أخبار

تراجع مخزون الخام الأمريكي يدفع أسعار النفط للارتفاع

الخام

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن أظهرت بيانات تراجع مخزونات الخام والمنتجات الأميركية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

وفي ضوء ما سبق، زادت التوقعات حول نمو الطلب وتجاوزه للمعروض حتى في ظل تنامي إصابات فيروس كورونا، وفقا لما ذكرته رويترز.

وفي التعاملات الصباحية، كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 38 سنتا، بما يعادل 0.5% إلى 74.86 دولار للبرميل، بعد أن فقدت سنتين أمس الثلاثاء في أول انخفاض لها خلال 6 أيام.

وارتفعت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 42 سنتا أو 0.6%، مسجلة 72.07 دولار للبرميل، بعد هبوطها 0.4% أمس الثلاثاء.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي، تراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة 4.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 23 يوليو، وفقا لما نقلته رويترز عن مصدرين بالسوق طلبا عدم كشف هويتهما.

وقالت المحللة لدى ديلي إف.إكس في سنغافورة، مارجريت يانج، إن أسعار النفط تركب موجة تراجع الدولار الأميركي وانخفاض مخزونات الخام وفقا لبيانات معهد البترول الأميركي.

وأضافت: “زخم الصعود يبدو ضعيفاً وسط المخاوف المتعلقة بالفيروس وإغلاقات في أنحاء من العالم”

في المقابل، توقع محللون تراجع مخزون الخام 2.9 مليون برميل، إثر زيادة مفاجئة الأسبوع الماضي كانت الأولى منذ مايو الماضي.

ويراهن المستثمرون على استمرار تعافي الطلب العالمي، رغمًا عن عودة ظهور فيروس كورونا، وانتشار السلالات الجديدة المتحولة عنه، التي أدت إلى تشديد بعض الدول للقيود على الحركة في العديد من المناطق مرة أخرى.

وساهم الانتعاش لدى مستهلكي الطاقة الرئيسيين مثل الولايات المتحدة والصين في دعم زيادة استهلاك الوقود، واستنزاف المخزونات المتضخمة التي تراكمت خلال الجائحة.

وارتفعت الإصابات بـفيروس كورونا، على مستوى العالم بأكبر قدر في شهرين بسبب الارتفاع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وانخفاض مستويات التطعيم في دول جنوب شرق آسيا، حيث يعد معدل الاختبار الإيجابي في إندونيسيا هو الأسوأ في آسيا، في حين فرضت تايلاند وفيتنام حظر تجول للحد من انتشار الفيروس.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية