أخبار

“الطيران والسياحة” تقرران مد مبادرة دعم السياحة الداخلية لمنتصف مايو 2021

الطيران

قررت وزارتا الطيران المدني والسياحة والآثار، مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر حتى 15 مايو المقبل، بدلاً من 28 فبراير الجاري، مع الالتزام بنسبة الـ 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقاً لضوابط التشغيل المقررة.

وأكدت الوزارتان في بيان مشترك صادر اليوم السبت، على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، وضوابط السلامة الصحية بجميع المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية، والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية.

وبحسب البيان، فقد جاء قرار مد تفعيل المبادرة استجابة لمطالب عدد كبير من المصريين، وكذلك أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بعد لقائهما بوزيري الطيران المدني والسياحة والآثار خلال جولاتهم التفقدية المتتالية بالمطارات المصرية، والمناطق السياحية والأثرية بالمحافظات المصرية، في إطار الرحلات المكوكية التي أجراها الوزيران في محافظات مصر.

الطيران

وتهدف المبادرة إلى تخفيض أسعار الطيران الداخلي لربط المدن السياحية بمصر من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم، ومن الإسكندرية إلى الأقصر وأسوان.

وتقرر استمرار تثبيت أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة من القاهرة والأسكندرية إلى الأقصر 1500 جنيه، وإلى أسوان 1800 جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا 1800 جنيه، وإلى مرسى علم 2000 جنيه.

كما وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار على منح تخفيض على أسعار تذاكر دخول المصريين والعرب المقيمين بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمصر، حيث سيطبق سعر موحد لهم وهو سعر تذاكر الطلاب المصريين، و ذلك حتى منتصف شهر مايو 2021.

يأتي القرار في إطار حزمة الإجراءات التشجيعية التي تقوم بها الحكومة لدعم قطاع السياحة والطيران، والعاملين بهما، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية لدعم القطاع والعاملين به وتنشيط الحركة السياحية.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة أطلقتها وزارتا الطيران المدني والسياحة والآثار في شهر يناير الماضي، وفقاً لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذي عُقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر 2020.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية