أخبار

إيرادات “هيرميس” ترتفع 12% وتسجل 5.5 مليار جنيه في 2020

إيرادات

ارتفعت إيرادات المجموعة المالية هيرميس – المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة – بنسبة 12% بنهاية العام الماضي على أساس سنوي، لتصل إلى 5.5 مليار جنيه رغم تداعيات فيروس كورونا.

33 % نموا في قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر

وقالت هيرميس في بيان لها اليوم الأربعاء، إن نمو الإيرادات يعكس الأداء القوي لقطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر، والذي ارتفعت إيراداتهما بمعدل سنوي 33%، لتصل إلى 881 مليون جنيه العام الماضي.

كما ارتفعت إيرادات قطاع إدارة الأصول بنسبة 28% على أساس سنوي، لتسجل 413 مليون جنيه، بفضل ارتفاع أتعاب الأداء الخاصة بشركة “Frontier Investment Management (FIM)”، كما زادت إيرادات قطاع الاستثمار المباشر بنسبة 37%، مسجلة 468 مليون جنيه خلال نفس الفترة، نتيجة التخارج من محفظة مشروعات الطاقة الشمسية “Vortex Solar”.

عوض: نتائج الشركة شهادة على مرونة الأعمال وقوة العمليات التشغيلية

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، كريم عوض، إن النتائج التي حققتها الشركة، تعد شهادة قوية على مرونة نموذج أعمال الشركة وقوة عملياتها التشغيلية، فضلاً عن الالتزام المتواصل لفريق العمل بتحقيق أهداف الشركة.

عوض: 1.7 مليار دولار صفقات قطاع الوساطة في الأوراق المالية

وأضاف عوض، أن قطاع الوساطة في الأوراق المالية نجح في الحفاظ على مكانته رغم تباطؤ أسواق الأسهم حول العالم، حيث احتل صدارة تصنيف شركات الوساطة في مصر والكويت ودبي وكينيا، بينما نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في تنفيذ 24 صفقة بقيمة إجمالية بلغت 1.7 مليار دولار، وهو أكبر عدد من الصفقات التي نفذها القطاع في عام واحد منذ تأسيسه.

13 % نموا في إيرادات قطاع التمويل غير المصرفي

وساهم قطاع التمويل غير المصرفي في دعم نتائج المجموعة، حيث نمت إيرادات القطاع بنسبة 13% بنهاية العام الماضي على أساس سنوي، مسجلة 1.4 مليار جنيه، بدعم من نمو نتائج جميع أنشطته التابعة، حيث تضاعفت إيرادات شركة “ڤاليو” للتمويل الاستهلاكي بمعدل يتجاوز أربع مرات، لتسجل 111 مليون جنيه خلال عام 2020.

17 % نموا في إيرادات خدمات التأجير التمويلي

وارتفعت إيرادات خدمات التأجير التمويلي بنسبة 17%، لتسجل 184 مليون جنيه، كما قفزت إيرادات قطاع التخصيم بنسبة 178%، لتصل إلى 25 مليون جنيه بنهاية العام الماضي.

وتقدم خدمات القطاعين من خلال شركة “المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية”.

بينما ارتفعت إيرادات شركة “تنمية” بنسبة 3% بنهاية العام الماضي على أساس سنوي، لتصل إلى 1.1 مليار جنيه، وهو ما يعكس استقرار محفظة التمويلات مقارنةً بالعام السابق.

1.3 مليار جنيه صافي الأرباح بنهاية 2020

وبحسب بيان هيرميس، بلغ صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 1.3 مليار جنيه خلال العام الماضي، متراجعا بنسبة 5% على أساس سنوي، نظرًا لارتفاع مصروفات الضرائب خلال نفس الفترة، والتي تضمنت مصروفات ضريبية مؤجلة على الأرباح غير المحققة من الاستثمارات، وكذلك رد الإيرادات الضريبية المؤجلة لعام 2019 على مستوى الشركة القابضة.

2.2 مليار جنيه إجمالي الربح التشغيلي

وارتفع إجمالي الربح التشغيلي، قبل احتساب المخصصات، بنسبة 16%، ليصل إلى 2.2 مليار جنيه بنهاية العام الماضي.

ونتج عن ذلك نمو صافي الربح التشغيلي بنسبة 4% على أساس سنوي، مسجلا 1.9 مليار جنيه، وهو ما يعكس قدرة المجموعة المالية هيرميس على تعزيز معدلات الربحية، رغم الظروف الاستثنائية بمختلف الأسواق.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية