلانية