أخبار

“بلتون المالية” تعين “أنسي ساويرس”رئيسًا“ واستمرار ابراهيم كرم كرئيس تنفيذي وعضو منتدب

بلتون المالية

وافق مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، على قبول تعيين أنسي نجيب ساويرس رئيساً لمجلس الإدارة غير تنفيذي ممثلا لشركة أوراسكوم المالية القابضة، بعد استقالة ماجد شوقي رئيس الشركة الحالي، واستمرار ابراهيم كرم رئيس تنفيذي و عضو منتدب.

كما صدق المجلس على قبول استقالة كلا من نجيب أنسي نجيب ساويرس عضو مجلس إدارة غير تنفيذي، والدكتور أحمد محمود أحمد جلال عضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل، بالإضافة إلى محمد جمال محرم محمود محرم عضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل.

وشملت قرارات مجلس الإدارة قبول تعيين ماجد شوقي عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا لشركة أوراسكوم المالية القابضة وذلك لحين موعد الجمعية العمومية العادية السنوية.

وأوضحت الشركة أن القرارات جاءت بناء على خطاب الترشيح الصادر من أوراسكوم المالية القابضة، ومن المقرر أن يجتمع مجلس الإدارة مرة أخرى في خلال 3 أسابيع من تاريخه لتعيين عضوين مستقلين.

ويأتي التغيير في إطار تغير المالك الرئيسي لشركة بلتون المالية القابضة إلى أوراسكوم المالية القابضة المنقسمة من شركة أوراسكوم للاستثمار.

ارتفعت خسائر شركة “بلتون المالية القابضة” بنسبة 45% خلال العام الماضي لتصل إلى 133.4 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 91.5 مليون جنيه خلال العام الأسبق 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

فيما زادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي 2020 لتصل إلى 276.7 مليون جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 233.4 مليون جنيه في العام الأسبق.

وفي نهاية العام الماضي، حصلت شركة “بلتون المالية القابضة” على موافقة هيئة التنظيم المالى “FINRA” بالولايات المتحدة الأمريكية، على التخارج من شركة “أرباخ جرايسون”، وبناء على ذلك فسوف تقوم “بلتون” باتخاذ الإجراءات النهائية لإتمام الصفقة والتي تبلغ قيمتها نحو 45 مليون جنيه بما يوازى 2.8 مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى 50% من صافى أرباح الشركة لمدة 30 شهر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية