أخبار

تقرير: 10 ملايين برميل تراجعا في خام النفط الأمريكي

10 ملايين

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، إن مخزونات الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت بنحو 10 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت إدارة معلومات الطاقة في تقرير لها نقلته رويترز، إن مخزونات الخام بمركز التسليم فيك كاشينج بولاية أوكلاهوما هبطت 2.3 مليون برميل.

وقالت الإدارة إن استهلاك الخام في مصافي التكرير تراجع 39 ألف برميل يوميا.

وانخفضت معدلات تشغيل المصافي 0.8 نقطة مئوية.

وقالت إن مخزونات البنزين زادت 2.5 مليون برميل إلى 247.7 مليون برميل، في حين توقع المحللون زيادة 1.8 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة تراجع مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 815 ألف برميل إلى 162.85 مليون برميل مقابل توقعات لانخفاض قدره 361 ألف برميل.

وانخفض صافي واردات الولايات المتحدة من الخام 2.1 مليون برميل يوميا.

وقال محللون إنه بعد أن قفز إلى أعلى مستوياته في عدة أشهر في بداية العام ، يبدو أن الارتفاع في أسعار النفط قد نفد وقيد نطاقه في الأسابيع الأخيرة.

وأضاف المحللون الاقتصاديون في مذكرة: المشاركون في السوق الآن في وضع الانتظار والترقب، ويرغبون في معرفة كيفية تطور عمليات الإغلاق في الأسابيع والأشهر المقبلة، ومدى نجاح البلدان في طرح لقاحات فيروس كورونا.

كانت الأسعار مدعومة بتخفيف المخاوف بشأن الانخفاض الحاد في السفر خلال العام القمري الجديد في الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم ، حيث يبدو أن عدد حالات فيروس كورونا في انخفاض، وأظهرت بيانات رسمية 75 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا يوم الأربعاء، وهو أدنى ارتفاع يومي منذ 11 يناير.

وعادة، يسافر مئات الملايين من الصينيين خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، التي تبدأ في 11 فبراير. ومع ذلك، حث المسؤولون الحكوميون الناس على عدم السفر للمساعدة في احتواء الزيادة الأخيرة في إصابات فيروس كورونا.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

“المصرية للاتصالات” تطلق خطتها لنظام HARP البحري لربط أفريقيا بأوروبا

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر،...

منطقة إعلانية