النشرة البريدية

الحكومة توافق على مشروع البرنامج الجديد لرد أعباء الصادرات.. النصر للسيارات تنتج أولى سياراتها الكهربائية منتصف 2022

شركات التأمين

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم اليوم برعاية

sodic

العناوين الرئيسية

بنوك الأهلي ومصر والقاهرة تستعد لإطلاق صندوق بمليار جنيه

“المركزي”: بدء عمل شركة ضمان مخاطر ائتمان الصادرات خلال شهرين

ارتفاع الأسعار يجبر الحكومة على إلغاء مناقصة لاستيراد القمح

تحالف بلجيكي يسلم مصر دراسة جدوى إنشاء مشروع الهيدروجين الأخضر

“تايكون” تشعل منافسة الاستحواذ على “الوطنية للاستثمار”

“حديد عز” توقف نزيف الخسائر وتربح 1.1 مليار جنيه بالربع الأول

“الرقابة المالية” تسعى لتعديل عمولات السمسرة

مبيعات الهواتف المحمولة تنمو 17% في 4 أشهر

القصة الرئيسية

الحكومة توافق على مشروع البرنامج الجديد لرد أعباء الصادرات

وافق مجلس الوزراء على قرارات صندوق تنمية الصادرات والتي جاء على رأسها مشروع البرنامج الجديد لرد أعباء الصادرات، اعتبارًا من مشحونات 1 يوليو المقبل، ويستمر لمدة ثلاث سنوات. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وتضمنت قرارات صندوق تنمية الصادرات أيضًا، تعميق الصناعة عبر تعزيز “القيمة المضافة”، وتنمية الصعيد والمناطق الحدودية ومدينة دمياط للأثاث ومدينة الروبيكي، إلى جانب ما يتعلق بتعزيز النفاذ لأفريقيا والأسواق المستهدفة، فضلًا عن النسب الخاصة بمساندة النقل، وكذلك ما يتعلق بالزيادة في الصادرات، ومساندة المشروعات المُقامة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وما يتعلق بدعم الصادرات التي تحمل علامات تجارية مصرية.

وكشفت “إيكونومي بلس” في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، عن محددات البرنامج الجديد لدعم الصادرات المصرية. وتضمن البرنامج الجديد زيادة الدعم المقدم للفاتورة التصديرية بنسبة 50% عن النسب السابقة. وبحسب المصادر التي تحدثت لـ”إيكونومي بلس”، فإن قيمة الدعم تختلف من سلعة إلى أخرى، فتوجد سلع تخضع لدعم قيمته 10% في البرنامج القديم، لتزداد في البرنامج الجديد إلى 15%، والسلع التي كانت تخضع لدعم قيمته 8% ستحصل على دعم قيمته 12%، والسلع التي كان دعهما 4% سيصل إلى 6%..

ويستهدف البرنامج الجديد أيضًا زيادة دعم الشحن من 50% إلى 80% من قيمة فاتورة الشحن، بالإضافة إلى زيادة المخصصات المتعلقة بالصادرات إلى الدول الأفريقية.. التفاصيل

أهم الأخبار

قال جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، خلال لقائه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، إن الولايات المتحدة تدعم مصر في جهودها لتعزيز استخدام الطاقة المتجددة، مؤكدًا أنهم سيحثون الشركات الأمريكية العاملة في مجال مشروعات الطاقة الجديدة والسيارات الكهربائية على الاستثمار في مصر، وفق بيان حكومي.

في الوقت الذي نظمت وزارة قطاع الأعمال العام، أمس، مؤتمرًا لإطلاق السيارة الكهربائية “نصر E70” المقرر البدء في إنتاجها منتصف العام المقبل في شركة النصر لصناعة السيارات بالشراكة مع شركة دونج فنج الصينية، وقال الوزير هشام توفيق، إن الأول من يوليو المقبل سيشهد البدء في اختبار السيارة الكهربائية في الشوارع المصرية، حيث تم استيراد 13 سيارة لتجربتها منها 9 سيتم اختبارها من خلال سائقين مرشحين من قبل شركة أوبر، مشيرًا إلى أن شركة حسن علام القابضة تعاقدت على شراء أول 20 سيارة سيتم إنتاجها بالنصر للسيارات.

فيما قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال المؤتمر إن الوزارة انتهت من تحديد التعريفة الجديدة لشحن السيارات الكهربائية، ويتم عرضها حاليًا على رئيس مجلس الوزراء لإقرارها، حسبما أفاد موقع أموال الغد.

ونقلت “المال” عن عبد الرحمن شعل، مسئول شركة إنفنيتي العاملة في مجال محطات شحن السيارات الكهربائية، أن شركته تعتزم إنشاء ألف محطة جديدة في المرحلة الأولى بالتعاون مع وزارة قطاع، على أن يتم الوصول بها إلى 6 آلاف محطة شحن خلال 3 سنوات.

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لموقع “أموال الغد” إن مصرفه بالتعاون مع بنكي مصر والقاهرة بصدد إطلاق صندوق استثمار جديد برأسمال يصل إلى مليار جنيه، للاستثمار في القطاعات المختلفة، خاصة الشركات الجديدة.

ألغت الهيئة العامة للسلع التموينية مناقصة طرحتها، الإثنين الماضي، لشراء كميات غير محدودة من الأقماح. وقال أحمد يوسف، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، في تصريح لصحيفة “البورصة”، إن الهيئة ألغت مناقصة قمح الأسبوع الحالي لتعارضها مع المصلحة العامة، وتم الإلغاء بموجب المادة رقم 37 من القانون رقم 182، ورفض الإفصاح عن أي أسباب أخرى. وقالت مصادر من المستوردين للصحيفة، إن ارتفاع الأسعار هو السبب الرئيسي لإلغاء المُناقصة، إذ إنها جاءت في مستويات لم تصلها منذ يونيو 2016.

وذكرت المصادر أن العروض التي تلقتها “السلع التموينية” بالمناقصة الأخيرة، بلغت 19 عرضًا من 16 شركة، 6 عروض منها تقدم شراء 55 ألف طن والباقة 60 ألف طن. وبلغ أقل سعر في العروض نحو 250.88 دولار في الطن، في حين بلغ أعلى سعر نحو 269.97 دولار للطن، غير شاملة النولون.

وازداد التفاوت في الأسعار وفقًا للمصادر، وقالوا إن الأسعار العالمية مرتفعة في الفترة الحالية بصورة كبيرة عند 278 دولارًا للطن، لكن ربما ألغت هيئة السلع التموينية المناقصة بدعم من المخزون لديها، وذلك تحسبًا لانخفاض مقبل.

أكد الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أهمية تعديل ضوابط الحد الأدنى لعمولات شركات السمسرة باللائحة التنفيذية لقانون سوق المال، وقال إن الهيئة تنتظر اتفاق ممثلي الشركات على تصور واضح لدراسته، ومن ثم اتخاذ قرار في هذا الشأن. ويبلغ الحد الأدنى لعمولات شركات السمسرة جنيهين.

وكشف عمران لصحيفة “المال” عن تلقي الهيئة طلبين أو 3 طلبات للحصول على تراخيص مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة الراهنة، كما أشار إلى أن قسم التشريع بمجلس الدولة انتهى من مناقشة ملف السماح بتوريق الحقوق المستقبلية، وقام بمراجعته وإرساله إلى مجلس الوزراء لاعتماده قبل إحالته إلى مجلس النواب لإقراره.

ولفت إلى اقتراب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب من الانتهاء من مناقشة مواد قانون التكنولوجيا المالية بالأنشطة المالية غير المصرفية، على أن يتم التصويت عليه في الجلسة العامة تمهيدًا لإصداره رسميًا.

وصرح الدكتور إسلام عزام، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، لصحيفة “حابي” بأنه تم الاتفاق خلال اجتماع مع 4 شركات تخصيم، وممثلي بعض شركات السمسرة في الأوراق المالية على تشكيل مجموعة عمل صغيرة لمناقشة صياغة النماذج والعقود المطلوبة من الهيئة لتنفيذ تمويلات عمليات الشراء بالهامش، متوقعًا بدء التنفيذ في يوليو المقبل.

ونظمت “الرقابة المالية” بالتعاون مع البنك المركزي ندوتين عن بُعد تناولا “التأمين على المعاملات المالية ضد المخاطر السيبرانية” يومي 9 و16 يونيو 2021، في إطار تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس القومي للمدفوعات برئاسة رئيس الجمهورية بشأن التأمين على المعاملات المالية الإلكترونية ضد مخاطر الاختراق وإصدار وثائق تأمين محدثه تلبي احتياجات القطاع المصرفي، تبعًا لبيان صادر عن الهيئة.

قام تحالف شركات بلجيكية يضم (DEME – Fluxys – Port of Antwerp) والمكتب الاستشاري (Roland Berger) بتسليم التقرير النهائي لدراسة جدوى إنشاء مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر وتصديره إلى أوروبا، في حضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

يأتي تسليم التقرير النهائي في إطار اتفاق التعاون الذي تم توقيعه في 4 مارس 2021 بين الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وشركة أبوقير لإدارة وإنشاء الموانئ، بهدف تطوير مشروع متكامل لإنتاج ومعالجة وتداول وتجارة الهيدروجين الأخضر، وفق بيان حكومي.

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري مقدم من شركة تايكون القابضة للاستثمارات المالية للاستحواذ على أسهم رأسمال شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، وذلك حتى عدد 4702500 سهم بنسبة 90% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض. وبحسب بيان الرقابة المالية فإن السعر النقدي في العرض المقدم يبلغ 5.6 جنيه للسهم/ وبحد أدنى تنفيذ 51% من أسهم الإسكندرية. وسبق أن قدمت تايكون عرضًا لشركة الإسكندرية بقيمة 5.55 جنيه للسهم، أي أقل خمسة قروش عن العرض الذي تم إيداعه بالرقابة المالية.

وكانت “الرقابة المالية” أعلنت قبل أيام اعتمادها إعلان عرض شراء مقدم من شركة زيتا للاستثمار الإماراتية على90% من أسهم الإسكندرية الوطنية، بسعر 5.48 جنيه للسهم، أي أقل بنحو 12 قرشًا من عرض تايكون، ويسري العرض لمدة 10 أيام عمل تبدأ من جلسة تداول 15 يونيو وحتى نهاية جلسة تداول 28 يونيو 2020.

تحولت شركة “حديد عز” إلى الربحية خلال الربع الأول من عام 2021، بعد سلسلة طويلة من الخسائر. وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة أمس إن صافي الأرباح خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ نحو 1.023 مليار جنيه، مقابل خسائر 1.079 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي 2020. وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 11.7 مليار جنيه، مقارنة بنحو 9.1 مليار جنيه، في الربع المماثل من العام الماضي.. التفاصيل

قالت شركة “سفلز مصر”، التابعة لشركة سفلز العالمية إن إجمالي عدد الوحدات السكنية في القاهرة الكبرى بلغ 7.1 مليون وحدة في نهاية 2020. وأصدرت الشركة المتخصصة في الاستشارات العقارية تقريرها الأول عن قطاع العقارات المصري، مع تحليل لوضع قطاعات العقارات السكنية والإدارية والتجارية. وتوقع كاتسبي لانجر باجيت، رئيس الشركة، إلى استقرار معدل النمو الاقتصادي لمصر عند حوالي 4.5% بين عامي 2021 و2022، ومن المتوقع أن يعود مستوى نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى معدلات ما قبل جائحة كوفيد-19 بحلول 2023.. التفاصيل

فيديو اليوم

إقبال كبير على حجز وحدات مدينة “نور” أحدث مشروعات مجموعة طلعت مصطفى، السعر وفترات السداد كانا من بين المميزات، للتفاصيل شاهد التقرير التالي.

نتابع

أكدت الدكتور نجلاء نزهي، مستشار محافظ البنك المركزي للشئون الأفريقية، أن شركة ضمان مخاطر ائتمان الصادرات المملوكة بنسبة 100% للبنك المركزي برأسمال 600 مليون دولار ستبدأ العمل خلال شهرين، موضحة خلال الاجتماع الرابع للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية أن الشركة تعد أول كيان مصري يدعم الصادرات الصناعية والخدمية المصرية بشكل استراتيجي في أفريقيا.

وخلال الاجتماع، قال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إنه تم الانتهاء من سداد مستحقات اكثر من 95% من الشركات التي تقدمت لتسوية مستحقاتها خلال المرحلتين الأولى والثانية من مبادرة السداد النقدي الفوري، بما يتجاوز 25 مليار جنيه في إطار تسوية متأخرات الشركات لدي صندوق تنمية الصادرات، وفقًا لبيان صادر عن المجلس.

تقدم السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، إلى القائم بأعمال الأمين العام لمنتدي غاز شرق المتوسط، أسامة مبارز، بطلب الاتحاد الأوروبي للانضمام للمنتدى بصفة مراقب. وقال منشور لوفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه يعد شريكًا استراتيجيًا للمنتدى، ويسعى لتعزيز التعاون في مجال التحول للطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة والرقمنة. وتستضيف القاهرة مقر المنتدى وتعد أحد المؤسسين الرئيسيين.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال ندوة مع مستثمرين كوريين نظمتها سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، إن مصر مستمرة في الإصلاحات الهيكلية لتحسين مناخ الأعمال وجذب المزيد من المستثمرين، متوقعًا ارتفاع الإيرادات الضريبية بنسبة 15% خلال العام المالي الحالي دون فرض أي أعباء ضريبية جديدة، بالتوازي مع التوسع في المنظومات الإلكترونية التي رفعت كفاءة التحصيل الضريبي، حسبما أفاد بيان أمس.

قررت سلطات الطيران المدني، إغلاق مطار سفنكس الدولي لمدة 3 أشهر تنتهي في منتصف سبتمبر المقبل، لإجراء أعمال التطوير والتوسعات التي يشهدها المطار خلال الفترة الحالية، استعدادًا لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في احتفالية افتتاح المتحف المصري الكبير، والمقرر أن تقام نهاية العام الحالي، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

تنظم اللجنة الاقتصادية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، ندوة رقمية بعنوان: “فرص الاستثمار المباشر والتكامل المصرى اللبناني”، الإثنين المقبل. يشارك في الندوة فؤاد حدرج، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، وتامر السيد، رئيس مكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية بلبنان، ونور عطوى، الملحق الاقتصادي بالسفارة اللبنانية.. التفاصيل

وقعت شركة سوديك العقارية اتفاقية تعاون مع أورنج مصر، لتقديم منظومة متكاملة للحلول الذكية في جميع مشروعاتها .وبحسب بيان، فإنه سيتم تقديم حزمة خدمات تكنولوجية منها تطبيقات إنترنت الأشياء IOT وخدمات المنازل الذكية Smart Homes، وخدمات المدن الذكية Smart Cities، وخدمات Triple Play مما يتيح سرعة عالية للإنترنت، وخدمات IPTV التي تتيح القنوات التلفزيونية فائقة الجودة.. التفاصيل

احتلت مصر المركز 94 عالمًيا في متوسط سرعة خدمة الإنترنت الأرضي عالميًا خلال مايو الماضي على مؤشر speedtest بين 180 دولة مسجلة 38.36 ميجابت. وجاءت هونج كونج في المركز الأول بمتوسط سرعة للخدمة بلغ 245.01 ميجابت.

وسجلت مبيعات الهواتف المحمولة في مصر خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي نموًا بنسبة 17% لتصل إلى 5.334 مليون جهاز، مقارنة مع 4.541 مليون وحدة في الفترة المقابلة من العام السابق. وبحسب تقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية “GFK”، تصدرت العلامة الكورية سامسونج قائمة المبيعات بحصة 30.4%، ثم أوبو الصينية بنحو 24.8%، تلتها كل من ريدمي وإنفينيكس بحصة سوقية قدرها 9.4% لكل منهما.

قالت صيحفة “المال” إن 8 شركات تأمين تتنافس على تغطية أصول وممتلكات البنك المصري لتنمية الصادرات عبر وثيقة جميع أخطار الممتلكات بقيمة 3.5 مليار جنيه، وتضم الشركات المتنافسة مصر للتأمين، والمصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات ومسئوليات، جى آى جى، وقناة السويس، ومصر للتأمين التكافلي، والوطنية، وثروة للتأمين -ممتلكات ومسئوليات، بجانب المهندس.

يستهدف البنك الزراعي المصري مضاعفة عدد عملاء قروض المحاصيل الزراعية من 500 ألف إلى مليون عميل بحلول يونيو 2022، وأوضح علاء فاروق، رئيس البنك، أنه تم تنفيذ خطة تسويقية بالمحافظات، بجانب رفع الفئات التسليفية لجميع المحاصيل بالتنسيق مع وزارة الزراعة، بنسبة تتراوح بين 25 و70%، وفق المال.

وذكرت الصحيفة أن شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، طرحت عروض منطقة الكرنك للشراكة مع جهات ومستثمرين على غرار العقد الذي وقعته مع شركة أوراسكوم للاستثمار في منطقة أهرامات الجيزة، وتوقع محمد عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة، الإعلان عن طرح منطقة الكرنك العام المقبل فور الاستقرار على الإجراءات.

أعلنت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، اعتماد مجلس الإدارة أمس التقرير النهائي للجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار لتقييم أصول والتزامات الشركة وذلك بغرض تقسيمها إلى ثلاث شركات، وهي شركة قاسمة تتمثل في بايونيرز القابضة، وشركتان منقسمتان هما بايونيرز بروبرتيز للتنمية وجدوى للتنمية الصناعة.

وجه مجلس إدارة شركة مصر المقاصة الدعوة للمساهمين لعقد جمعية عمومية غير عادية يوم 4 يوليو المقبل، تتضمن تقريرًا من الإدارة التنفيذية بمقترح فصل استثمارات المقاصة العقارية في شركة منفصلة. ووفق “المال” أظهرت القوائم المالية أن إجمالي الاستثمارات العقارية في الشركة بلغت 197 مليون جنيه بنهاية 2020، فيما وصلت قيمة المشروعات تحت التنفيذ لنحو 120 مليون جنيه.

أفصحت شركة بلتون المالية القابضة عن بيع المساهم الرئيسي شركة أوراسكوم المالية القابضة 9.3 مليون سهم مقابل 35.9 مليون جنيه وبمتوسط سعر 3.86 جنيه للسهم، لتنخفض حصته من 70.1% إلى 68%، ونفذت الصفقة شركة بلتون لتداول الأوراق المالية.

ارتفع صافي أرباح بنك المصري الخليجي خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 4.2% ليصل إلى 157.78 مليون جنيه، من 151.4 مليون جنيه لنفس الفترة من عام 2020.

كما ارتفعت الأرباح الصافية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، بنحو 49% من مستوى 532.62 مليون إلى 792.67 مليون جنيه خلال نفس فترة المقارنة.

وقفزت خسائر شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية بنسبة 250% على أساس سنوي خلال اول ثلاثة أشهر من عام 2021، إذ ارتفعت من 132.17 مليون إلى 463.61 مليون جنيه.

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز ابن سلمان إن دورة عملاقة جديدة في أسعار النفط العالمية قد تنجم عن نقص الاستثمارات الجديدة في التنقيب. وأبلغ الأمير المشاركين في مؤتمر روبن هود للمستثمرين أمس الأربعاء أن وظيفته هي منع مثل هذه الدورة الفائقة، وفقاً لأشخاص مطلعين على تعليقاته.

وقالت بلومبرج إن تلك التعليقات تأتى ضمن محاولة من قبل الأمير عبد العزيز للتواصل مباشرة مع وول ستريت، والتحدث إلى نخبة من صناديق التحوط، في خطوة نادرة لأحد أفراد العائلة المالكة السعودية. فقد كان وزراء النفط السابقون يميلون إلى إجراء مناقشات مغلقة مع أصوات مؤثرة في السوق مثل صناديق التحوط للسلع الأساسية.

وارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات أمس، ليواصل سعر خام برنت الصعود للجلسة الخامسة على التوالي، بدعم من تحسن المعنويات على خلفية تراجع المخزونات، وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا، بحسب وكالة “رويترز”. وصعد خام برنت 47 سنتًا، ما يعادل 0.6%، ليصل إلى 74.46 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2019. وارتفع الخام الأمريكي 42 سنتًا، ما يعادل 0.6%، مسجلًا 72.54 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2018.. التفاصيل

بورصات الخليج

عربي ودولي 

ثبت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بين 0 و0.25%، بحسب قرار لجنة السوق المفتوحة بنهاية اجتماعها اليوم الأربعاء والذي استمر على مدار يومين. وبحسب موقع الشرق قال بيان صادر عن الفيدرالي إنه ملتزم باستخدام مجموعته الكاملة من الأدوات لدعم الاقتصاد الأمريكي في هذا الوقت الصعب، وبالتالي تعزيز أهداف التوظيف واستقرار الأسعار.

أشار بيان الفيدرالي إلى أن التقدم في اللقاحات أدى إلى تقليل انتشار كوفيد 19 في الولايات المتحدة، وساهم مع سياسة الدعم الاقتصادي في تعزيز مؤشرات النشاط الاقتصادي والتوظيف. وقال إن القطاعات الأكثر تضررا من الوباء لا تزال ضعيفة، لكنها أظهرت تحسنا، مشيراً إلى أن ارتفاع معدل التضخم، يعكس إلى حد كبير عوامل انتقالية، لذا ستظل الظروف المالية العامة ملائمة، مما يعكس جزئيا تدابير دعم الاقتصاد وتدفق الائتمان إلى الأسر والشركات الأمريكية.

وحذر الفيدرالي في بيانه من أن مسار الاقتصاد سيعتمد بشكل كبير على مسار الفيروس. ومن المرجح أن يسهم التقدم في التطعيمات في الحد من آثار أزمة الصحة العامة على الاقتصاد، لكن المخاطر على التوقعات الاقتصادية لا تزال قائمة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية