أخبار

الحكومة تطلق تطبيق “IDSC” لرصد أسعار السلع والمؤشرات محليًا وعالميًا

لرصد أسعار السلع

أطلق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، تطبيقًا جديدًا على الهاتف المحمول، لرصد أسعار السلع والمؤشرات وأداء القطاعات الاقتصادية محليًا وعالميًا.

وأعلن المركز على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“، أن التطبيق يتيح متابعة ورصد التطورات اليومية لأسعار أكثر من 76 سلعة محليًا وعالميًا، بالإضافة لمتابعة القطاعات والمؤشرات الاقتصادية كالتضخم، والاستثمار، والناتج المحلي، والسكان من خلال أكثر من 100 عنصر وبيان قومي اقتصادي واجتماعي.

كما يتيح التطبيق أداء القطاعات، من خلال أكثر من 2000 قيمة لمؤشرات محلية وعالمية، منها 1000 قيمة وعنصر بيان محلي وتطورها خلال 10 سنوات.

يقدم التطبيق مجموعة متنوعة من التقارير ومقالات الرأي، والمتابعة المستمرة لأهم الأخبار المحلية والعالمية، تشمل أكثر من 400 مقال وخبر أسبوعيًا، وأكثر من 1000 إصدار من إصدارات المركز في مختلف المجالات.

يوفر التطبيق الحكومي، أكثر من 20 مؤشر لرصد حركة البورصات المحلية والعالمية، وأسعار صرف العملات الأجنبية، وأسعار الشهادات والفائدة، والعوائد.

ويقدم التطبيق لمستخدميه أكثر من 50 مؤشر دولي و500 مؤشر فرعي يرصد وضع مصر بين دول العالم .

وقال المركز، إن التطبيق يعد مصدر آمن للمعلومات، وتم إطلاقه في إطار سعي الحكومة المصرية نحو تعزيز نشر وإتاحة المعلومات لزيادة الوعي المجتمعي وتحقيق مبدأ الشفافية وتأصيل مفاهيم الحوكمة.

وتابع المركز: “فضلا عن الجهود المبذولة تجاه النمو التكنولوجي من خلال صياغة سياسات التحول الرقمي بما يسهم في دعم اتخاذ القرارات بالصورة الصحيحة، أطلق مركز المعلومات تطبيق IDSC للهواتف المحمولة الذي يقدم للقراء مجموعة متنوعة من المحتوى الإخباري والمعلوماتي والتقارير والإصدارات”.

وأشاد رئيس الوزراء، بالخطوة مؤكدًا أنها تساهم في تعزيز نشر وإتاحة المعلومات الصحيحة لزيادة الوعي المجتمعي، من خلال الاستفادة من التطور التكنولوجي في الوصول إلى المواطنين، مشيراً إلى الدور المحوري الذي يقوم به المركز في توفير المعلومات الصحيحة وكذا الدراسات التي تساعد متخذ القرار بوجه عام.

وتسعي الحكومة المصرية لتعميم مفهوم الشمول المالي تطبيق التكنولوجيا المالية وميكنة المدفوعات، في إطار مواكبة التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم مؤخرًا، بما يسهم في دعم الاقتصاد المحلي، وزيادة قدراته التنافسية.

الأكثر مشاهدة

مشترو الذهب يظهرون بعد وصوله أدنى مستوى منذ يونيو 2020

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، معززًا بريقه بفضل تراجع في...

“شل” توقع اتفاقا لبيع أصولها البرية في مصر مقابل 926 مليون دولار

قالت شركة شل مصر، اليوم الثلاثاء، إنها وقعت اتفاقًا لبيع...

منطقة إعلانية