أخبار

أرباح “تسلا” تقفز 1000% في الربع الثاني من 2021

تسلا

قفزت أرباح شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية، بنسبة 1000% خلال الربع الثاني من العام الجاري على أساس سنوي، لتسجل 1.14 مليار دولار، بحسب ياهو فاينانس.

وجاءت ربحية السهم 1.45 دولار مقابل توقعات بـ 98 سنتًا للسهم المعدل المتوقع وبلغت إيرادات الشركة 11.96 مليار دولار مقابل 11.30 مليار دولار إيرادات متوقعة.

وارتفع سعر سهم شركة صناعة السيارات الأعلى قيمة في العالم 2.2% في تعاملات أمس الإثنين إلى 657.62 دولاراً في التعاملات اللاحقة على الإغلاق.

وبلغ إجمالي مبيعات السيارات 10.21 مليار دولار، وجاء هامش الربح الإجمالي للسيارات بنسبة 28.4%.

وأبلغت تسلا بالفعل عن تسليم نحو 201 ألف سيارة كهربائية، وإنتاج 206 ألف مركبة، خلال الربع المنتهي في 30 يونيو 2021.

كما أعلنت الشركة عن إيرادات 801 مليون دولار من أعمالها في مجال الطاقة، بما في ذلك الطاقة الشمسية للمنازل والشركات والتخزين للمرافق، بزيادة تزيد عن 60% مقارنة الربع الماضي.

وقالت الشركة التي يقودها الملياردير إيلون ماسك، إن الإيرادات قفزت 98.1% إلى 11.96 مليار دولار في الأشهر الثلاثة حتى نهاية يونيو من 6.04 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، عندما أغلقت مصنعها في الولايات المتحدة لأكثر من ستة أسابيع بسبب أوامر محلية للعزل العام بهدف كبح انتشار فيروس كورونا.

وجاءت نتائج تسلا للربع الثاني، في الوقت الذي تصارع فيه الشركة مع مشكلات أخرى في الأشهر الأخيرة ، بما في ذلك زيادة التدقيق في سوقها الرئيسي في الصين.

وفي أواخر يونيو، أصدرت الصين استدعاءً طوعيًا لأكثر من 285 ألف سيارة تسلا في البلاد، مستشهدة بمخاوف تتعلق بالسلامة المزعومة بشأن أنظمة مساعدة السائق في بعض طرازات السيارات.

وبناء على ما سبق، تم حظر سيارات تسلا أيضًا في بعض مجمعات الحكومة الصينية، بدعوى أن السيارات يمكن أن ترسل بيانات إلى الولايات المتحدة.

ورغمًا عن ذلك، يرى بعض المحللين أن الصين ستشكل نحو 40% من عمليات التسليم العالمية لشركة تسلا العام المقبل، وتظل ركيزة لاتجاه الشركة الصاعد.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إي فاينانس” تتفق مع “القابضة للنقل” لتقديم خدمات الربط والتحصيل الإلكتروني

وقعت الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال...

منطقة إعلانية