أخبار

انخفاض عوائد السندات والدولار يرفع الذهب لأعلى مستوى في أسبوع

أسوأ أداء

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس لأعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع، بدعم من ضعف بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي تسببت في توقف ارتفاع عوائد سندات الخزانة والدولار، بحسب رويترز.

 

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4%، ليصل إلى 1733.46 دولار للأونصة، وذلك بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 3 مارس الجاري، عند 1734.55 دولار.

 

وارتفعت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.6%، مسجلة 1732.20 دولار للأونصة.

 

ويترقب المستثمرون حاليا اجتماع البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسات الذي يُعقد في وقت لاحق اليوم لمعرفة ما إذا كان صانعو السياسات سيتخذون أي إجراء لكبح ارتفاع العوائد.

 

وسيطر الضعف على عوائد السندات الأمريكية، كما انخفض الدولار، بعد استقرار بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الصادرة أمس الأربعاء، وذلك في ظل توقعات كانت تشير إلى أن التضخم سيتجاوز هدف البنك المركزي الأمريكي المحدد عند 2%.

 

الموافقة على حزمة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار

وحصل مشروع قانون حزمة التحفيز في الولايات المتحدة بقيمة 1.9 تريليون دولار، على الموافقة بشكل نهائي أمس الأربعاء، ومن المتوقع أن يعطي دفعة قوية للتعافي الاقتصادي.

 

يوقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون التحفيز الأمريكي بعد إقراره من مجلس النواب الأمريكي خلال اليوم أو اليومين الماضيين قبل يوم الأحد المقبل والذى يوافق موعد انتهاء برنامج حزمة البطالة الأمريكية، ويقضي القانون بمنح اعانة بطالة نحو 1400 دولار كمساعدة شهرية للمواطنين الأمريكيين لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، ويتوقع أن تؤدي أخبار إقرار الرئيس الأمريكي جو بايدن للقانون الجديد إلي ظهور أخبار جديدة وتصريحات عن خطط للسيطرة على معدلات التضخم تؤدي إلي وقف الارتفاع في الأسعار.

 

لا إغلاق للحكومة الأمريكية في الموجة الثانية

وحظيت خطوة الرئيس الأمريكي جو بايدن بترحيب كبير من الشعب الأمريكي، بترحيب كبير من الشعب الأمريكي، لا سيما أنها ستعيد إعانة البطالة لملايين الأمريكيين، وتحول دون إغلاق الحكومة بشكل كامل مع انتشار فيروس كورونا بشكل أكبر في موجته الثانية.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 0.5% لتصل إلى 26.30 دولار للأونصة، بينما تراجع سعر البلاديوم بنسبة 0.1%، ليصل إلى 2303.11 دولار، فيما ارتفع البلاتين بنسبة 1.1% مسجلا 1216.32 دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية