أخبار

خاص..صندوق “مصر للاستثمار العقاري” يستحوذ على 65 محلاً تجاريًا تابعاً لـ”طلعت مصطفى”

مصر للاستثمار العقاري

علمت “ايكونومي بلس” أن صندوق بنك مصر للاستثمار العقاري استحوذ على 65 محلاً تجاريًا تابعاً لمجموعة طلعت مصطفى لتكون باكورة استثمار صندوقها العقاري الجديد .

قالت مصادر لـ” ايكونومي بلس ” إنه جرى تأسيس شركة الإدارة التي ستتولى إدارة الصندوق.

أضافت المصادر، أن هيئة الرقابة المالية قامت بمنح الشركة التراخيص اللازمة لمزاولة نشاطها، مشيرة إلى أنه يجري حاليا الانتهاء من إعداد نشرة الاكتتاب الخاصة بالصندوق لاعتمادها من هيئه الرقابة المالية بنهاية الشهر الجاري.

أوضحت المصادر أن بنك مصر للاستثمار سيفتح خلال أبريل المقبل باب الاكتتابات الخاصة للمؤسسات المالية علاوة على حصة أخرى للأفراد.

ذكرت المصادر أن بنك مصر يستحوذ علي حصة كبيرة داخل صندوق الاستثمار العقاري، دون تحديدها.

وتنص قرارات مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية بشأن الضوابط الاستثمارية لصناديق الاستثمار العقاري، والشروط الواجب توافرها في مؤسسي شركة صندوق الاستثمار، على إنشاء شركة خاصة لتأسيس صندوق الاستثمار العقاري، تكون منبثقة عن كيان آخر شركة أو بنك.

ويلتزم صندوق الاستثمار العقاري الذي يستهدف الاستثمار في أصول منتجة لعوائد بألا تقل نسبة هذه الأصول عن 70% من إجمالي أصول الصندوق، ويقصد بالأصول المنتجة لعوائد الأصول التي تحقق عائدًا دوريًّا ولا يشترط بيعها حتى يتحقق الدخل.

عن نتائج أعمالها عن الفترة المنتهية في 31/12/2020، أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 1.671 مليار جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 1.872 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، بنسبة تراجع بلغت 11%.

كما أظهرت المؤشرات تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 487.069 مليون جنيه عن نهاية ديمسبر 2020، مقابل صافي ربح مستقل بلغ 471.139 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، بنسبة صعود بلغت 3%، حسبما ذكر البيان المرسل إلى البورصة المصرية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية