النشرة البريدية

صندوق النقد يصرف 1.6 مليار دولار لمصر بعد يونيو.. مفاوضات لضم مناطق صناعية جديدة إلى “الكويز”

قاعدة

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية

محادثات مع 3 شركات أوروبية لإدارة السكك الحديدية

“برايس ووتر هاوس” تجري الفحص النافي للجهالة لـ”الإسكندرية الطبية”

بدء التداول على سهم “التشخيص المتكاملة” بالبورصة المصرية 20 مايو

تحالف مصرفي يقرض “المصرية لنقل الكهرباء” 4 مليارات جنيه خلال أسابيع

“التجارة” بصدد صرف 400 مليون جنيه من متأخرات دعم الصادرات

“السويدي إلكتريك” تدخل آسيا بعمليتي استحواذ بقيمة 60 مليون دولار

توقف مناقشة عرض صحاري لتطوير “الحديد والصلب”

مصر تنتج مليوني جرعة من لقاح كورونا خلال أسابيع

القصة الرئيسية

صندوق النقد يصرف 1.6 مليار دولار لمصر بعد يونيو 

توقع وزير المالية، محمد معيط، الحصول على 1.6 مليار دولار الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي المتعلق بمواجهة فيروس كورونا، وفق التوقيت الذي يراه الصندوق، بعد المراجعة المقبلة في شهر يونيو المقبل.

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في يونيو 2020، على اتفاق استعداد ائتماني جديد لمصر بقيمة 5.2 مليار دولار، مدته 12 شهرًا، بمساعدة مصر على التأقلم مع تداعيات فيروس كورونا.

وأتاحت موافقة المجلس التنفيذي صرف مبلغ فوري حوالي 2 مليار دولار على أن يُصرَف المبلغ المتبقي على مرحلتين كل منهما تسبقها مراجعة للأداء، وبواقع 1.6 مليار دولار في كل مرحلة، واستُكملت مراجعة الأداء الأولى في 18 ديسمبر 2020.

وتوقع معيط، نمو الاقتصاد 2.8% في العام المالي المنتهي آخر يونيو المقبل، موضحًا أن تقديرات النمو في العام المالي المقبل سترتفع إلى 5.4%.

وقال معيط، في مقابلة مع قناة “العربية”، إن مصر من الدول القليلة في العالم، التي حافظت على النمو، وعلى التصنيف الائتماني، وعلى استقرار سعر صرف عملتها في ظل ظروف جائحة كورونا.

وتفوق توقعات معيط تقديرات صندوق النقد الدولي الذي توقع في أبريل الماضي نمو الاقتصاد 2.5% في العام المالي الجاري 2020-2021، لكنها أقل من توقعات الصندوق للعام المالي المقبل والبالغة 5.7%.. وأشار معيط إلى أن مصر حققت نموا 3.6% في العام المالي الماضي، الذي شهد بداية التأثر في جائحة كورونا.. التفاصيل

أهم الأخبار

قال أشرف الربيعي، رئيس وحدة الكويز بوزارة التجارة والصناعة، إن الوحدة تسعى لضم مناطق صناعية جديدة ضمن الاتفاقية. وأضاف لصحيفة “البورصة”، أن المناطق الصناعية المؤهلة للتصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن اتفاقية “الكويز” تتواجد في 5 مناطق رئيسية في جميع أنحاء مصر. وتتوزع تلك المناطق في القاهرة الكبرى التي تضم جنوب الجيزة، وشبرا الخيمة، ومدينة نصر، والعاشر من رمضان مدينة 15 مايو، ومدينة بدر، ومدينة 6 أكتوبر، ومدينة العبور، ومدينة قليوب، والمنطقة الصناعية بجسر السويس.

قالت صحيفة “المال” إن بنك الاستثمار سي آي كابيتال مستشار بنك أبوظبي التجاري في صفقة بيع حصته البالغة 51% في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، قام بتكليف شركة برايس ووتر هاوس “PWC” لإعداد فحص نافٍ للجهالة للشركة محل الاستحواذ، في إطار تنسيق الجهود وتنظيم العملية في ظل ارتفاع عدد عروض الشراء.

وقالت مصادر إن تحالف شركات تواصل هولدينجز ومستشفيات سبيد وليم إنفستمنت يتفاوض لعقد تحالف مع شركة مركز النيل للأشعة للاستحواذ على الإسكندرية للخدمات الطبية.

كشفت شركة التشخيص المتكاملة القابضة عن حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن تنفيذ القيد المزدوج لأسهم الشركة العادية في السوق الرئيسي بالبورصة المصرية تحت كود IDH.CA وكود الترقيم الدولي ISIN: EGS99021C015.. وعقب حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وموافقة البورصة المصرية في 5 مايو الماضي، ستمضي الشركة قدمًا في الإجراءات التنظيمية اللازمة لبدء تداول أسهمها بالبورصة المصرية المقرر في 20 مايو 2021. ومن المقرر بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية بالجنيه المصري، على أن يكون هذا القيد مكملًا لتداول أسهم الشركة حاليًا ببورصة لندن بالدولار الأمريكي.

بدأت وزارة النقل إجراء مباحثات مع 3 شركات عالمية متخصصة في إدارة السكك الحديدية لتقديم عرض لأسلوب إدارة مرفق السكة الحديد المصرية، وشملت المباحثات شركة ألمانية، وأخرى روسية، والأخيرة “RATP DEV” الفرنسية التي تم التعاقد معها على إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق, وقالت مصادر لصحيفة لـ”المال” إن القطاع الخاص لن يتولى إدارة السكة الحديد قبل الانتهاء من تطوير أنظمة الإشارات الحالية، واستلام جميع العربات الروسية الجديدة البالغة 1300 عربة في 2022.

وافقت الشركة المصرية لنقل الكهرباء على شروط وضوابط القرض المقدم من تحالف مصرفي يقوده البنك الأهلي بقيمة 4 مليارات جنيه، لاستكمال خطتها التوسعية في تدشين محطات المحولات وخطوط النقل. وقالت مصادر بالشركة المصرية لنقل الكهرباء لصحيفة “البورصة”، إنه سيتم توقيع الاتفاقية خلال أسابيع، والأجل الزمنى للتمويل يتراوح بين 8 و10 سنوات، وسيتم استخدام الشريحة الأولى من القرض في النصف الأول من العام الجاري.

ومن المقرر أن تستخدم الشركة المصرية لنقل الكهرباء، الشريحة الأولى من القرض في سداد مستحقات الشركات العاملة في تنفيذ خطوط ومحولات العديد من المشروعات منها شرق العوينات وتوشكى والضبعة، بجانب استكمال مسارات لخطوط قيد التنفيذ حاليًا.

اعتمدت وزارة التجارة والصناعة ملفات أكثر من 70 شركة مصدرة ضمن المرحلة الثانية من مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين، ومن المقرر أن يتم رفعها إلى وزارة المالية للموافقة عليها خلال الأيام المقبلة، وفق مصادر بالوزارة، مشيرة إلى أن تلك الملفات سيتم إضافتها للدفعة المقرر صرف مستحقاتها الشهر المقبل.

وأضافت المصادر لصحيفة “حابي” أن قيمة المستحقات الخاصة بتلك الشركات تتراوح بين 350 و400 مليون جنيه، وستتولى وزارة المالية تحديد قيمة ما سيتم استقطاعه من مستحقات ضريبية أو متأخرات للغاز وغيرها، ومن ثم اعتماد القيمة النهائية.

قالت ميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، لموقع “أموال الغد” أن البنك صرف المستحقات لنحو 132 عميل من المصدرين والذين بلغ إجمالي مستحقاتهم 758 مليون جنيه وبصافي قيمة 644.2 مليون جنيه، وذلك خلال الشريحة الثانية من مستحقات المصدرين مقسمة على دفعتين بنهاية فبراير وأبريل الماضيين، ضمن مبادرة السداد الفوري بخصم 15% من المستحقات.

وأوضحت أن البنك صرف نحو 50% من حصته بقيمة إجمالية بلغت 4 مليارات جنيه وصافي تمويلات سجلت 3.4 مليار جنيه خلال الشريحة الأولي، وتوزعت الحصص بين البنوك بقيمة 8 مليارات جنيه للبنك الأهلي ومثلها للبنك المصري لتنمية الصادرات و5 مليارات جنيه لبنك مصر، ونحو ملياري جنيه لبنك القاهرة.

قالت شركة السويدي إلكتريك إنها تسعى لدخول السوق الآسيوي من خلال تنفيذ عمليتي استحواذ بكل من إندونيسيا وباكستان بقيمة 60 مليون دولار. وأضافت الشركة في بيان للبورصة أمس، أن الصفقة تشمل الاستحواذ على 95% من شركة بي تي سي جي باور باندونيسيا وهي شركة مصنعة لمحولات الطاقة الكهربائية بطاقة إنتاجية 10 آلاف ميجا فولت. وأشارت الشركة في بيانها إلى أن الصفقة الثانية تشمل 100% من شركة فاليدس انجينيرينج المتخصصة في تصنيع المحولات الكهربائية في باكستان.. التفاصيل

أرسلت الشركة القابضة للصناعات المعدنية خطابًا إلى شركة صحاري المملكة المتحدة لإخبارها عن عدم استمرارها في مناقشة عرضها لتطوير شركة الحديد والصلب، في الوقت الذي تستمر فيه إجراءات التصفية بتعيين “المعدنية” لمجلس إدارة شركة “المناجم والمحاجر” المنقسمة من “الحديد والصلب المصرية”.

وقالت الشركة في خطاب أرسلته لصحاري، إن صحاري لم تقدم خطة لتطوير المصانع القائمة بشركة الحديد والصلب المصرية والمعتمدة على BF Technology، ولم تقدم القوائم المالية لها أو المستثمر لثلاث سنوات، واكتفت بخطابات نوايا بتمويل قرض لمجموعة صحاري، وهو أمر لا يعني الشركة القابضة، وبذلك لم تتأكد القابضة من الملاءة والقدرة المالية لشركة صحاري أو المستثمر.

كشف الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، في حديث مع “حابي” أن النظام الجديد المرتقب لتداول السندات الحكومية، يرتكز على 4 محاور، الأول يتيح الوضع القائم بالفعل لتداول السندات قبل التطوير، بينما أضاف المحور الثاني آلية طلب التسعير RFQ – request for quotation، الذي يسمح للبنوك بطلب تسعير داخلي فيما بينها، لافتًا إلى أن السماح لأطراف أخرى باستخدام هذه الآلية أمر يحدده كل من البنك المركزي ووزارة المالية بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية.

وأضاف فريد أن المحور الثالث يتيح وضع أوامر بيع وشراء معروفة باسم مقدمها تعرض على شاشة QUOTATION SCREEN، لكل المتعاملين للتعرف على التسعير المبدئي للسند، أما المحور الرابع والذي لم يتقرر تفعيله بعد من قبل الجهات السابقة، فيقضي بالمزاد المستمر على غرار المطبق بسوق الأسهم، علمًا بأن بلوغ هذه المرحلة لا يعني بالضرورة السماح لشركات الوساطة المالية للتداول المباشر على السندات الحكومية، حيث أن هناك إمكانية لقصر التداول على المتعاملون الرئيسيون فقط.

قالت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إن أول مليوني جرعة مصنعة في مصر من لقاح كورونا الصيني سينوفاك ستكون جاهزة للاستخدام بنهاية شهر يوليو المقبل. وأضافت الوزيرة في مؤتمر صحفي عقد أمس، إنه سيتم التصنيع في مصنعين تابعين للمصل واللقاح المصري (فاكسيرا)، مشيرة إلى أنه سيتم توفير اللقاح مجانا.. التفاصيل

قالت هيئة الرقابة المالية إنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لقيام شركات التأمين المصرية المرخص لها من الهيئة بمزاولة نشاط تأمين السفر على توفير مظلة تأمينية تُقدِم المساعدة الفورية لكل المصريين المسافرين للخارج في حالة تعرض أي منهم لأي حادث عرضي أو مرض طارئ قد يتعرض له أثناء رحلة السفر خارج مصر. وأضافت الهيئة في بيان أمس، أنه سيتم منح التغطية التأمينية لما يزيد عن 20 مليون مصري أثناء سفرهم لكافة أنحاء العالم بموجب وثيقة سارية المفعول على جميع رحلات المصريين التي لا تتعدى مدة كل منها 90 يوًما متتالية خلال مدة سريان جواز السفر.. التفاصيل

فيديو اليوم

لبنان الذي يعاني أصلا من انقطاع الكهرباء بشكل مستمر، بات مهددًا بقطع نحو 20% من الكهرباء من أحد المصادر التي تنتج نحو 400 ميجاوات، لكن ما علاقة تركيا بالأمر؟ المزيد في التقرير التالي.

نتابع

كشف أحمد نورالدين، رئيس قطاع التمويل والاستثمار بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة رأسمال شركة أمان جروب للخدمات المالية غير المصرفية بنحو 240 مليون جنيه، ليصل إجمالي رأس المال عقب الزيادة المحتملة إلى 615 مليونا، بعد أن استحوذ البنك الأهلي على 24% من أسهم أمان التي تستهدف أن تصبح أكبر مقدم للخدمات المالية غير المصرفية في السوق المحلية.

وأضاف نورالدين أن كلًا من الشريكين راية القابضة والبنك الأهلي سيشاركان في الزيادة المحتملة لرأسمال أمان جروب بحصته، ومن المخطط توجيه حصيلة الزيادة في الشركات التابعة، وهي أمان للدفع الإلكتروني وأمان للتمويل متناهي الصغر وأمان للخدمات المالية –التمويل الاستهلاكي.

وعن صفقة بيع حصة راية القابضة بشركة أسطول للنقل، أكد نورالدين أن الاتفاق تم على بيع الحصة البالغة 62% لصالح شركة باراديم لوجيستكس المحدودة بقيمة 266.5 مليون جنيه، لافتًا إلى أن المهلة الزمنية المحددة لتنفيذ صفقة تقدر بنحو عام تنتهي في 31 مارس 2022.

قال الدكتور أمير برسوم، رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة “فيزيتا” للحلول الطبية، إن هناك سيناريوهات لطرح الشركة بأسواق المال، بما فيها البورصة المصرية التي أظهرت خلال المرحلة الماضية مدى احتياج السوق إلى شركات التكنولوجيا بدليل قصة نجاح فوري، مضيفًا أن سيناريوهات التخارج من الشركة قد تشمل استحواذ كيانات كبرى أو صناديق استثمار على فيزيتا، ولكنه غير واضح المعالم خاصة أن الرعاية الصحية هي صناعة محلية مختلفة عن صناعة خدمات النقل مثلًا.

وأشار برسوم لـ”المال” إلى أنه من الممكن التوجه مع نهاية العام الحالي لأسواق أفريقيا للحصول على تمويلات جديدة، لافتًا إلى استهداف الشركة زيادة حجم أعمالها محليًا وإقليميًا خلال الـ5 سنوات المقبلة عبر تبنى خطة ترتكز على الوصول إلى 100 مدينة، وزيادة عدد الأطباء المسجلين على منصتها الإلكترونية إلى 60 ألف طبيب، فضلًا عن خدمة نحو 30 مليون مريض سنويًا، خاصة في الأسواق ذات الكثافة السكانية المرتفعة التي تعمل بها مثل نيجيريا.

كشف أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، لـ”حابي” عن إجراء البنك مشاورات حالية مع شركتين عاملتين في مجال المدفوعات الإلكترونية لإطلاق محافظ إلكترونية مغلقة مقتصرة فقط على أداء بعض الخدمات المحددة، موضحًا أن 25% من عملاء مصرفه يستخدمون المحفظة الإلكترونية لدى البنك، وهناك توقعات بتزايد وتضاعف هذه النسبة خلال الفترة المقبلة خاصة بعد اعتماد البنك المركزي الإصدار الثالث لقواعد الدفع باستخدام محفظة الهاتف المحمول.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بالاستمرار في الخطوات المتخذة لزيادة تشجيع الاعتماد على الصناعة الوطنية، والعمل على إعداد حصر سلعي شامل للمنتجات التي يمكن الاعتماد على تصنيعها محليًا، وفق بيان الرئاسة.

وفي اجتماع آخر مع رئيس الوزراء، و محمد شاكر وزير الكهرباء، و أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، كلف السيسي بالالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من مشروعات إمدادات خطوط التغذية الكهربائية لسيناء، وتم استعراض مخططات وزارة الكهرباء فيما يتعلق بالتعاون مع الشركات الأجنبية المتخصصة لإنتاج طاقة الهيدروجين الأخضر من الطاقة المتجددة.

وعقد عاصم الجزار، وزير الإسكان، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وكامل الوزير، وزير النقل، اجتماعًا لمناقشة مشروع اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة، وكشف بيان حكومي أن أهم ملامح مشروع اللائحة التنفيذية، تتمثل في إنشاء سجل ورقي أو إلكتروني تُقيد به طلبات الترخيص للإعلان أو اللافتة وتدون به جميع البيانات الخاصة بالمعلن، وإنشاء موقع أو تطبيق إلكتروني، وتحديد المستندات والموافقات المطلوبة للتقدم للحصول على ترخيص بوضع الإعلان أو اللافتة ورقيًا.

واتفق الوزراء على أن يتم النص في مشروع اللائحة التنفيذية للقانون بشكل واضح، على وضع وسائل تحفيزية لاستخدام الطاقة النظيفة الجديدة والمتجددة في إضاءة الإعلانات.. التفاصيل

وافق مجلس النواب من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة، والذي يتضمن وضع حد لاستمرار بعض العاملين في شغل وظائفهم على الرغم من ثبوت تعاطيهم المواد المخدرة، وتوفير النصوص القانونية الصريحة التي يمكن بموجبها إيقاف من ثبت تعاطيهم المواد المخدرة عن العمل، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

فازت شركة المجموعة الهندسية الاستشارية “سيجمان” من بين 6 عروض متنافسة على تطوير دراسات الجدوى، وتنفيذ مشروع خط إنتاج جنوط السيارات بشركة مصر للألومنيوم، وقالت الأخيرة في بيان إفصاح أمس إنه تمت الترسية على العطاءات المقبولة فنيًا والأقل ماليًا، وجارٍ البدء في إجراءات التعاقد مع سيجمان.

أعلنت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري، عن دخولها في شراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم الشركات الناشئة التي تعمل على تصنيع منتجات تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر. وقال محمد عباس، مدير البرنامج، في بيان إن المبادرة تقدم من خلال هذه الشراكة خدمات التدريب والاستشارات وتوجيه وتطوير المنتجات ومساعدتها في تنفيذ منتجاتها بشكل يفيد الأشخاص ذوي الإعاقة.

قال علاء عاقل، الرئيس التنفيذي لشركة “جاز كوليكشن” لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية التابعة لمجموعة ترافكو، إن المجموعة تستهدف امتلاك وإدارة 70 فندقًا بحلول عام 2025، على أن يتم افتتاح 4 فنادق جديدة سنويًا، مشيرًا لـ”حابي” إلى أن المجموعة افتتحت 4 فنادق جديدة خلال إبريل الماضي، بتكلفة 2.5 مليار جنيه، ليصل إجمالي عدد المنشآت التي تديرها إلى 58 منشأة فندقية، بطاقة تمثل نحو 15 ألف غرفة,

دخلت شركة سكاي أبوظبي للتطوير، في مفاوضات مع هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على أراضٍ بمساحة إجمالية تصل إلى 300 فدان موزعة على القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية والساحل الشمالي لإطلاق مشروعها عليها خلال عام ونصف باستثمارات تبلغ 11 مليار جنيه وإطلاقها، حسبما صرح مصطفى صلاح الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بالشركة، لحابي.

وتستهدف شركة إم جي ديفيلوبمنتس تحقيق مبيعات تعاقدية خلال العام الجاري تقدر بنحو 3 مليارات جنيه، إذ أوضح محمد مطاوع رئيس الشركة أن هذه الاستثمارات تغطي مشروعات “برومارك”، و”ذا مارك” بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمرحلة الرابعة من مشروع “بلو بلو السخنة”، فضلًا عن الاستعداد لإطلاق مشروع “بيريميم بيزنيس” في التجمع الخامس، وطرح المرحلة الأخيرة من كومباوند لافيدا، وفق حابي.

وقعت شركة ابن سينا فارما بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية المصرية لتقديم خدمات التحول الرقمي للخدمات الصحية المقدمة للمنتفعين من نظام التأمين الصحي الشامل الجديد. وبحسب بيان إفصاح الشركة يتضمن البروتوكول التعاون في إطلاق التطبيقات الخاصة بالاستشارات الطبية عن بعد، إضافة إلى تحويل جميع خدمات الهيئة إلى إلكترونية رقمية.

تتأهب شركة “ضامن” للمدفوعات، للتعاقد مع أحد البنوك العاملة بالسوق المحلية، لإطلاق محفظة دفع إلكترونية متعددة الخدمات، ومن المقرر طرحها قبل نهاية العام الجاري، بحسب ما كشف عنه الدكتور تامر الحسيني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، لحابي.

عقد مسئولو شركة صروح للتطوير والاستثمار العقاري عدة اجتماعات مع الهيئة العامة للرقابة المالية؛ لإنهاء أزمة وقف إعلان السبيكة العقارية وتترقب الشركة صدور التقرير النهائي من الهيئة والمتوقع خلال أيام؛ لضمان الاستمرار في الحملات الإعلانية في فترة ما بعد شهر رمضان، حسبما قال إسلام خميس؛ الرئيس التنفيذي للشركة، لصحيفة “المال”.

وتضمن إعلان صروح إطلاق عرض نظام “السبيكة العقارية” يتيح للعميل الاستثمار وأن يصبح شريكًا للشركة في مشروعاتها التجارية والإدارية Citadel وEntrada Avenue عن طريق شراء أمتار تجارية وإدارية مع ضمان عائد إيجاري إلزامي للعملاء مع بدء تسليم المشروعين.

أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، في بيان أمس، عن اختيار محمد حسنين رضوان عثمان عضوًا منتدبًا تنفيذيًا للشركة.

إنفوجراف

مبيعات السيارات‎

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج 

تراجعت أرباح شركة “إعمار مولز” الإماراتية بنسبة 16% على أساس سنوي، في الربع الأول من العام الحالي 2021، لتصل إلى 318 مليون درهم، مقارنة مع أرباح بلغت 378 مليون درهم، في الربع الأول من عام 2020 (الدولار يعادل 3.67 درهم). وقالت الشركة إنها حققت نموًّا في صافي الربح بنسبة 169%، في الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الربع الأخير من عام 2020، الذي بلغت أرباحه 118 مليون درهم، وفقًا لموقع “الشرق”.

بورصات الخليج

عربي ودولي 

تراجعت “دوج كوين” خلال ظهور إيلون ماسك في برنامج “سترداى نايت لايف”، مواصلةً انخفاضها عن الرقم القياسي الذي سجَّلته في وقت مبكر من يوم السبت.  ووصلت رابع أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية إلى مستوى قياسي فوق 73 سنتاً يوم السبت قبل أن تتراجع، إذ انخفضت بنسبة 29% إلى نحو 51.4 سنت عند الساعة 12:23 من ظهر الأحد بتوقيت هونج كونج، وفقاً لتسعير شركة “كوين جيكو” (CoinGecko). وساعد ماسك، ثاني أغنى شخص في العالم، في تعزيز قيمة هذه العملة لتصل إلى آفاق جديدة يومَي الجمعة والسبت، بعد أن غرّد مع صورة له ولكلب من نوع “شيبا إينو” (الذي يرمز إلى عملة دوج كوين) داخل موقع تصوير برنامج محطة “إن بي سي” الشهير، وفقا لموقع الشرق.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية