النشرة البريدية

“المركزي” يطالب البنوك بتكوين مخصصات أعلى لقروض مواد البناء.. محمود محيي الدين يحدد “روشتة” تحفيز الاقتصاد المصري

المهندس

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية

“cscec” الصينية تسعى للحصول على 3 مليارات جنيه خطابات ضمان لصالح أبراج العلمين

“أغذية” الإماراتية تنتهي من فحص “الإسماعيلية للاستثمار” الشهر المقبل

مد مبادرة دعم السياحة الداخلية حتى منتصف مايو 

“إتش سي” تتوقع خفض الفائدة 1% في 2021

3.2 مليون مواطن حصلوا على 19.3 مليار جنيه تمويلات متناهية الصغر

“صناعة النواب” تدرس إعداد مشروع قانون جديد لاتحاد الصناعات

72 مصنعًا تستوفي شروط “سلامة الغذاء” 

“سي بي سي مصر” تدشن أول 20 وحدة بمجمع “جاهز” للصناعات الصغيرة في “السادات”

بايونيرز تضخ 700 مليون جنيه زيادة في رأسمال “رؤية القابضة”

القصة الرئيسية

“المركزي” يطالب البنوك بتكوين مخصصات لقروض قطاعات الحديد والأسمنت والسيراميك

خاطب البنك المركزي المصري البنوك لتكوين مخصصات بنسبة 20% على التسهيلات الائتمانية الممنوحة لثلاثة قطاعات في مواد البناء وهي الحديد والأسمنت والسيراميك.

وقالت مصادر مصرفية لصحيفة “الشروق” إن المركزي أصدر تعليماته للبنوك بتكوين المخصصات للصناعات الثلاث قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري، لمواجهة المخاطر المرتفعة التي تواجه الشركات العاملة في هذه القطاعات.

وكان البنك المركزي أصدر تعليماته للبنوك بوضع مخصصات تزامنًا مع بداية أزمة كورونا في مارس الماضي ولمدة عام على صناعة الحديد والأسمنت والسيراميك والأدوات الصحية.

وتعاني الصناعات الثلاث من أزمة سيولة زادت مع تداعيات فيروس كورونا وما ترتب عليها من توقف حركة الصادرات، بالإضافة إلى وقف تراخيص البناء خلال العام الماضي والذي أدى إلى تراجع الطلب وركود المبيعات في قطاعات الحديد والأسمنت والسيراميك، تبعًا لتصريحات المصادر.

وأضافت المصادر أن مصانع الحديد والأسمنت تواجه عدة تحديات تتعلق بأسعار الغاز الطبيعي والكهرباء، ورسوم الإغراق والتي أثرت بالسلب على اقتصاديات تشغيل مصانع الحديد وهو ما ظهر في الخسائر التي لحقت بها خلال آخر عامين، والأمر نفسه مع شركات الأسمنت.

وتعد شركات الأسمنت الأكثر معاناة نتيجة تعرضها لخسائر وصلت إلى مرحلة الإفلاس لدى بعضها على مدار آخر عامين، وهو ما دفع البنك المركزي لمخاطبة البنوك بمساندة شركات الأسمنت، ودراسة هيكلة الأقساط المستحقة عليها وفقًا لظروف كل شركة.

وخاطبت شركات حديد كبرى البنوك العاملة في السوق المحلية لإعادة جدولة وهيكلة المديونيات المستحقة عليها، حيث اقترب تحالف بنوك محلية من توقيع اتفاقية هيكلة ديون بقيمة 6 مليارات جنيه مستحقة على شركة حديد عز للدرفلة.

وانتهت البنوك من الحصول على الموافقات اللازمة لعملية هيكلة الديون البالغة 5.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى تمويل رأس المال العامل للشركة. وسبق أن منحت البنوك الشركة مهلة 6 أشهر انتهت في مارس الماضي لسداد الأقساط المستحقة عليها، والتي تعثرت عن سدادها بسبب نقص السيولة المتاحة لديها.

ديلي نيوز اعلان

أهم الأخبار

توفى يوم الخميس الماضي المهندس حسين صبور، رجل الأعمال والمطور العقاري الشهير، عن عمر ناهز 85 عامًا. وأسس صبور، العديد من شركات التنمية العقارية في مصر كما أسهم في إقامة العديد من المدن الجديدة في مصر. وتنعي “إيكونومي بلس” أسرة الراحل وتتقدم إليهم بخالص العزاء. وشغل صبور منصب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين. وولد عام 1936، وتخرج في كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1957، وحصل بعد تخرجه على دبلوم تخطيط الطرق في عام 1958 ودبلوم التنمية الأساسية عام 1962.. التفاصيل

تعتزم شركة “cscec” الصينية مخاطبة بنوك محلية للحصول على تمويل غير مباشر بقيمة تقارب 3 مليارات جنيه للمساهمة في تنفيذ 5 أبراج بمدينة العلمين الجديدة، وبحسب حديث مصادر لصحيفة “الشروق” فإن التمويل المستهدف الحصول عليه من البنوك عبارة عن خطابات ضمان دفعة مقدمة تعادل حوالي 25% من التكلفة الاستثمارية لمشروع إنشاء 5 أبراج بمدينة العلمين الجديدة.

توقعت شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار في مذكرة بحثية أن يسجل الاقتصاد المصري نموًا قدره 2.8% خلال 2020/2021، مشيرة إلى أن التوقعات للاقتصاد الكلي لعام 2021 تضخم معتدل واستقرار للجنيه المصري وخفض إضافي في أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس.

وأضافت “نتوقع أن تؤدي عائدات السياحة المتدنية إلى عجز أكبر في الحساب الجاري بنسبة 4% تقريبًا من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية 2020 / 2021 من 3% تقريبًا في السنة المالية 2019/2020 على الرغم من توقعها أن تحقق مصر فائضًا في الميزان التجاري النفطي في السنة المالية 2020/2021، وزيادة تحويلات العاملين في الخارج بنسبة 10% على أساس سنوي للسنة المالية 2020/2021، مع تحقيق ميزان المدفوعات فائضًا قدره 1.70 مليار دولار، مقابل عجز 8.59 مليار دولار في السنة المالية 2019/2020″.

تخطط شركة أغذية الإماراتية لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على حصة حاكمة من شركة الإسماعيلية للاستثمارين الزراعي والصناعي المالكة للعلامة التجارية “أطياب” خلال الشهر المقبل، على أن يجرى الانتهاء من جميع طلبات التنفيذ بالنصف الأول من العام الحالي، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

وقالت مصادر قريبة الصلة بالمفاوضات، إن الحصة المزمع بيعها لن تقل عن 75% من رأسمالها، وعينت الشركة الإماراتية المجموعة المالية هيرميس مستشارًا ماليًا للصفقة. وتسيطر الشركة القابضة العامة المملوكة لشركة “القابضة ADQ” على 51% من “أغذية”، فيما يمتلك مستثمرون آخرون من المؤسسات والأفراد الحصة المتبقية من الأسهم. وأوضحت المصادر، أن القيمة المالية النهائية للصفقة ستحدد بعد الانتهاء من دراسة الفحص الفني النافي للجهالة المالي والقانوني وتحديد قيمة الالتزامات على الشركة حالت تواجدها. وذكرت أن الشركة الإماراتية تنوي من خلال الاستحواذ على اطياب تحقيق رؤيتها في التنمية المستدامة للغذاء علاوة على زيادة معدلات التصدير.

قررت وزارتا الطيران المدني والسياحة والآثار، مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر حتى 15 مايو المقبل، بدلًا من 28 فبراير الجاري، مع الالتزام بنسبة الـ 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقًا لضوابط التشغيل المقررة. وأكدت الوزارتان في بيان مشترك صادر أمس، ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، وضوابط السلامة الصحية بجميع المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية، والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية.. التفاصيل

بالتوازي، تبدأ وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع القادم، مباحثات مع العديد من الجهات الحكومية المختلفة، منها 3 وزارات، لمنح تسهيلات جديدة للقطاع لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، التي تسببت في خسائر فادحة للقطاع على مدار عام كامل، منذ انتشار الفيروس في مارس من العام الماضي وحتى الآن، وفق ما نقلته صحيفة “الشروق”.

تدرس لجنة الصناعة بمجلس النواب إعداد مشروع قانون جديد لاتحاد الصناعات. وقال المهندس معتز محمود، رئيس اللجنة لصحيفة “البورصة” إن الحكومة عرضت على اللجنة مشروع قانون اتحاد الصناعات بغرض إجراء تعديلات عليه لتنظيم بعض أحكام انتخابات مجلس إدارته، فكان من المقترحات بجانب إجراء هذا التعديل، دراسة سن تشريع جديد يتجنب مثل هذه الإشكاليات ويواكب الحركة الصناعية.

وأضاف أن القانون الحالي صدر ليضفى شرعية على مجلس الإدارة المنتخب لمدة عام، وبعد هذه المدة كان يجب إجراء انتخابات، إلا أن تأخر إصدار اللائحة حال دون إجراء الانتخابات، وبالتالي فإن الاتحاد ليس له أي صفة شرعية أي غير موجود، بحسب قوله. وأشار إلى أن سن تشريع جديد بلائحة جديدة سيسهم في حل المعوقات أمام الصناع وعدم تعطيل مصالحهم، خاصة وأن الكثير من الإجراءات التي تتطلبها العملية الاستثمارية والصناعية يشارك فيها اتحاد الصناعات.

استوفى 72 مصنعًا للأغذية “خضر وفاكهة” شروط الهيئة القومية لسلامة الغذاء الخاصة بالصحة العامة، وتم وضعها بالقائمة البيضاء للتصدير. ووفقًا لبيانات نشرتها صحيفة “البورصة”، وافقت الهيئة القومية لسلامة الغذاء على أوراق الصحة الغذائية لـ72 مصنعًا يعمل في صناعة الخضروات والفاكهة، وتم تحديث القائمة البيضاء بحلول منتصف يناير 2021. وأوضحت القائمة، أن المصانع التي وافقت الهيئة على أوراقها استوفت كافة شروط الهيئة الخاصة بسلامة الغذاء، والتي تأتى بالتنسيق مع المواصفات العالمية المطلوبة من دول في مقدمتها المملكة العربية السعودية. ووفقًا للموقع الرسمي لهيئة سلامة الغذاء، بلغ عدد المصانع التي استوفت شروط سلامة الغذاء في مصر بجميع القطاعات الغذائية نحو 240 مصنعًا، تتوزع بين 103 مصانع في القطاعات المتنوعة، و74 مصنعًا للخضر والفاكهة بينهما المصنعين المعلقين.

دشنت شركة سي بي سي للتطوير الصناعي، أول 20 وحدة صناعية بمجمع الصناعات الصغيرة “جاهز”، بمدينة السادات على مساحة 12 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 50 مليون جنيه. وقال المهندس المعتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الهيئة العامة للتنمية الصناعية أصدرت تراخيص الإنشاء لمجمع الصناعات الصغيرة “جاهز” الأسبوع الماضي، ويضم 110 وحدات صناعية جاهزة كاملة المرافق باستثمارات 300 مليون جنيه، بمساحات تتراوح بين 420 و600 متر مربع.

وأضاف لصحيفة “البورصة”، أن الشركة تخطط لإنشاء 60 وحدة صناعية خلال العام الجاري على مساحة 36 ألف متر مربع وبتكلفة استثمارية تتجاوز 150 مليون جنيه. وشركة سي بي سي مصر للتطوير الصناعي إحدى شركات مجموعة مواد الإعمار القابضة، وتمتلك الشركة وتطور حاليًا مجمعها الصناعي الجديد بمدينة السادات وتبلغ مساحته 1.1 مليون متر مربع، ومن المقرر أن يضم 100 مصنع بأنشطة متنوعة، ما بين صناعات غذائية وهندسية وكيماوية ومواد بناء.

قالت شركة رؤية القابضة للاستثمار العقاري إن شركة بايونيرز المساهم الرئيسي في المجموعة قررت زيادة رأس المال بقيمة 700 مليون جنيه لتسريع وتيرة تنمية مشروعاتها العقارية. وقال محمد فهمي، العضو المنتدب لشركة رؤية القابضة، إن الشركة تعمل على تسريع وتيرة الإنشاءات بجميع المشروعات لبدء التسليمات في المواعيد المتفق عليها مع العملاء. ولفت إلى أن الشركة لديها العديد من الخطط التوسعية في مناطق كثيرة في مقدمتها مشروع تلال السخنة ومشروع ستون ستريت وهو مشروع إداري تجاري ترفيهي في القاهرة الجديدة.. التفاصيل

حدد الدكتور محمود محيي الدين، الرئيس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، ممثلًا عن المجموعة العربية، عدة نقاط أساسية، تمثل في مجموعها “روشتة” لتحفيز الاقتصاد المصري ليس فقط للعبور من الجائحة بل وإطلاق إمكانياته والانتقال به إلى المستوى التالى.

وقال إنه للتعافي من آثار الجائحة يجب على الدول النامية اتباع روشتة مكونة من سبعة عناصر أساسية، من بينها اتخاذ كافة التدابير اللازمة للتعامل مع الجائحة، والمساندة من مؤسسات المجتمع الدول، بجانب مساندة موازنات تلك الدول محليًا عبر تحديد أولويات الإنفاق العام على مدار العامين المقبلين حتى تحقق أقصى عائد ممكن من هذا الإنفاق، وأكد أن مصر تمتلك رصيدًا قائمًا من شركات والمشروعات المنتجة بحجم كبير، وفى ظل استيراد مصر من الخارج بنحو 30% من الدخل، ومع إجمالي استهلاك بنحو 90% من الدخل، مما يعنى أن 60% من الناتج المحلي الإجمالي عبارة عن إنتاج محلي يلبي الاستهلاك، مؤكدًا أن مصر تحتاج إلى تكثيف التصدير في ظل أرقام التصدير المتراجعة، كما يجب عليها استغلال عبقرية الموقع الجغرافى بالشكل المطلوب، حيث كانت مركزًا لحركة النقل بين الشرق والغرب من خلال القوافل وقناة السويس، فكان لابد أن تصبح مركزا للنقل الجوى بنفس المعيار، إلا أن التأخر في هذا المجال أدى إلى الانتقال لغيرها من الدول.

أخبار التأمين برعاية

شركة مصر القابضة للتأمين

تأمين

تخطط شركة بيت التأمين المصري السعودي، ذراع مجموعة سلامة الإماراتية للتأمين بنشاط تأمينات الممتلكات التكافلية في السوق المصري، لتنفيذ حزمة من المحاور الفنية والإدارية لمواصلة نموها في السوق كأول شركة تأمين تمارس نشاط التكافلي منذ عام 2002، وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية تحت إشراف هيئة للرقابة الشرعية، وكشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية.

وقال محمد عبد المولى، العضو المنتدب الجديد للشركة لصحيفة “البورصة”، إن الخطة ترتكز على اقتناص الفرص المتاحة في الفروع التأمينية المؤهلة للنمو خلال الفترة المقبلة وتطوير البنية الإدارية بالشركة عبر تحديث البنية التقنية وتطوير فروع الشركة جنبا إلى جنب مع تدعيم الإدارات الفنية للشركة بالكوارد الفنية المؤهلة فضلا عن تعظيم محفظة الأقساط والربحية بصورة متوازنة.

وأضاف عبد المولى أن الشركة تستهدف الوصول بمحفظة أقساطها إلى 500 مليون جنيه بنهاية العام المالي الحالى 2020/2021، وتستهدف نموًا سنويًا نسبته تتراوح بين 12% إلى 15% سنويًا. وأوضح أن المركز المالي للشركة للعام المالي الماضي يشير إلى أن الشركة حققت 441 مليون جنيه أقساط مباشرة، وبلغت حقوق المساهمين 280 مليون جنيه وحقوق حملة الوثائق 438 مليون جنيه.

خفضت شركة الدلتا للتأمين، متوسط نسب احتفاظها من الأخطار المغطاة، المعروفة بالأقساط المقابلة لتغطية المخاطر، إلي 65%، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2020/2021، مقابل 69%، تمثل متوسط نسب الأخطار المُحتفظ بها خلال الفترة المقابلة من العام المالي الماضي 2019/2020، وفقًا لموقع “المال”.

وفي المقابل، لامست أقساط إعادة التأمين الصادرة مستوي الـ 146.8 مليون جنيه، في النصف الأول من العام المالي الجاري، بما يمثل 35% من الأقساط المُحققة، مقارنة بـ 99.3 مليون جنيه، تم تصديرها في صورة أقساط إعادة تأمين، خلال النصف الأول من العام المالي الماضي 2019 /2020، بما يمثل 47% من إجمالي الأقساط المحققة في تلك الفترة.

نتابع

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، اجتماعًا لمتابعة الموقف الإنشائي لمشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، على رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، لاسيما الحي الدبلوماسي، ومدينة الخيول العالمية “مرابط”، ومركز مصر الثقافي الإسلامي، ووجه السيسي باستقدام أحدث المعدات والآلات الإنشائية والهندسية التي تساعد على سرعة تنفيذ المراحل المختلفة للمشروعات القومية.

سجلت أرصدرة التمويل متناهي الصغر بنهاية العام 2020 نموًا بحوالي 17% لتسجل 19.3 مليار جنيه مقارنة بـ 16.5 مليار جنيه بعام 2019، وبلغ عدد المستفيدين 3.2 مليون مستفيد مقارنة بـ 3.1 مليون مستفيد بعام 2019، وفق كتاب دوري صادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية، وارتفعت قيمة عقود التأجير التمويلي إلى 58.9 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، مقارنة مع 55.9 مليار جنيه بنهاية 2019، محققة نموًا قدره 5.4%.

وقالت الهيئة إنه تم إصدار موافقات على الترخيص لعدد صناديق الاستثمار خلال العام الماضي، ليصل الإجمالي إلى 114 صندوق استثمار، بإجمالي أصول بلغ 71.8 مليار جنيه، وذلك باستبعاد 3 صناديق جار تغطية الاكتتاب الخاص بها حاليًا، مشيرة إلى تراجع إجمالي قيمة إصدارات الأسهم والسندات في 2020 إلى 187.293 مليار جنيه، مقابل 219.05 مليار جنيه في عام 2019..التفاصيل

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، في بيان أمس إنه سيتم تشغيل مراكز الخدمات اللوجيستية بميناء الدخيلة نهاية مارس المقبل، ثم بميناء بورتوفيق، وميناءى الإسماعيلية وسفاجا قبل نهاية يونيو 2021؛ وبذلك تغطى منظومة “النافذة الواحدة” أكثر من 95% من إجمالي البضائع الواردة إلى مصر، وتكون الموانئ بوابات عبور للبضائع، وليست أماكن لتخزينها أو تكدسها. 

وقع أحمد السويدي، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة السويدي إلكتريك، والهيئة الوطنية للاستثمار بالعراق، مذكرة تفاهم بشأن تطوير وتنمية منطقة صناعية متكاملة، وشهد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفير وليد إسماعيل، سفير مصر بالعراق توقيع المذكرة، وفق بيان أمس.

قالت مصادر مسئولة بشركة فودافون مصر لموقع “مصراوي” إن الاستحواذ على حصص في شركتي “يي” و”مصاري” لخدمات الدفع الإلكتروني، يأتي استكمالًا للخدمات التي تقدمها الشركة من خلال “فودافون كاش”، حيث إن الخدمة ليس لديها نقاط دفع إلا من خلال فروع الشركة الرئيسية، ولا تغطي التوزيع الجغرافي لمصر بالكامل، وهو ما سيتم تحقيقه من خلال عملية الاستحواذ على حصة في الشركتين.

قالت وزارة الموارد المائية والري ف بيان أمس إن قانون الري الجديد سيطرح على مجلس النواب الأسبوع الجاري، والذي يستهدف تنمية وإدارة الموارد المائية وتحقيق عدالة توزيعها على كافة الاستخدامات والمنتفعين، وحظر جميع الأعمال التي من شأنها تبديد الموارد المائية، وإعاقة سير المياه، والردم بالمجاري المائية.

وعلقت الوزارة على أنباء فرض رسوم قدرها 5 آلاف جنيه على ماكينات رفع المياه من الترع قائلة “هذه الرسوم تخص ماكينات الرفع الموضوعة على الترع العامة وليس المساقي الخاصة، وهي حالات محدودة، وأن المبلغ المذكور يمثل رسوم لمدة 5 أعوام، وهو الحد الأقصى للرسوم، وسوف تحدد اللائحة التنفيذية للقانون والتي سيتم اعتمادها بعد إصدار القانون قيمة هذه الرسوم طبقًا لكل حالة وبما لا يجاوز ذلك المبلغ”.. التفاصيل

تستعد شركة الاتجاهات المتعددة السودانية لتوريد 26 ألف رأس ماشية للشركة القابضة للصناعات الغذائية ضمن الاتفاق المبرم مع وزارة التموين. وقال عمر عوض مدير مشروع الأبقار بالشركة لـ”البورصة” إن الكميات موزعة بين 17 ألف رأس من الأبقار و9 آلاف رأس من الخراف وسيتم توفيرها عبر فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بسعر 85 جنيهًا للكيلو. وأشار إلى أن الشركة بدأت توريد كميات من اللحوم وسيتم طرحها وفقا لاحتياجات كل مجمع.

قام البنك الأهلي المصري وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “Efinance” بتفعيل منظومة السداد الإلكتروني لمدفوعات الضرائب والتي تتيح تحصيل الإيرادات السيادية للدولة إلكترونيًا، وفق بيان صحفي.

جمدت هيئة السكك الحديدية المفاوضات مع شركة تالجو الإسبانية بشأن توريد 6 وحدات من قطارات النوم الجديدة بسبب عدم التوصل لاتفاق مناسب بشأن تدبير قرض لتمويل شراء 6 وحدات من عربات النوم الجديدة. وأكدت مصادر لصحيفة “الشروق” أنه بشأن صفقة توريد 6 وحدات قطارات أخرى من نفس الشركة، فإنه من المقرر استلام القطار الأول من صفقة توريد 6 وحدات من شركة تالجو الإسبانية خلال الشهر المقبل، على أن يتم استلام باقى القطارات خلال العام الجاري.

تنفذ جامعة القاهرة مشروع تطوير مستشفيات قصر العينى بتكلفة تصل 5 مليارات جنيه لرفع كفاءة البنية التحتية وتجديد الأجهزة الطبية لتصبح مطابقة لأعلى المواصفات الطبية وتغيير نمط المستشفيات العامة إلى مستشفيات تخصصية، ووفقًا لما قاله الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة لصحيفة “البورصة” فإن التطوير سيتم بالتعاون مع صندوق التمويل السعودي.

عقد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع الدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري، لبحث سبل تعزيز التعاون في إعادة رسم خريطة الفروع الخارجية لشركة النصر للتصدير والاستيراد “جسور”، وذلك بحضور أشرف سعيد العضو المنتدب لشركة النصر، وفقًا لبيان أمس.

تعتزم الشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ إنشاء مصنع جديد لإنتاج الموزعات الرئيسية باستثمارات مبدئية 100 مليون جنيه؛ في إطار خطتها التوسعية للعام الحالي. وقال مرزوق محمد علي، رئيس الشركة إن المصنع بمساحة 15 ألف متر مربع بمدينة السادس من أكتوبر، وسيبدأ الإنتاج مطلع 2022.

إنفوجراف

برنامج حياة كريمة

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

أعلنت الإمارات إنشاء المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، للإشراف على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وخطة العمل الوطنية. وقال مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن القرار يهدف إلى تعزيز نظام مكافحة الجرائم المالية في دولة الإمارات.. التفاصيل

بورصات الخليج

عربي ودولي

أقرّ مجلس النواب الأمريكي أمس حزمة اقتصادية ضخمة بقيمة 1.9 تريليون دولار لمواجهة تداعيات كوفيد-19، في إطار ما اعتبرها الديموقراطيون خطوة أساسية لتمويل اللقاحات ودعم السلطات المحلية المنهكة وملايين العائلات المتضررة جرّاء الوباء. وبعد أربعة أيام من تجاوز حصيلة الوفيات الناجمة عن كوفيد 500 ألف في الولايات المتحدة، سيتم حاليًا رفع الخطة التي دعمها الرئيس جو بايدن إلى مجلس الشيوخ لينظر فيها الأسبوع المقبل.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التجارة: 7.4 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية بالربع الأول 2020

كشفت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، عن ارتفاع صادرات مصر...

منطقة إعلانية