أخبار

هل تخرج هواوي من سوق الـ”Smart Phone” حال باعت ماركات هواتفها؟

هواوي

تجري شركة هواوي تكنولوجيز، محادثات في مرحلة مبكرة لبيع علامتها التجارية المتميزة للهواتف الذكية P وMate، وهي خطوة قد تشهد خروج الشركة في النهاية من صناعة الهواتف الذكية المتطورة، وفقًا لوربس الشرق الأوسط.

ونقلت فوربس عن مصادر مطلعة لوكالة رويتز، رفضت الكشف عن هويتها، أن المفاوضات مستمرة بين شركة تصنيع معدات الاتصالات، وتحالف بقيادة شركات الاستثمار المدعومة من حكومة شنجهاي منذ أشهر.

وبدأت الشركة في استكشاف إمكانية بيع العلامات التجارية داخليًا في وقت مبكر من سبتمبر الماضي، وفقًا لأحد المصادر.

ولم يكن المصدران مطلعين على التقييم الذي أجرته هواوي على العلامات التجارية، على أن القرار النهائي غير محسوم حتى الآن.

بلغت قيمة شحنات هواتف Mate وP Series نحو 39.7 مليار دولار بين الربع الثالث من عام 2019 والربع الثالث من 2020، وفقًا لشركة الاستشارات IDC.

وقالت المصادر، إن هواوي لم تتخذ قرارًا نهائيًا بشأن البيع، وقد لا تنتهي المحادثات بنجاح، حيث لا تزال الشركة تحاول تصنيع رقائق Kirin عالية الجودة المصممة محليًا في المنزل والتي تعمل على تشغيل الهواتف الذكية.

فيما قال متحدث باسم الشركة: “علمت الشركة أن هناك شائعات متداولة لا أساس لها من الصحة، بشأن البيع المحتمل لعلاماتنا التجارية الرائدة في مجال الهواتف الذكية، ليس هناك أي ميزة لهذه الشائعات على الإطلاق. هواوي ليس لديها مثل هذه الخطة”.

ومن جهتها، قالت حكومة شنجهاي إنها ليست على علم بالموقف ورفضت الإدلاء بمزيد من التعليقات.

يعتقد المصدران أيضًا أن البيع المحتمل لخطوط الهواتف الذكية المتميزة من هواوي يشير إلى أن الشركة لديها أمل ضئيل في أن إدارة بايدن الجديدة ستغير موقفها تجاه قيود سلسلة التوريد المفروضة على هواوي منذ مايو 2019.

واعتبر المصدران أنه قد تتوحد شركات الاستثمار المدعومة من حكومة شنغهاي مع وكلاء هواوي للاستحواذ على علامتي P وMate، وهو نموذج مماثل لصفقة Honor، أو قد تحتفظ هواوي بفريق إدارة P & Mate الحالي للكيان الجديد، في حالة إتمام الصفقة، وفق ما نقلته وكالة رويترز عن مصادرها.

أعلنت شركة هواوي، أكبر بائع لمعدات الاتصالات في العالم وثاني أكبر شركة صانعة للهواتف الذكية، في نوفمبر الماضي عن بيع علامتها التجارية للهواتف ذات الميزانية المحدودة Honor إلى كونسورتيوم، تضم الصفقة 30 شركة.

قالت المصادر، إن هذه الصفقة بلغت قيمتها أكثر من 100 مليار يوان (15.5 مليار دولار).

وكان هدف بيع Honor هو الحفاظ على العلامة التجارية ذات الميزانية المحدودة، حيث أعاقت العقوبات المفروضة على هواوي من قبل الولايات المتحدة سلسلة التوريد للوحدة وقطعت وصول الشركة إلى الأجهزة الرئيسية مثل الرقائق والبرامج مثل Alphabet Inc’sو Google Mobile Services.

وبحسب رويترز، قد يكون لدى هواوي هدف مماثل في متابعة بيع العلامات التجارية للهواتف المحمولة.

الأكثر مشاهدة

التضخم وتعافي السندات الأمريكية يدفعان الليرة التركية لأدنى مستوى في 2021

تراجعت الليرة التركية اليوم الخميس أمام الدولار إلى أقل مستوى...

مصر توقع اتفاقية مع “ديمي” البلجيكية لبدء دراسات إنتاج “الهيدروجين الأخضر”

وقعت مصر اتفاقية مع شركة "ديمي" البلجيكية، للبدء في الدراسات...

منطقة إعلانية