أخبار

مصر تتسلم 300 ألف جرعة إضافية من لقاح “سينوفارم” الصيني

300 ألف جرعة إضافية

تسلمت مصر في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 300 ألف جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا، الذي طورته شركة سينوفارم الصينية، وفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة.

وقالت الوزارة في بيانها، إن تلك الشحنة تأتي في إطار تعزيز سبل التعاون بين مصر والصين، لمكافحة فيروس كورونا، كما أن مصر تعد أول دولة أفريقية تحصل على لقاح فيروس كورونا وتبدأ في تطعيم الأطقم الطبية.

وتعد هذه الدفعة التي تحتوي على 300 ألف جرعة إضافية هي الشحنة الثانية التي تتسلمها مصر من سينوفارم، بعد الشحنة الأولى التي شملت 50 ألف جرعة في ديسمبر 2020.

وحصلت مصر كذلك على 50 ألف جرعة من لقاح شركة “أسترازينيكا” في أوائل فبراير الجاري، في إطار برنامج تطعيم العاملين في قطاع الصحة.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أن تلك الشحنات ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة، كما سيتم فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وذلك خلال الأيام القليلة الماضية، من خلال 40 وحدة صحية على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن لقاح سينوفارم حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا، و99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وبدأت مصر في تطعيم الطواقم الطبية باللقاح الصيني في 24 يناير 2021.

الأكثر مشاهدة

مشترو الذهب يظهرون بعد وصوله أدنى مستوى منذ يونيو 2020

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، معززًا بريقه بفضل تراجع في...

“شل” توقع اتفاقا لبيع أصولها البرية في مصر مقابل 926 مليون دولار

قالت شركة شل مصر، اليوم الثلاثاء، إنها وقعت اتفاقًا لبيع...

منطقة إعلانية