النشرة البريدية

الإمارات تنافس للاستحواذ على أكبر مستشفى بالإسكندرية.. كريم عوض يكشف الخطوط العريضة لتطوير بنك “الاستثمار العربي”

كريم

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

عجز الميزان التجاري ينخفض 25% في مارس 

تحقيقات رقابية في مخالفات “دعم الصادرات”

تحالف مصرفي يوافق على قرض بـ 9 مليارات جنيه لـ”رواسي العقارية”

“طلعت مصطفى” تدشن مدينة “نور” باستثمارات 500 مليار جنيه

مزايا جديدة في اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الضريبية الموحد

إطلاق مشروع الرقم العقاري الموحد ببورسعيد يوليو المقبل

النواب يوافق على مشروع قانون “الصكوك السيادية”

تحالف “حسن علام” يفوز بتنفيذ مشروع “التجلي الأعظم” بسانت كاترين

القصة الرئيسية

شركة إماراتية تتقدم للاستحواذ على أكبر مستشفى بالإسكندرية بـ650 مليون جنيه

تقدمت شركة “الإمارات المتقدمة” للاستثمارات القابضة إلى هيئة الرقابة المالية بعرض شراء إجباري للاستحواذ على 100% من المركز الطبي بالإسكندرية بسعر نقدي 47.98 جنيه وبحد أدنى للتنفيذ 51% من الأسهم.

وقالت صحيفة “البورصة” إن الشركة الإماراتية عينت كلًا من بنك الاستثمار فاروس الأهلي للاستثمارات القابضة مستشارًا ماليًا، ومكتب “الشلقاني” للاستشارات القانونية كمستشار قانوني، لإتمام عمليات الفحص النافي للجهالة بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على العرض.

وانضمت الشركة الإماراتية الجديدة إلى المتنافسين الآخرين والشركات التي تخطط للاستحواذ على حصة بنك أبوظبي التجاري البالغة 51% من رأسمال شركة الإسكندرية للخدمات الطبية منها مجموعة مستشفيات كليوباترا وتحالف مكون من صندوق تانا أفريقيا ومستشفيات مبرة العصافرة، بالإضافة إلى تحالف شركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية وشركة ماتيرنيتي أندبيدياتريكس هولدنج بجانب مركز النيل للأشعة.

وكان بنك أبوظبي التجاري، قام بتعيين شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، مستشارًا ماليًا ومنسق عملية بيع حصته في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد – الإسكندرية البالغة 51.54%.

وتمتلك الإسكندرية للخدمات الطبية، أكبر مستشفى خاص من حيث السعة السريرية في الإسكندرية وشمال وغرب الدلتا بـ 300 سرير، بالإضافة إلى العديد من الأقسام المهمة كوحدة زراعة الكبد، ووحدة الأورام ووحدة زراعة الكلى.. التفاصيل

أهم الأخبار

كشف كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، الخطوط العريضة لخطة تطوير بنك الاستثمار العربي بالتحالف مع صندوق مصر السيادي، وقال لصحيفة “المال” إن دور المجموعة يتمثل في دعم البنك من خلال رأس المال، وإن البنك لديه إدارة مستقلة ستتولى القيادة، موضحًا أن التركيز سينصب على تمويل الأفراد، والتحول الرقمي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفي النهاية الشركات الكبرى، وهي الاستراتيجية المبدئية التي سيتم تطويرها ومناقشتها مع قيادات البنك في الفترة المقبلة.

ورهن عوض تحديد موعد الإعلان عن خطة التطوير باستيفاء عدة شروط، منها الحصول على الموافقات النهائية المتعلقة بتنفيذ العملية؛ وعلى رأسها موافقة البنك المركزي المصري، مضيفًا: إذا حصلنا عليها نتوقع تنفيذ الصفقة وإتمام عملية زيادة رأس المال في الربع الثالث من العام الحالي، على أن يتم تنسيق خطة التطوير مع فريق الإدارة وإعلانها خلال الربع الأخير من العام.

وأضاف: نسعى حاليًّا لاختراق أسواق عربية جديدة، وفي حالة بنك الاستثمار العربي أيضًا، سيتم العمل على نموه وتوسيع أعماله محليًّا، ثم دراسة الخروج جنوبًا إلى أسواق أفريقيا، خاصة أنه من الصعب منافسة البنوك الكبيرة في الخليج.

وتطرق عوض إلى شركة فاليو للتمويل الاستهلاكي، وأشار إلى استهداف التوسع في السوق السعودية كوجهة أولى للانطلاق خارجيًا، وسيكون ذلك دون شركاء.

وقال الرئيس التنفيذي لهيرميس في حديث مع “حابي” إن صندوق الاستثمار في التعليم بالمجموعة يدير 150 مليون دولار، وقال إن هناك خطة للاستحواذ على مدرستين إلى ثلاث مدارس.

وافق تحالف مصرفي ضم كلًا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة على إتاحة تمويل بقيمة تصل الى 9 مليارات جنيه لصالح شركة رواسي للتطوير العمراني، بغرض شراء أصول تابعة لمجموعة طلعت مصطفى. وقالت مصادر لموقع “أموال الغد” إن القرض يتوزع بواقع 3.5 مليار جنيه من بنك مصر ومثله من البنك الأهلي و2 مليار جنيه من بنك القاهرة، مشيرة إلى أن الأجل الزمني للسداد يبلغ 10 سنوات.

ولعب بنك مصر دور وكيل التسهيل للقرض، والبنك الأهلي دور وكيل الحساب، فيما تشارك البنوك الثلاثة في دور المرتب الرئيسي ومسوق التمويل، وقام بنكا الأهلي ومصر بتأسيس شركة رواسي للتطوير العمراني، خلال الأسابيع الماضية، بالتساوي بواقع 50%، ويستهدفان دخول مساهمين جدد في رأس المال خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى، قال رئيس مجموعة الفروع بالبنك الأهلي المصري، أيمن جمجوم، إن البنك يستهدف إضافة 4 وحدات مصرفية متنقلة جديدة ليصل عددها إلى 5 وحدات قبل نهاية العام الجاري. وأضاف لـ”إيكونومي بلس” أنه سيتم إضافة 4 وحدات مصرفية على أتوبيسات جديدة خلال فترة من 3 إلى 4 شهور بعد الانتهاء من تصنيعها، على أن يتم نشر هذه الوحدات في جميع المحافظات.. التفاصيل

وضع أمس وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى العقارية، حجر الأساس لمدينة نور بحدائق العاصمة على مساحة 5000 فدان. وأوضح الوزير أن الدولة ستحقق عائدات عينية على هيئة 2.4 مليون متر مربع وحدات سكنية مبنية من خلال الشراكة مع طلعت مصطفى في مدينة نور السكنية هذا بالإضافة إلى الإيرادات النقدية من المبيعات بالمشروع.

من جانبه قال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، إن التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة نور السكنية نقدر بنحو 500 مليار جنيه ويستوعب 600 ألف نسمة.. التفاصيل

انخفض عجز الميزان التجاري لمصر بنسبة 25.2% في شهر مارس 2021، على أساس سنوي، ليسجل 2.69 مليار دولار. وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في بيان أمس، إن قيمة الصادرات ارتفعت بنسبة 43.5%، لتسجل 3.41 مليار دولار خلال مارس الماضي، مقابل 2.38 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق.

وأرجع الجهاز الزيادة في قيمة الصادرات إلى ارتفاع صادرات الأدوية ومحضرات الصيدلة بنسبة 54.2%، والملابس الجاهزة بنسبة 49.3%، والعجائن والمحضرات الغذائية المتنوعة بنسبة 18.4%، إضافة إلى محصول البطاطس بنسبة 1.1%… التفاصيل

أصدر صندوق تنمية الصادرات بوزارة الصناعة تعليمات جديدة ضد المخالفات التي تُمارسها بعض الشركات التصديرية بشأن قواعد صرف المساندة، وسيتم العمل بها بداية من شهر يوليو المقبل. وقالت صحيفة “البورصة” إن الصندوق أصدر منشورًا أشار فيه إلى عدم التزام بعض وكلاء الشركات التصديرية بالقواعد المنظمة لصرف المساندة التصديرية، وما نتج عنها من صدور قرارات إدارية وجزاءات ضد المخالفين.

ووفقًا للمنشور، سيتم حظر التعامل مع الصندوق من خلال الوكلاء والمندوبين والشركات الاستشارية، ويقتصر التعامل مع الشركات التصديرية من خلال الممثل القانوني، من واقع السجل التجاري، أو موظفي الشركة بموجب توكيل رسمي يُجدد سنويًا، من الممثل القانوني للشركة (رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب، أو صاحب الشركة بالنسبة للمنشآت الفردية).

وأوضح المنشور، أهمية التزام موظف الشركة المتعامل مع الصندوق بتقديم شهادة رسمية من التأمينات الاجتماعية تفيد صفته كموظف بالشركة، بالإضافة إلى سند الوكالة على النحو الوارد بالبند الأول. وقالت مصادر إن الصندوق يتعاون حاليًا مع جهات الرقابة الإدارية لرصد المخالفات التي تحدث.

أرسل المجلس التصديري للحاصلات الزراعية خطابًا إلى الشركات الأعضاء لتجهيز الأوراق الخاصة بمستحقاتها المالية المتأخرة لدى دولة ليبيا، لعرضها على المسئولين المختصين فى “طرابلس” أثناء انعقاد اللجنة العليا المصرية الليبية.

ونص الخطاب على أن المجلس التصديري سيرسل الأوراق كافة إلى الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بوزارة الزراعة، والتي ستتولى بدورها عرض المطالب المصرية على الجهات المختصة الليبية.

أوضحت مصادر لصحيفة “البورصة”، أن المطالب ستضم جميع المتأخرات المالية التي يصعب على الجانب المصري تحصيلها، مع تقديم الشركات المصدرة كل التفاصيل عنها.

أصدرت وزارة المالية، اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الضريبية الموحد، بما تتضمنه من مزايا جديدة للممولين والمكلفين، تحدد حقوقهم وتُسهم في تيسير الإجراءات. وذكر بيان صادر أمس، أن اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الضريبية الموحد تضمنت أكثر من 5 مواد تُحدد حقوق الممولين والمكلفين لدى مصلحة الضرائب، أبرزها: السماح للممول بالاطلاع على الملف الضريبي، وهوية مأمور الضبطية القضائية، وحضور الفحص الميداني، وتقديم إخطارات بإضافة فروع أو مخازن أو أنشطة أخرى لأي نشاط صناعي أو تجاري أو مهني أو غيرها.. التفاصيل

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع أمس مع وزراء الإسكان والتنمية المحلية والاتصالات عن الاتفاق على إطلاق مشروع الرقم القومي العقاري الموحد في محافظة بورسعيد في شهر يوليو المقبل كنموذج استرشادي جاهز للتعميم في باقي المحافظات، وفقًا لبيان.

وافق البرلمان في جلسته العامة أمس، على مجموع مواد مشروع قانون الصكوك السيادية، مع إحالته إلى مجلس الدولة للمراجعة. ويهدف مشروع القانون إلى استحداث الحكومة آليات ووسائل جديدة لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة، وتنويع مصادر التمويل؛ وذلك بتقديم منتجات جديدة لسوق أدوات الدين وتطوير آلياته، بما يعمل على تحفيز الطلب على الإصدارات الحكومية من الأوراق المالية وأدوات الدين التي يتم إصدارها بالعملة المحلية والعملات الأجنبية.

قالت مصادر لصحيفة “المال” إن تحالفًا مكونًا من شركتي أبناء حسن علام، وأبناء سيناء للمقاولات العامة، فاز بعقد مهام المقاول العام لتنفيذ مشروع “التجلي الأعظم”، بمدينة سانت كاترين في جنوب سيناء، والذي يتضمن 14 مشروعًا مختلفًا، مشيرة إلى أن وزارة الإسكان استعانت بشركة “سايتس إنترناشيونال”، المتخصصة في مجال التصميمات، على المستويين المحلي والعالمي، إلى جانب شركة “إي سي جي” للاستشارات الهندسية، لإنجاز التصميمات والرسومات الخاصة بالمشروع. وذكرت “المال” في وقت سابق أن هيئة المجتمعات العمرانية تستهدف استثمار 3 مليارات جنيه بالمشروع.

فيديو اليوم

دشنت مجموعة طلعت مصطفى مشروعها الجديد مدينة ” نور” أمام العاصمة الإدراية الجديدة بالتعاون مع وزارة الإسكان.. تفاصيل المشروع نستعرضها في التقرير التالي.

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم برعاية

اعلان ريد

نتابع

تستقبل مصر أول بعثة تجارية فرنسية، اليوم الإثنين حتى الأربعاء المقبل، لأول مرة منذ فبراير 2020 تزامنًا مع بدء أزمة كورونا، بحسب بيان من وكالة بزنس فرانس التابعة للسفارة الفرنسية في القاهرة أمس. ووفقًا للبيان، تضم البعثة 18 شركة فرنسية متنوعة تمثل كل القطاعات الاقتصادية.

كشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن مصرفه بصدد الحصول على الموافقات اللازمة لافتتاح فرعه في جمهورية جيبوتي قريبًا، ضمن استراتيجية البنك للتوسع القاري والتواجد في 22 دولة أفريقية، وفق “المال”.

فيما أعلن البنك المركزي السعودي عن إدراج بنك مصر رسميًا ضمن قائمة البنوك الأجنبية المرخص لها العمل داخل المملكة.

أعلنت شركة مصر كابيتال، الذراع الاستثمارية لبنك مصر، في بيان أمس عن فتح باب الشراء في وثائق صندوق شركة مصر لتأمينات الحياة النقدي للسيولة بالجنيه المصري ذو العائد اليومي التراكمي بعد نجاح الشركة في تغطية الاكتتاب بحجم يفوق المبلغ المستهدف المعلن عنه مسبقًا وهو 100 مليون جنيه، حيث وصل حجم الاكتتاب في وثائق استثمار الصندوق إلى مبلغ نقدي يتعدى 471 مليون جنيه، وهو معدل 4.7 مرات من الحجم المستهدف.

انتهى تحالف شركتي “ماتيتو وأوراسكوم”، من عملية التسليم المبدئي لمشروع محطة تحلية مياه البحر بشرق بوسعيد بسعة قدرها 150 ألف متر مكعب بتكلفة 130 مليون دولار، وذلك لخدمة مليون مواطن تقريبًا، فى محافظة بورسعيد، وفق بيان الشركة.

تضع مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي الملامح النهائية للاتفاق مع شركتين جديدتين لتصنيع الميكروباص، تمهيدًا لإتمام التعاقد النهائي قبل نهاية يونيو، وذلك مع الاستعداد لبدء تسليم سيارات الميكروباص أغسطس المقبل، حسبما قال أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم المبادرة، لصحيفة “المال”. وقالت وزارة المالية، أمس الأول، إن تلقي طلبات إحلال سيارات الميكروباص على موقع المبادرة سيبدأ مطلع يوليو المقبل، للمركبات التي مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر، بنفس إجراءات وضوابط الملاكي والأجرة.

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، خطوات تنفيذ منظومة النقل الذكي ATS على المحاور والطرق السريعة، والتي تشمل مرحلتها الأولى إجمالي عدد 7 طرق بطول 1187 كم.

ووجه الرئيس في بيان رسمي بسرعة استكمال هذه المرحلة، والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية التي تتضمن 14 طريقًا بطول حوالي 5000 كم، وذلك من أجل تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة على الطرق والمحاور.

طلب “اتحاد الطيران الخاص” – تحت التأسيس – اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء؛ لبحث سبل إنقاذ شركات الطيران من الخسائر والتصفية.

وقال يسرى عبد الوهاب، رئيس الاتحاد، إن خسائر القطاع تزداد يومًا بعد الآخر، ونطالب بمساندة حقيقية تتعلق بخفض رسوم الإقلاع والهبوط لطائرات فقدت نحو 85% من رحلاتها جراء فيروس كورونا الذي عصف بقطاع السفر حول العالم. وأضاف أن خسائر شركات الطيران الخاص تتجاوز المليارات منذ توقف الرحلات نهاية مارس العام الماضي وتمثل ضغطًا كبيرًا على قدرتها المالية لمواجهة تلك الأعباء مع طول مدة الجائحة.

تسبب ارتفاع أسعار خامات تصنيع الحديد من “البليت” في تعميق جراح مصانع الدرفلة في ظل استمرار تحصيل رسوم الإغراق على واردات البليت من قبل مصلحة الجمارك. وقال رئيس مصانع العشري للصلب، أيمن العشري، إن ارتفاع الأسعار العالمية لخامات التصنيع أثر سلبًا على أداء مصانع الدرفلة في الفترة الأخيرة، خاصة أن المصانع تعتمد في توفير النسبة الأكبر من الخامات عبر الاستيراد وليس من السوق المحلية.

أوضح العشري، لـ”إيكونومي بلس”، أن توتر الأسواق العالمية وانخفاض الطلب محليًا أثرا على إنتاجية المصانع، وبالتالي تفاقم أزمة ارتفاع تكاليف التشغيل، فيما قدر محمد السويفي، المدير التجاري لمجموعة العلا للصلب، نسبة تراجع الإنتاج في مصانع الدرفلة عند 50% من القوة الأساسية، والتي كانت لا تتخطى 70% في أفضل الأحوال بالأوقات الطبيعية بسبب ظروف السوق.. التفاصيل

باعت شركة مواد الإعمار القابضة، “سي بي سي” CPC للتطوير الصناعي، نحو 300 ألف متر مربع أراضي بمنطقتها الصناعية في السادات. وقال المعتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذي للشركة، إن المساحة التي تم بيعها، لمستثمرين عرب وأجانب ومصريين، ستخصص لإقامة مشروعات في قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية ومواد البناء، وتبلغ الاستثمارات العاملة بالمشروعات المقامة على الأراضي 1.4 مليار جنيه. وذكر “بهاء” لصحيفة “البورصة”، أن الشركة تجري، حاليًا، مفاوضات مع عدة مستثمرين لإنشاء منطقة لوجستية بمشروع مجمع السادات على مساحة 15 فدانًا باستثمارات تقارب 400 مليون جنيه.

تعتزم الشركة المصرية الخليجية لاستصلاح الأراضي الصحراوية الانتهاء من زراعة 2500 فدان بمحافظة الوادي الجديد كمرحلة أولى بمنطقة “وادي باريس” باستخدام التكنولوجيا الزراعية الحديثة والطاقة النظيفة بإجمالي استثمارات بلغت 400 مليون جنيه خلال 2021، حسبما أعلن محمد إسماعيل، رئيس الشركة.

ذكر تقرير صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية أن قانون الموارد المائية والري الجديد في مصر، سيحد من زراعة الأرز غير المشروعة، في إطار موافقة البرلمان على مشروع جديد للموارد المائية والري في ظل التحديات الكبيرة بقطاع المياه، مشيرًا إلى أن المزارعين يفضلون زراعة الأرز نظرًا لسهولة زراعته وانخفاض تكلفة إنتاجه وارتفاع عوائده مقارنة ببقية المحاصيل الصيفية، كما يمنع تملح التربة.

قالت مريم فهمي، الشريك بمكتب الشلقاني للاستشارات القانونية والمحاماة ومسئول قطاع التمويل والمشروعات، لموقع “أموال الغد” إن المكتب تولى إدارة ما بين 6 إلى 8 صفقات استحواذ منذ بداية 2021، بقطاعات البترول والتعدين بالإضافة إلى قطاع التأمين والأدوات المالية غير المصرفية بقيمة مبدئية إجمالية تتراوح بين 300 و400 مليون دولار.

وأضافت أن الصفقات تتضمن ثالث مشروع بمجال توليد الكهرباء من الرياح والطاقة الشمسية بطاقة انتاجية تبلغ 500 ميجاوات، وجاري التفاوض حاليًا بين أطراف المشروع فيما يخص عقود المشروع وعقود التمويل، مشيرة إلى الانتهاء من مهام الاستشارات القانونية الخاصة بتمثيل المؤسسات المانحة والبنوك لتمويل بقيمة 1.2 مليار دولار لتحديث وتوسيع مصنع تكرير شركة ميدور.

تعاقدت مجموعة أركان جروب مع مكتب المدني للمحاماة والاستشارات القانونية عن الأوراق المالية، لإعادة هيكلة المجموعة تمهيدًا لطرح شركة أركان للخدمات التعليمية في سوق المال والبورصة المصرية، وفقًا لبيان.

أكد شريف سامي، رئيس مجلس إدارة شركة القومية لإدارة الأصول والاستثمار، تراجع شركته نهائيًا عن إنشاء صندوقها العقارى، نتيجة لتعثر المفاوضات ووجود بدائل أخرى لدى الشركة، تتمثل في مشروعها الجديد في “نيو هليوبوليس” بمدينة الشروق، بحسب “المال”.

قفز صافي أرباح مجموعة عامر جروب القابضة قرابة 19 مرة خلال الربع الأول من عام 2021، إثر تسجيل 210 مليون جنيه، مقابل 10.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وخلال نفس فترة المقارنة، ارتفعت أرباح شركة مستشفى كليوباترا بمقدار 22.7% من 88 مليونًا إلى 108 ملايين جنيه.

انفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية اقتصاد الخليج 

يخطط مصرف الإمارات للتنمية المملوك بالكامل للحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة لبيع ثاني سندات دولية له على الإطلاق، على أن يتمَّ ذلك في أقرب وقت من الشهر الجاري، بحسب بلومبرج. وقالت إنَّ المصرف الذي بدأ عملياته في عام 2015، ويوفِّر التمويل للمواطنين، والمؤسسات الصغيرة، ومتوسطة الحجم؛ قد يجمع 750 مليون دولار أو أكثر من أسواق الدين. وأضافت أنَّه سيتمُّ توجيه الأموال نحو دعم الشركات في القطاعات التي تعدُّ من أولويات الاقتصاد في البلاد. وتمَّ تصنيف ديون البنك برابع أعلى درجة استثمارية من تصنيفات “فيتش”، على غرار الديون السيادية في البلاد.

بورصات الخليج

عربي ودولي 

تعتزم السلفادور تبني عملة بيتكوين كعملة قانونية، بجانب الدولار الأمريكي، وذلك عبر إطار تشريعي، الأمر الذي سيجعلها أول دولة ذات سيادة في العالم تتبنى العملة الرقمية المشفرة كعملة رسمية. وأوضح رئيس السلفادور نايب بوكيلي، إنه سيرسل إلى الكونجرس مشروع قانون من شأنه أن يجعل البيتكوين قانونية، وذلك خلال الأسبوع القادم، بحسب ما ذكرته “CNBC”.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نظر دعوى قناة السويس ضد الشركة المالكة لـ”إيفر جيفن” غدًا

تنظر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، غدًا الأحد، الدعوى المقامة من هيئة...

منطقة إعلانية