النشرة البريدية

توجيه رئاسي بحصر الأراضي الصناعية غير المستغلة.. “ابتكار” تنتهي من رفع حصتها في “بي” للدفع الإلكتروني إلى 80%

الصحة

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية

“المركزي” يوافق التوقعات ويثبت الفائدة مجددًا

4 شركات ترفض مزايدة رخصة تصنيع السجائر الجديدة

البنك الأهلي يتيح تمويلات بـ1.5 مليار جنيه لـ8 شركات تأجير تمويلي

تخصيص مليوني متر لإقامة مجمع للصناعات الصغيرة في أكتوبر 

“أسترازينيكا” للأدوية تستهدف 1.9 مليار جنيه مبيعات العام الجاري

“الصحة” تسعى لتطعيم 250 ألف مواطن بلقاح “كورونا” الأسبوع الجاري

“الصوت والضوء” تفاضل بين مشروعين لتنمية 42 ألف متر مربع بـ”الغردقة”

الحكومة تتعاقد مع “بي سي جي” العالمية لتطوير سلاسل التوريد في القطاع الزراعي

القصة الرئيسية

توجيه رئاسي بحصر الأراضي الصناعية غير المستغلة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء ووزيرة التجارة والصناعة، بالمراجعة الشاملة والحصر الدقيق لقطع الأراضي التي تم تخصيصها في السابق للأنشطة الصناعية ولم يتم استغلالها على النحو المأمول في تنفيذ الأنشطة المستهدفة منها بالأساس، ودراسة أفضل السبل للاستفادة منها في ضوء الاحتياجات الاستثمارية والتنموية الفعلية لكل محافظة، فضلًا عن مواصلة جهود إنشاء المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية، وفق بيان رئاسة الجمهورية.

وقال بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض جهود إحلال الواردات وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي، بالإضافة إلى مستجدات إنشاء المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس بتعزيز جهود تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي في ظل المتطلبات الإنتاجية المتزايدة للمشروعات القومية في جميع المجالات، وسد الفجوة بين الصادرات والواردات، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات المحلية، ومن ثم تخفيض فاتورة الاستيراد بالعملة الأجنبية من الخارج، خاصةً ما يتعلق بمدخلات الصناعة.

وعرضت وزيرة التجارة والصناعة الخطوات التنفيذية المتخذة من قبل الوزارة لتشجيع الاعتماد على الصناعة الوطنية، وذلك بالاشتراك والتنسيق مع جميع الجهات الحكومية المعنية بهدف تعظيم إنتاج المكونات المحلية في التصنيع، بما فيها دفع عمليات التصنيع المحلي لتوفير الاحتياجات المختلفة للمشروعات القومية التنموية، خاصةً تلك المتعلقة بمشروع تطوير قرى الريف المصري، وكذلك دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة بها وفقًا للمقومات الاقتصادية والفرص الاستثمارية بكل قرية.

ديلي نيوز اعلان

أهم الأخبار

أتمت شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية عملية رفع حصتها في شركة “بي” للدفع الإلكتروني لنحو 80% بصفقة قاربت قيمتها 40 مليون جنيه منذ أيام. وقالت مصادر لصحيفة “المال” إن ابتكار تدرس حاليًّا إجراء عملية مبادلة أسهم مع “techno beez” للتكنولوجيا، تقوم الأخيرة من خلالها بتملك حصة في ابتكار.

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، الخميس الماضي، تثبيت أسعار الفائدة، لتبقى بذلك على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب، كما أبقت اللجنة أيضًا على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.. ولم يخفض المركزي الفائدة منذ نوفمبر الماضي عندما قرر تخفيضها بواقع 0.5%. وقال المركزي في بيانه إن قراره جاء في ضوء الارتفاع الطفيف لمعدل التضخم في الحضر خلال شهر فبراير الماضي مسجلًا 5.4%، من 4.3% في يناير و5.4% في ديسمبر الماضي.. التفاصيل

تقدمت 4 شركات تعمل في بيع السجائر في السوق المصري بطلب لرئيس الوزراء لتجميد المزايدة التي طرحتها هيئة التنمية الصناعية، وذلك لدراسة طرح رخص تسمح لجميع الشركات بالتصنيع. وقال مصدر بإحدى شركات السجائر الأجنبية لوكالة “رويتر”: تم إبلاغنا بالمزايدة مطلع مارس وأن التقديم لها سيكون خلال 30 يومًا وإرساء الرخصة سيكون في يونيو المقبل. وقالت شركات “أدخنة النخلة، و”بريتش أمريكان توباكو”، و”إمبريال توباكو”، و”المنصور الدولية للتوزيع” إن المزايدة لا تتسم بالعدالة وتخالف قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية. وطرحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية مزايدة لرخص لإنتاج السجائر التقليدية والإلكترونية في السوق المصري من قبل شركات عالمية.. التفاصيل

خصصت هيئة المجتمعات العمرانية مليوني متر مربع لإقامة مدينة صناعية متكاملة للصناعات الصغيرة في 6 أكتوبر الجديدة، لصالح شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية وجمعية الصناعات الصغيرة. وقالت عبير عصام، رئيس مجلس إدارة شركة عمار العقارية ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة بشعبة الاستثمار العقاري، إن إجمالي استثمارات المشروع وفق دراسات الجدوى تصل 5 مليارات جنيه، منها 1.08 مليار جنيه ثمن الأرض، ولجنة التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية حددت سعر متر الأرض بنحو 500 جنيه، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

تستهدف شركة “أسترازينيكا” للأدوية تحقيق 1.9 مليار جنيه مبيعات في مصر بنهاية العام الجاري بنسبة نمو 20%، مقارنة بمبيعات العام الماضي. وقال حاتم الورداني، الرئيس التنفيذي للشركة، إن أسترازينيكا بمصر تخطط لزيادة استثماراتها في السوق المصري خلال الفترة المقبلة، وحققت مبيعات بقيمة 1.6 مليار جنيه بنهاية العام الماضى بنسبة نمو 4.9%. وتعمل الشركة في مصر منذ 1968، ولديها مصنع لإنتاج المستحضرات محليًا بالسادس من أكتوبر على مساحة 6 آلاف متر مربع.

وتوقع الورداني، أن تصل دفعة جديدة من لقاح أسترازينيكا أوكسفورد لعلاج فيروس كورونا خلال الأشهر المقبلة، واستقبلت مصر نهاية يناير الماضي الدفعة الأولى من لقاح أسترازينيكا – أكسفورد، المضاد لفيروس كورونا، وفق ما أعلنته الهيئة المصرية للشراء الموحد.

في السياق ذاته، تستهدف وزارة الصحة والسكان، تطعيم 250 ألف من الأطقم الطبية والمواطنين من الفئات المستحقة، بلقاح فيروس “كورونا”، بنهاية الأسبوع الجاري. وعقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا، أمس، مع وكلاء وزارة الصحة بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل بالمستشفيات وحصول الفئات المستحقة على لقاح فيروس “كورونا”. وقالت الوزارة، في بيان، إن الوزيرة تابعت عملية حصول الأطقم الطبية والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن على لقاح فيروس “كورونا”، كما راجعت شحنات اللقاحات التي يتم توزيعها على المراكز المخصصة لتلقى اللقاحات وذلك بعد إجراء التحاليل اللازمة لها بمعامل هيئة الدواء المصرية.

رفضت مصر، في بيان رسمي، يوم الخميس الماضي، التصريحات من وزيري الخارجية والري الإثيوبيين عن استكمال إثيوبيا ملء سد النهضة حتى لو لم يتم التوصل لاتفاق على قواعد ملء وتشغيل السد. وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في البيان إن “هذه التصريحات تكشف مجددًا عن نية إثيوبيا ورغبتها في فرض الأمر الواقع على دولتي المصب، وهو أمر ترفضه مصر لما يمثله من تهديد لمصالح الشعبين المصري والسوداني ولتأثير مثل هذه الإجراءات الأحادية على الأمن والاستقرار في المنطقة”… التفاصيل

تدرس شركة الصوت والضوء التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق سبل تنمية 42 ألف متر مربع مملوكة لها بمدينة الغردقة التابعة لمحافظة البحر الأحمر. وقال مصدر الشركة لصحيفة “البورصة”، إنها تفاضل بين مشروعين أحدهما فندقي ويشمل مناطق تجارية ومطاعم ومقاهي بالتعاون مع إحدى الشركات الأجنبية أو إقامة مدينة للصوت والضوء بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر في مدينة الغردقة. وأضاف أن الشركة ستحسم الاختيار بين المشروعين خلال الربع الأخير من العام الجاري بعد انتهاء الدراسات اللازمة.

اقتربت الهيئة العربية للتصنيع من الفوز بتوقيع عقد إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 2 ميجاوات في مدينة جمصة بمحافظة الدقهلية. وقالت مصادر لـصحيفة “البورصة”، إن الهيئة سبق وأن قدمت العرضين الفني والمالي ومن المتوقع إبرام العقود خلال أسابيع، وتعد المحطة المزمع تنفيذها استكمالًا للمشروع الذي نفذته الهيئة العربية للتصنيع بقدرة 1 ميجاوات في جمصة. وأضافت المصادر، أن الهيئة العربية للتصنيع بصدد تنفيذ محطة طاقة شمسية في مصنع حلوان للصناعات المتطورة بقدرة 1.5 ميجاوات، ومن المتوقع إتمام تنفيذ المشروع قبل نهاية يونيو المقبل.

وأوضحت أن تحالف “الهيئة العربية للتصنيع وشركة مدكور” ينفذان محطات طاقة شمسية في مشروعات حكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة بقدرة 20 ميجاوات، ومن المقرر أن ينتهي التحالف من تدشين المحطات قبل نهاية شهر يونيو المقبل. وأوضحت المصادر، أنه جارٍ تدشين محطات شمسية لنحو 10 مباني تابعة لمشروعات حكومية في العاصمة الإدارية الجديدة.

ارتفعت تداولات “الإنتربنك الدولاري”، خلال 11 شهرًا من 2020، إلى 53 مليار دولار تمت عبر 15.34 ألف عملية، مقابل 35 مليار دولار تمت عبر 14.714 ألف عميلة في 11 شهرًا من 2019، وذلك وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري، بحسب صحيفة “البورصة”. وارتفع صافي الأصول الأجنبية للقطاع المصرفي بنهاية يناير الماضي ليصل إلى 281.7 مليار جنيه تعادل 17.919 مليار دولار. وارتفع صافي الأصول الأجنبية لدى البنوك التجارية إلى 70.1 مليار جنيه في يناير تعادل 4.46 مليار دولار، مقابل 59.2 مليار جنيه في ديسمبر 2020 تعادل 3.763 مليار دولار، بدعم من زيادة الأصول بالعملة الأجنبية لدى البنوك بقيمة 12.7 مليار جنيه تعادل 809 ملايين دولار، لتصل إلى 355.6 مليار جنيه تعادل 22.6 مليار دولار بنهاية يناير 2021.

تتعاون وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع شركة الاستشارات العالمية “بي سي جي” بمشروع تطوير سلاسل التوريد، من خلال تقديم خدمات استشارية لدعم جهود الحكومة المصرية في مواجهة آثار أزمة فيروس “كورونا”، وتقدم الشركة خدماتها الاستشارية بدعم من السفارة البريطانية في مصر للقطاع الزراعي، وفقًا لبيان صادر عن وزارة التخطيط.

فيديو اليوم

زادت صناعة الموضة والتجميل من لمعان أباطرتها بـ135 مليار دولار خلال عام، رغم جائحة كورونا.. التفاصيل في التقرير التالي.

أخبار التأمين برعاية

شركة مصر القابضة للتأمين

تأمين

سددت شركة “ثروة للتأمين”، إحدى شركات مجموعة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات 4 ملايين جنيه لإحدى المنشآت الصناعية بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر. وقال أيمن مأمون، رئيس قطاع التعويضات بالشركة، إن التعويض تم سداده لأحد المصانع المتخصصة في إنتاج المستلزمات الطبية، نتيجة حادث سيول تعرضت له المنشأة خلال شهر مارس من العام الماضي.

وأضاف مأمون لصحيفة “البورصة”، أن التعويض تم سداده للمنشأة عن الأضرار التي تعرضت لها نتيجة السيول التي أصابت بعض المناطق في مصر خلال مارس من العام الماضي، وتسببت في حدوث بعض الأضرار منها هلاك المنتجات وفقد الإيراد للنشاط. ووفقًا لمأمون، تم سداد التعويض للعميل وفقًا لشروط لوثيقة جميع الأخطار المبرمة بين الطرفين بعد إتمام إجراءات معاينة الأضرار التي لحقت بالمنشأة وتقرير خبير المعاينة وفور انتهاء العميل من استكمال المستندات الخاصة بسداد التعويض.

نقل موقع “أموال الغد” عن مصادر مطلعة، أن شركة أورنج مصر للاتصالات خاطبت شركات التأمين العاملة بالسوق لتقديم عروضها الفنية والمالية لتغطية الممتلكات والمنشآت وأبراج الإشارات التابعة لها ضد جميع الأخطار. وأضافت المصادر، أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية الممتلكات والمنشآت التابعة لشركة أورنج تصل إلى 25 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن أخر موعد لتقديم العروض 24 مارس الجاري. 

وأشارت إلى أن الوثيقة المطلوب إصدارها تتضمن تغطية كل الفروع والمنشآت والمخازن التابعة لشركة أورنج مصر ضد أخطار الحريق والسطو والأخطار الإضافية شاملة على الأخطار الطبيعية شاملة على الانفجار والحريق الناتج عن الاشتعال الذاتي، بجانب الأخطار الناتجة عن خدمات رجال الإطفاء أثناء مقاومتهم للحريق، بالإضافة إلى أخطار الصواعق.

نتابع

تعتزم وزارة النقل طرح مناقصة لتنفيذ مشروع تطوير خط ترام الرمل الإسكندرية بهدف تحويله لخط مترو خلال 3 شهور المقبلة بتكلفة مبدئية 360 مليون يورو، وقال مصدر بالوزارة لصحيفة “الشروق” إن مكتب سيسترا الفرنسي يقترب من تسليم دراسة الجدوى للوزارة وكذلك مستندات طرح المشروع. ويتضمن المشروع إنشاء مسارات مستقلة بهدف تحويل خط ترام الرمل إلى خط مترو أنفاق، وسيتم إنشاء الخط على كبارى علوية بمسار مستقل.

توصل تحالف يضم شركتي جاما للمقاولات والرواد إلى اتفاق مبدئي مع وزارة النقل على تنفيذ ورشة صيانة القطارات التي ستعمل بمشروع القطار السريع “العلمين والعين السخنة”، وحسبما نقلت “الشروق” عن مصدر في شركة جاما، فإنه جارٍ تحديد موقع تنفيذ ورشة صيانة القطارات التي ستعمل بداخل مشروع العلمين حتى العين السخنة.

تقدمت 65 شركة بالأوراق المطلوبة للتعاقد مع هيئة المجتمعات العمرانية لتقنين أوضاع أراضيها بالساحل الشمالي الغربي ضمن المخطط الاستراتيجي للمنطقة، وذكرت مصادر حكومية لـ”الشروق” أن اللجنة المشكلة لحصر أراضي الساحل الشمالي الغربي تعاقدت مع 20 شركة سددت 5% من رسوم التقنين والمستهدف الاجتماع مع 200 شركة لتقنين أراضيهم خلال 6 شهور بدأت من أول العام الجاري.

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه سيتم إتاحة 9 خدمات جديدة للمواطنين على منصة الرقمية الأسبوع المقبل؛ أبرزها خدمات السجل المدني ومن المقرر إضافة خدمات مرورية جديدة وخدمات التوثيق بالتعاون مع وزارتي العدل والداخلية، مشيرًا إلى أن عدد المواطنين الذين سجلوا على المنصة بلغ ما يقرب من 1.5 مليون مستخدم، بحسب صحيفة الشروق.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن هناك تكليفًا رئاسيًا بإنشاء مجمع للخدمات الحكومية بكل محافظة، يضم مقرات للهيئة العامة للاستثمار، والضرائب العقارية، والضرائب على الدخل، والضرائب على القيمة المضافة، ودار المحفوظات؛ بما يُسهم في التيسير على المواطنين، وتحفيز الاستثمار، ومن المقرر افتتاح مجمع الخدمات الحكومية بمدينة شرم الشيخ بنهاية يونيو 2022.

يدرس البنك الأهلي المصري منح تمويلات بقيمة 1.5 مليار جنيه لنحو ثماني شركات تأجير تمويلي. وأوضحت مصادر مصرفية لـ”الشروق” أن هذه التمويلات ستتوزع بين 500 مليون جنيه لصالح التوفيق للتأجير التمويلي، و200 مليون جنيه للشركة المصرية لخدمات التأجير التمويلي “فين ليز”، وقرض بقيمة 100 مليون جنيه لشركة إتش سى للتأجير التمويي، وقرض بـ 50 مليون جنيه لشركة بلتون للتأجير التمويلى، ومنح نفس القيمة لكل من شركة بريميير للتأجير التمويلي، وشركة تنمية للتأجير التمويلي، وشركة يونايتد للتأجير التمويلي، وشركة جلوبال للتأجير التمويلي.

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، لوكالة “أنباء الشرق الأوسط” إن البنك حصل على الموافقات اللازمة من البنك المركزي المصري لتدشين بنك تابع له في دولة جنوب السودان بتكلفة تصل 30 مليون دولار، وفرع آخر بالمملكة العربية السعودية، وجارٍ الانتهاء من كل الاشتراطات المطلوبة من الجهات الرقابية في المملكة وجنوب السودان، بحسب صجيفة الشروق.

تتفاوض شركة السلاب للتجارة مع عدة بنوك محلية للحصول على قرض بقيمة 450 مليون جنيه، لتمويل توسعاتها في السوق المحلية؛ بالإضافة إلى العمليات التشغيلية، ويعد البنك الأهلى المصرى أبرز البنوك الجارى التفاوض معها، حسبما قالت مصادر لصحيفة “الشروق”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرفية أن جامعة المدينة بالقاهرة تتفاوض مع البنك الأهلي المصري ـ للحصول على قرض بقيمة 200 مليون جنيه، وقالت المصادر إن القرض يوجه للمساهمة في التكلفة الاستثمارية لإقامة جامعة المدينة بالقاهرة في منطقة هليوبوليس الجديدة على طريق مصر السويس الصحراوي، وذلك على مساحة 96 ألف متر مربع.

قال أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة أوشكت على الانتهاء من إنشاء قاعدة بيانات لمستخدمى العدادات الذكية، تمهيدا لتعميم التجربة على مستوى الجمهورية بعد التأكد من نجاحها، في الوقت الذى تواصل خطتها بتركيب مليون و250 ألف عداد ذكي ضمن المشروع التجريبي الذي تنفذه الوزارة بنطاق 6 شركات لتوزيع الكهرباء كمرحلة أولى، وفق الشروق.

قدر بيان لوزارة البترول التكلفة الاستثمارية لمشروع تطوير مستودع التعاون للبترول بمسطرد الجاري حاليًا بنحو 400 مليون جنيه، وأكد الوزير طارق الملا، أن التطوير والتحديث المستمر للمناطق الجغرافية البترولية يحقق أهدافًا استراتيجية الوزارة في الاستغلال الأمثل لما تملكه الكيانات البترولية وأهداف ورؤية خطة التنمية المستدامة للدولة 2030، وفق الصحيفة.

حصلت شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري على القرار الوزاري باعتماد تخطيط وتقسيم قطعة الأرض بمشروع Residence Eight بالعاصمة الإدارية على مساحة 23 فدانًا، ووفق “الشروق” بدأت الشركة إجراءات التنفيذ على أرض الواقع باستثمارات تبلغ 4 مليارات جنيه، تزامنًا مع طرح المشروع للحجز مستهدفة تحقيق مبيعات خلال العام الجاري بقيمة 1.5 مليار جنيه.

إنفوجراف

الكهرباء

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

وقعت الخطوط الجوية العربية السعودية اتفاق تمويل قيمته 11.2 مليار ريال ما يعادل 3 مليارات دولار للمساعدة على تمويل طائرات طلبت شراءها. وأوضحت الشركة فى بيان أن المبلغ يغطي المتطلبات التمويلية حتى منتصف 2024، وسيسهم في تمويل شراء 73 طائرة طلبتها بالفعل، ووقعت الخطوط السعودية الاتفاقات مع مصرف الراجحي والبنك السعودي البريطاني والبنك العربي الوطني وسامبا وبنك الجزيرة وبنك البلاد، في حين أسدى HSBC السعودية المشورة في الصفقة، بحسب سى إن بى سى عربية.

دخل قرار زيادة الحد الادنى للأجور حيز التنفيذ في قطر أمس ليصبح 275 دولارا شهريا لجميع العاملين، بعدما قيام الحكومة بإصلاح قوانين العمل فيها. وأعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في قطر “تطبيق الحدّ الأدنى الجديد للأجور لكافة العمّال” اعتبارا من السبت. وقالت الوزارة في بيان “على الشركات الالتزام بالحد الأدنى للأجور وقدره ألف ريال قطري عند ابرام العقود، إلى جانب تخصيص بدل من قبل صاحب العمل في حال عدم توفير السكن الملائم والغذاء للعامل أو المستخدم، ويكون الحد الأدنى لبدل السكن 500 ريال قطري، والحد الأدنى لبدل الغذاء 300 ريال”.

بورصات الخليج

عربي ودولي

أقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محافظ البنك المركزي ناجي إقبال، أمس، وذلك بعد يومين من رفع البنك أسعار الفائدة للحد من ارتفاع التضخم وانخفاض الليرة ليحل محله نائب سابق في البرلمان من الحزب الحاكم. وهذه ثالث مرة يقيل فيها أردوغان، الذي دعا مرارًا إلى خفض أسعار الفائدة، محافظ البنك المركزي منذ يوليو 2019 ومن المرجح أن يجدد الضغط على العملة التركية عند إعادة فتح الأسواق، وفقًا لوكالة “رويترز”.. التفاصيل

فاز تحالف فرنسي – ياباني يضمّ ثلاث شركات، هي شركة “كيوليس”، وشركة “ميتسوبيشي للصناعات الهندسية الثقيلة”، وشركة “ميتسوبيشي كوربوريشن”، بعقد تشغيل وصيانة مترو دبي، وتشغيل ترام دبي لمدة 15 سنة (9 سنوات أساسية و6 سنوات قابلة للتجديد)، بقيمة نحو 542 مليون درهم سنويًا، وذلك بعد مناقصة عامة طرحتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي.

الأكثر مشاهدة

بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سوريا المركزي

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، مرسومًا بإنهاء تعيين...

السيسي يوجه بتوفير أجهزة منظومة الري الذكي بأسعار مناسبة للفلاحين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير أجهزة مجسات متطورة لقياس...

منطقة إعلانية