أخبار

فايزر ترفع توقعاتها من مبيعات لقاح كورونا العام الجاري بـ73%

توقعاتها

زادت شركة فايزر من توقعاتها لمبيعات لقاح فيروس كورونا هذا العام وقالت إنها تتوقع أرباحًا أقوى للعام بأكمله مما كانت تتوقعه سابقًا.

قالت شركة الأدوية الأمريكية اليوم الثلاثاء إنها تتوقع إيرادات بـ26 مليار دولار من مبيعات اللقاحات في عام 2021، ارتفاعًا من توقعاتها السابقة بـ15 مليار دولار، كما عدلت توقعات ربحية للسهم الواحد بين 3.55 دولار و3.65 دولار، ارتفاعًا من 3.10 دولار إلى 3.20 دولار سابقًا.

وتوقعت فايزر تسليم 1.6 مليار جرعة من لقاح كورونا الذي طورته مع بالشراكة مع بيونتك، هذا العام بموجب عقود موقعة في منتصف أبريل.

وقالت إنها ترى أن لديها القدرة على تصنيع ما لا يقل عن 3 مليارات جرعة في عام 2022.

ويعتبر لقاح فايزر هو واحد من ثلاثة لقاحات مستخدمة في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يحصل على تصريح لتطعيم الأطفال بين 12 و 15 عامًا به قريبًا.

وباستثناء اللقاح، حقق نشاط الأدوية الأساسي لشركة فايزر نموًا كبيرًا، مما أدى إلى زيادة توقعات إيراداتها بـ200 مليون دولار لهذا العام.

كانت النتائج أقوى من بعض المنافسين الذين شهدوا تدهور المبيعات في الربع الأول بعد زيادة جديدة في حالات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة.

وبشكل عام، بلغت الإيرادات في هذا الربع 14.58 مليار دولار، وهي أعلى من متوسط توقعات المحليين عند 13.62 مليار دولار، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج. فيما بلغت الأرباح المعدلة للسهم في الربع الأول 93 سنتًا، بزيادة 47٪ من 63 سنتًا قبل عام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية