أخبار

“إيجيترانس” توافق على عرض استحواذ “اتش ايه” التابعة لحسن علام

إيجيترانس

وافق مجلس إدارة شركة “إيجيترانس” في اجتماعه الطارئ أمس، على العرض غير الملزم لصفقة تكامل الأعمال التي تقدمت بها شركة “اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بي.في” – شركة المرافق الهولندية – والتي تمتلكها كل من مجموعة حسن علام القابضة، وشركة “تنمية للطاقة بي. في” والمضي قدمًا في الخطوات المترتبة على ذلك.

وقامت “إيجيترانس” بتعيين مكتب جرانت ثورنتون كمستشار مالي مستقل، ومكتب معتوق وبسيوني وحناوي للمحاماة كمستشار قانوني، كما سيتم تعيين إحدى شركات بنوك الاستثمار كمستشارين ماليين للصفقة.

وتعد الصفقة مشروطة، ويتوقف اتمامها على نتائج إجراءات الفحص النافي للجهالة، وعمليات التقييم التي سيجريها المستشار المالي المستقل الذي تم تعيينه، بالإضافة للحصول على موافقة حملة أسهم إيجيترانس خلال اجتماع جمعية عمومية غير عادية، وأيضًا بتلقي الموافقات الإجرائية ذات الصلة والوفاء بالشروط المتممة المتعارف عليها.

وقالت المهندسة عبير لهيطة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيجيترانس، إن مجلس إدارة ايجيترانس قام بالاطلاع على العرض بكل عناية ومناقشته ومراجعة جميع الجوانب المتعلقة به، وقرر بالإجماع أن العرض يستحق المزيد من الدراسة.

وأضافت، أن الشركة ستقوم بإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة وعمليات التقييم من خلال مستشارين مستقلين، كما سيتواصل مجلس إدارة إيجيترانس مع إدارة إتش ايه يوتيليتيز هولدينج بي.في. خلال الأيام القادمة، للحصول على المزيد من الإيضاحات حول رؤيتهم الاستراتيجية والقيمة الإضافية لهذه الشراكة المقترحة.

وتابعت: “إننا نعمل في قطاع اقتصادي تلعب فيه اقتصاديات الحجم دورًا محوريًا ومتناميًا، وبالإضافة لتآزر العمليات التشغيلية للشركتين نتيجة التكامل الرأسي بينهما والقيمة الإضافية التي تقدمها هذه الصفقة لحملة أسهمنا، نتيجة الدخول في قطاع الطاقة النظيفة والمياه، المتوقع أن يشهد ازدهارًا كبيرًا، فإنّ هذه الشراكة تتوافق مع استراتيجية إيجيترانس الطموحة في تحقيق التوسع والنمو”.

وقالت لهيطة: “ستلعب منطقتنا دورًا رئيسيًا في قطاع الخدمات اللوجستية العالمي، كما تتمتع مصر بصورة خاصة بمكانة متميزة تتيح لها اقتناص فرص الأعمال الكبيرة في هذا القطاع خلال المستقبل القريب”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية