أخبار

أرباح «أدنوك» ترتفع 58% وتسجل 631 مليون درهم في الربع الأول

الربع الأول

ارتفع صافي أرباح شركة أدنوك الإماراتية بنسبة 57.9% خلال الربع الأول من العام الحالي، ليصل إلى 631 مليون درهم.

وقالت الشركة في بيان لها على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية، إن الإيرادات تراجعت بنسبة 13.3% خلال الفترة ذاتها، لتسجل 4.3 مليار درهم، مقابل 4.9 مليار درهم للربع المماثل من عام 2020.

وبلغت التدفقات النقدية للشركة نحو 835 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.

وسجل قطاع توزيع الوقود في الشركة أداء تشغيليا قويا، وارتفعت أرباح مبيعات وقود التجزئة بنسبة 12.6% على أساس سنوي في الربع الأول.

وقالت الشركة إنها مستمرة في تطبيق استراتيجية النمو الذكي، والتي تتضمن إنشاء من 70 إلى 80 محطة خدمة في العام الحالي، عقب افتتاح 64 محطة في العام الماضي.

وبلغت السيولة المالية لدى الشركة في نهاية مارس الماضي نحو 5.1 مليار درهم، من بينها 2.3 مليار درهم سيولة نقدية، و2.8 مليار درهم في صورة تسهيلات ائتمانية.

وتعد أدنوك للتوزيع، إحدى الشركات الرائدة على مستوى دولة الإمارات في توزيع الوقود وتشغيل متاجر التجزئة.

وأبرمت الشركة في العام الماضي 3 اتفاقيات للاستحواذ على 35 محطة خدمة في المملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة في بيانها، إنها أول شركة لبيع الوقود بالتجزئة على مستوى العالم تنتهي من تطعيم موظفيها ضد فيروس كورونا بنسبة 100%، ويبلغ عدد موظفيها 10 آلاف موظف.

وتعتزم الشركة تسريع وتيرة إنجازاتها والالتزام بخططها لافتتاح 70-80 محطة جديدة في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية بنهاية هذا العام حيث يتوقع افتتاح 30-35 محطة جديدة في الدولة .

كانت أدنوك للتوزيع قد سرعت من وتيرة توسعها على الصعيد الدولي، لا سيما في المملكة العربية السعودية، بإبرام ثلاث اتفاقيات للاستحواذ على ما مجموعه 35 محطة خدمة في عام 2020 و2021 ليصل إجمالي عدد محطات الشركة في السعودية إلى 37 محطة خدمة.

وتماشيًا مع استراتيجية الشركة الطموحة لتعزيز المبيعات غير البترولية استثمرت “أدنوك للتوزيع” في توفير تجربة رقمية حديثة وعصرية لعملائها، حيث تم خلال الربع الأول تجديد ما مجموعه 14 من متاجر “واحة أدنوك”.

وساهمت مثل هذه المبادرات التي تركز بشكل متزايد على العملاء في زيادة متوسط حجم سلة المشتريات بنسبة 2.2% كما في 31 مارس 2021 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نظر دعوى قناة السويس ضد الشركة المالكة لـ”إيفر جيفن” غدًا

تنظر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، غدًا الأحد، الدعوى المقامة من هيئة...

منطقة إعلانية