النشرة البريدية

340 مليون جنيه تعيد “طنطا للكتان” إلى الدولة.. الحكومة قد تؤجل الرخصة الجديدة للسجائر مرة أخرى

المواد البترولية

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم اليوم برعاية

sodic

العناوين الرئيسية 

“التجاري الدولي” يدير سندات توريق لصالح “تمويل” بـ 1.1 مليار جنيه

“حديد عز” تبدأ سداد أول قسط من مديونياتها للبنوك ديسمبر المقبل

“سيماف” يستعد لتلقى أول دفعة من قيمة تصنيع 1000 عربة بضائع

ارتفاع العجز التجاري لمصر 10% لأول مرة في 2021

بنك حكومي يوافق على إقراض “الديار القطرية” 1.2 مليار جنيه

بنك القاهرة يساهم في تأسيس شركة للاستثمار بالمشروعات الصغيرة

رفض 50% من الطلبات المقدمة لمبادرة إحلال السيارات

الصيف ينعش إشغالات الفنادق في مصر.. والعرب أعلى الوافدين

القصة الرئيسية 

340 مليون جنيه تعيد “طنطا للكتان” إلى الدولة من رحلة الخصخصة

بعد نحو 10 سنوات من النزاع، و16 عامًا من الخصخصة، عادت شركة “طنطا للكتان والزيوت” إلي قواعدها الحكومية مجددًا.

ووقعت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية في مصر اتفاق التسوية النهائي فيما يتعلق بالمنازعة مع مشتري أسهم الشركة، تنفيذًا لقرارات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار المعتمدة من مجلس الوزراء.

وبهذه التسوية جرى إسدال الستار على منازعات استمرت نحو 10 سنوات، وبمقتضاه يلتزم المستثمر بنقل كامل حصته في أسهم شركة طنطا للكتان والزيوت للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وقيام وزارة المالية بسداد مبلغ التسوية للمستثمر.

بلغت قيمة التسوية المتفق عليها بين وزارة قطاع الأعمال العام والمستثمر السعودي عبدالإله كعكي “مشتري شركة طنطا للكتان والزيوت”، نحو 340 مليون جنيه، تسددها وزارة المالية، نظير عودة الشركة إلى ملكية الدولة بعد 16 عامًا على خصخصتها، وفقًا للاتفاق المبرم بين الطرفين.

وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إنه من الوارد نقل تبعية شركة طنطا للكتان إلى الشركة القابضة للغزل والنسيج، نظرًا لأن أنشطة الشركة عبارة عن زراعة وغزل الكتان، وهو بعيد عن أنشطة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

وأضافت المصادر، أنه سيجرى تشكيل مجلس إدارة جديد ووضع نظام أساسي للشركة بعد إعادة ملكيتها إلى وزارة قطاع الأعمال العام وإعداد خطة لتطويرها.

ويعود تاريخ هذه المنازعة إلى سبتمبر من عام 2011 حين صدر حكم محكمة القضاء الإداري بإلغاء القرار الصادر عن اللجنة الوزارية للخصخصة والمعتمد من مجلس الوزراء بالموافقة على بيع كامل أسهم شركة طنطا للكتان والزيوت وما يترتب على ذلك من آثار أهمها بطلان عقد بيع أسهم شركة طنطا للكتان والزيوت المؤرخ عام 2005، وتأييد المحكمة الإدارية العليا ذلك الحكم في عام 2013.

وفى سياق متصل، أشارت المصادر إلى أنه تم البدء في المفاوضات مع المشترين السابقين لشركة سيمو للورق، لتسوية نزاعها مع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية. وأوضحت أن تسوية النزاع يدخل ضمنها بنك الاستثمار القومي الذي يمتلك حصة تبلغ 40%، بينما باقي الحصة مملوكة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

أهم الأخبار

الحكومة قد تؤجل الرخصة الجديدة للسجائر مرة أخرى كشف مصدر وثيق الصلة بملف طرح رخصة السجائر الجديدة لـ”إيكونومي بلس” أن الحكومة قد تؤجل المزايدة على الرخصة وتفتح الباب من جديد لتقديم عروض أخرى في ظل التقدم بعرض وحيد فقط في جلسة المزايدة السابقة التي عقدت بمقر هيئة التنمية الصناعية بتاريخ مطلع أغسطس الجاري.

وتقدمت شركة المتحدة للتبغ موريس، التابعة لشركة فيليب موريس، بعرض وحيد في المزايدة التي طرحتها الحكومة لمنح رخصة تصنيع سجائر جديدة في مصر. وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن باقي الشركات امتنعت عن تقديم العروض انتظارا لبت رئيس الوزراء في المذكرة التي قدمتها الشركات نهاية يوليو الماضي.. التفاصيل

أعلنت الهيئة المصرية للشراء الموحد، عن وصول الدفعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون المضاد لفيروس كورونا كوفيد 19 غدا الإثنين. وقالت وزارة الصحة والسكان، في بيان رسمي أمس، إنه يمكن التسجيل وحجز اللقاح من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، أو من خلال الخط الساخن. وقالت الهيئة إن اللقاح الجديد يأتي ضمن الخطة الموضوعة للتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتوفير اللقاح الخاص للمسافرين وجميع الشعب المصرى.

يستعد مصنع “سيماف” لتلقى أول دفعة مالية من وزارة النقل لتصنيع وتوريد عربات البضائع، وتعتزم وزارة النقل سداد 800 مليون جنيه، خلال الأسبوع المقبل، كدفعة أولى من عقد تصنيع وتوريد 1000 عربة سكة حديد بضائع، والذي تم توقيعه بين وزارة النقل والهيئة العربية للتصنيع خلال شهر أبريل الماضي، وفقًا لما ذكرته صحيفة “البورصة”.

وقالت مصادر إن قيمة العقد تقدر بنحو 3.4 مليار جنيه ويجرى العمل على تقديم العروض الفنية والرسومات والتصميمات الخاصة بتصنيع العربات. وأضافت المصادر، أن العربات تصنع محليًا بمصنع “سيماف” التابع للهيئة العربية للتصنيع، وتساهم الصفقة في خلق فرص كبيرة أمام المصنعين المحليين والموردين ومصانع الهيئة المصنعة لمهام الحديد والصلب والمسبوكات.

سجل عجز الميزان التجاري المصري ارتفاعه الأول خلال العام الجاري فى شهر مايو بنسبة 10%، ليسجل 3.34 مليار دولار، مقابل 3.04 مليار دولار، لنفس الشهر من العام الماضي 2020.

وقفزت قيمة الصادرات المصرية بنسبة 80.3%، لتصل إلى 3.11 مليار دولار، خلال شهر مايو الماضي، مقابل 1.72 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق. ويرجع الارتفاع الأخير إلى ارتفاع قيمة صادرات بعض السلع وأهمها، اللدائن بأشكالها الأولية بنسبة 96.6%، وعجائن ومحضرات غذائية متنوعة بنسبة 81.4%، وفواكه طازجة بنسبة 70.9%.. التفاصيل

يحمل الأسبوع الجاري العديد من الأخبار المهمة المرتبطة بالقطاعين المصرفي والعقاري. أول هذه الأخبار نجاح شركة تابعة لمجموعة “الديار القطرية” في تأمين موافقات إئتمانية عبر أحد البنوك المصرية الحكومية.

ونجحت شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمار العقاري التابعة للديار في تأمين موافقات للحصول على قرض بقيمة 12 مليار جنيه لتمويل مشروع “سيتي جيت”، والذي يقام على مساحة 8.5 مليون متر مربع بمنطقة التجمع الخامس.

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة “الشروق” إنه تم الموافقة على صرف القرض على عدة دفعات، وذلك بعد أن حصلت بوابة الشرق على على جميع التراخيص اللازمة لاستئناف العمل بمشروع سيتي جيت.

وفي القطاع المصرفي أيضًا، تخطط شركة “تمويل القابضة” لطرح سندات توريق بإجمالي 1.1 مليار جنيه على شريحتين، كل منها بقيمة 550 مليون جنيه. ونقلت “الشروق” عن مصادر أن الإصدارين سيكونان من خلال شركتين تابعتين لتمويل القابضة، حيث إن الأول لصالح شركة “تمويل” للتمويل العقاري، أما الثاني فسيتم بواسطة شركة تمويل للتأجير التمويلى. وبحسب المصادر فإن البنك التجاري الدولي CIB يتولى إدارة الإصدارين، بمشاركة بنوك أخرى.

وفي سياق الحديث عن القروض، فإن شركة حديد عز تعتزم سداد باكورة الأقساط البنكية في ديسمبر المقبل، ضمن برنامج هيكلة مديونيات الشركة بقيمة 6.5 مليار جنيه. ونقلت “الشروق” عن مصادر مصرفية أن تفعيل الهيكلة وسداد أول الأقساط للبنوك محدد له بعد 6 شهور من توقيع عقود الجدولة والتى تضمنت تحويل قرض بقيمة 2.6 مليار جنيه رأسمال عامل إلى تمويل طويل الأجل.

وأضافت المصادر أن “حديد عز” خاطبت البنوك في وقت سابق للحصول على تمويل بقيمة 2.5 مليار جنيه بعائد 8% ضمن مبادرة البنك المركزى لمساندة النشاط الصناعي، ولكن تم تأجيل التمويل لوقت لاحق. وتنقسم مديونيات حديد عز بين شريحتين، إحداهما بقيمة 2.6 مليار جنيه حصلت عليها الشركة لتمويل رأس المال العامل، والشريحة الأخرى تبلغ 3 مليارات جنيه لتمويل مصنع الحديد بالعين السخنة والعاشر من رمضان.

من ناحية أخرى، يدرس بنك القاهرة المساهمة في تأسيس شركة للاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال مستهدف 500 مليون جنيه، وبحسب محمد رجائى، رئيس قطاع الاستثمار بالبنك، فإن الشركة المزمع تأسيسها ستستثمر في أنشطة التصنيع التي لا يتجاوز إيراداتها 50 مليون جنيه سنويًا.

وقال “رجائي” إن بنك القاهرة يستهدف المساهمة في شركات وصناديق للاستثمار في التكنولوجيا المالية، وجارٍ دراسة فرص استثمارية مع مساهمين آخرين بالفعل، وفق “الشروق”.

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي يوم الخميس الاستمرار في تثبيت سعر الفائدة للمرة السادسة على التوالي. وثبتت لجنة السياسة النقدية أسعار الفائدة على عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25%، و9.25%، و8.75% على الترتيب.. التفاصيل

كثفت وزارة البترول تحركاتها لإنجاز المشروعات الخاصة بالتكرير والبتروكيماويات، وقال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن قطاع البترول ينفذ حاليًا 5 مشروعات لتطوير وتحديث منظومة التكرير والبتروكيماويات في مصر يصل إجمالي استثماراتها إلى 14 مليار دولار.. التفاصيل

وتفقد وزير البترول طارق الملا، انتظام أعمال التشغيل التجريبي للمجمع الجديد لإنتاج البنزين عالي الأوكتان بأسيوط، حيث أشار الملا إلى أن استثمارات المصنع تقدر بـ 450 مليون دولار، وبإنتاج يبلغ حوالي 800 ألف طن بنزين سنويا، بحسب بيان.

أحالت وزارة المالية مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد إلى مجلس الدولة لإتمام المراجعة القانونية من حيث الصياغة على ضوء أحكام القانون، تمهيدًا لإصدار هذه اللائحة، وراعت اللائحة الملاحظات التي أسفر عنها الحوار المجتمعى، حسبما صرح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في بيان.

وأضاف أن مشروع اللائحة التنفيذية يتضمن مزايا جديدة للمتعاملين مع المنظومة الجمركية، ويحدد حقوقهم بشكل واضح، حيث يستهدف القانون الجديد دمج وتبسيط وميكنة الإجراءات؛ بما يسهم في خفض تكلفة السلع، وتقليص زمن الإفراج الجمركي.

في سياق موازٍ، كشف خالد ناصف، مستشار التكنولوجيا بشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية – MTS والمنفذة لتطبيق نظام التسجيل الجمركي المسبق، عن صدور تعليمات من وزير المالية بمنح خصم 50% على من يسجل في تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات واستكمال المرحلة الثانية من الإجراءات وذلك حتى نهاية شهر أغسطس الحالي، و30% خلال النصف الأول من شهر سبتمبر، و20% خلال النصف الأخير من سبتمبر، لافتًا إلى تسجيل 15500 كيان بالنظام، منه 13500 شركة تقريبًا، وحوالي 1900 مستخلص.. التفاصيل

بدأت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات، فرز الطلبات المقدمة على الموقع الرسمي للمبادرة طبقا لثلاثة معايير أساسية. وقال أحمد عبدالرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال، إن الفترة الحالية تشهد تنقية إجمالي الطلبات البالغة 74 ألف طلب. وأشار إلى استبعاد الطلبات غير المستوفية للشروط، والطلبات التى تتضمن بيانات غير صحيحة أو غير دقيقة، وأوضح أن إعداد الطلبات بعد التنقية بلغ نحو 39.469 ألف طلب، وتم حذف نحو 50% من الطلبات نتيجة عدم استيفاء البيانات.

أنعش فصل الصيف إشغالات الفنادق في مصر، ووصلت نسبة الإشغالات في بعض المناطق إلى الحد الأقصى الذي حددته الحكومة في ظل إجراءات مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا. وقاد الوافدون العرب ارتفاع نسبة الإشغالات في يوليو، إلى جانب وجود عدد من الحنسيات الأخرى بينها الأمريكان والأسبان، بحسب رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، علاء عاقل في حديث لـ”إيكونومي بلس”.

وحققت فنادق محافظة البحر الأحمر متوسط إشغال بنسبة 47% خلال شهر يوليو، بحسب تقرير لشركة كوليرز إنترناشيونال، فيما توقعت الشركة أن تصل نسبة إشغال الفنادق بالإسكندرية 57% بمعدل نمو 26%. وتوقع عاقل ارتفاع نسب الإشغالات خلال الفترة المقبلة لاسيما بعد عودة الرحلات الروسية بشكل رسمي.. التفاصيل

فيديو اليوم

إلى عشاق القهوة.. يبدو أن الارتفاعات المتتالية في أسعارها ستعكر لحظات سعادتهم باحتسائها، حيث ارتفعت الأسعار عالميا بنحو 60% من أول العام. أما في مصر فارتفعت الأسعار بنحو 40% في سعر الكيلو من حبوب القهوة.

 أخبار التأمين تأتيكم برعاية 

تأمين

حققت شركة “قناة السويس للتأمين” ممتلكات ومسئوليات 78 مليون جنيه أقساطًا بفرع تأمين أجسام السفن خلال العام المالى الماضي 2021/2020 مقابل 73 مليون جنيه أقساطًا بنهاية العام المالى 2020/2019. وكشف أيمن ناصف، رئيس قطاع أجسام السفن ومدير منطقة القناة والبحر الأحمر بالشركة، أن شركته حققت تحسنًا في أدائها المالي في فرع تأمين أجسام السفن رغم تأثير فيروس كورونا، على ذلك الفرع التأمينى محليًا وعالميًا، وفقًا لموقع “المال”.

ونقل “المال” عن الدكتور شريف فتحي، العضو المنتدب لشركة عناية للرعاية الطبية، قوله إن شركته تستهدف خدمة 150 ألف عميل بنهاية العام الحالى، مقابل 140 ألف عميل حاليا. وقال فتحي إن شركته كانت تدير محافظ التأمين الطبي لـ11 شركة تأمين ولكن بعد خروج إحدى الشركات من قائمة التعاقدات تراجع العدد إلى 10 شركات، ولكن لم يؤثر ذلك بالسلب على حصيلة الأعمال نظرًا لدخول شركتي “مدى” و”وطنية” للتأمين مؤخرًا.

وأشار فتحى إلى أن “عناية مصر” تستهدف زيادة حجم أعمالها من التعاقدات الطبية وعدد المستفيدين منها، لصالح شركات التأمين المتعاقدة معها بالسوق بنسبة تتراوح بين 10% و15% سنويًا في ظل تداعيات فيروس كورونا على قطاع التأمين الطبي.

مصر لتأمينات الحياة

نتابع

يعكف مصنع طائر الفينيق لدرفلة الحديد البالغ استثماراته 750 مليون جنيه على إنهاء إجراءات تشغيل المصنع لبدء العملية الإنتاجية خلال الفترة القريبة المقبلة، وتفقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، للمصنع المقام على مساحة 62 ألف متر مربع، بمنطقة قفط الصناعية في محافظة قنا، وفق بيان الوزارة.

وقالت جامع إن الوقت الحالي يشهد تأهيل وتطوير البنية التحتية لـ 6 مناطق صناعية بمحافظتي قنا وسوهاج، بتمويل مقدم من البنك الدولي يصل إلى 500 مليون دولار، بهدف تطوير الخدمات الأساسية لهذه المناطق للوصول لتجمعات صناعية متخصصة كاملة المرافق والتجهيزات، مشيرة إلى الانتهاء من إنشاء مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة “هو” الصناعية بقنا، والذي يضم 420 وحدة صناعية للأنشطة الهندسية، سيتم طرحها قريبًا.

بعد غياب أكثر من عام ونصف العام من التوقف بسبب تداعيات جائحة كورونا، تعود البواخر السياحية إلى ميناء الإسكندرية مجددا، وأعلنت هيئة الميناء عن استقبال الباخرة السياحية “ورلد نافيجاتور”، خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2021 بعدد ركاب حوالي 200 سائح، وطاقم عمل يضم 117 بحري، حيث ستقوم الباخرة بإنزال مجموعة من السياح إلى ميناء الإسكندرية كوصول نهائي، وفقًا لبيان أمس.

تستهدف مصر التوسع في إقامة المدن والتجمعات العمرانية الجديدة لاستيعاب ما يقرب من 10 ملايين نسمة، واستعرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في بيان أمس المستهدفات الرئيسة في مجال التنمية العمرانية والتحسين البيئي، بخطة العام الرابع والأخير (21/2022) من الخطة متوسطة المدى للتنمية المستدامة (18/2019 – 21/2022)، حيث هناك خطة لزيادة مساحة المعمور المصري لترتفع نسبة المساحة المأهولة من 7% إلى 8% بنهاية الخطة، وتخصيص ما لا يقل عن ثُلثُ الاستثمارات العامة للتنمية والتطوير العمراني لمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية.

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على إتاحة قطع أراضٍ استثمارية بأنشطة ومساحات مختلفة بعدة مناطق بمدينة دمياط الجديدة بنظام التخصيص الفوري لتلبية الاحتياجات المستقبلية للمدينة، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن محمد رجب، رئيس جهاز المدينة.

تعاقدت شركة أكتوبر للتشييد والبناء على تطوير قطعتى أرض بإجمالي مساحة 10 أفدنة بمدينة زايد الجديدة بإجمالي استثمارات 400 مليون جنيه، وصرح حسام طه، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، لصحيفة “الشروق” بأن الأرض المتعاقد عليها تنقسم إلى قطعتى مساحة كل منهما 5 أفدنة، ويضم كل مشروع عدد 30 فيلا باستثمارات 200 مليون جنيه.

من ناحية أخرى، وقعت الشركة المصرية لخدمات الاستثمار وترويج وتغطية الاكتتاب على الانضمام إلى اتفاقية تقديم الخدمات الموقعة سلفًا بين شركة “إن آي كابيتال” القابضة للاستثمارات المالية، والهيئة القومية للبريد، بهدف إتاحة المنتجات المالية الاستثمارية المختلفة لجميع المواطنين من خلال فروع هيئة البريد المختلفة. وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، إن الشركاء في هذا البروتوكول سيعملون على زيادة الوعي المالي والاستثماري لدى الأفراد، ما سيسهم في رفع معدلات الاستثمار في المنتجات المالية المختلفة المتاحة في سوق المال المصري وتعزيز النمو الاقتصادي.. التفاصيل

أظهرت نتائج استطلاع رأي مستخدمي خدمات الهاتف المحمول بالنصف الأول من 2021، الذي أصدره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حصول شركة فودافون مصر على المرتبة الأولى بمؤشر حل الشكاوى، حيث حصلت على نسبة 71%، تلتها شركة وي بنسبة 70% وشركة اتصالات بنسبة 65% وشركة أورانج بنسبة 57%، ووفقًا للاستطلاع حصلت فودافون أيضًا على المركز الأول مع وي بمؤشر خدمة العملاء، وحصلتا على نسبة 74%، تلتهما شركة اتصالات بنسبة 70% وشركة أورانج بنسبة 61%.. التفاصيل

تراجعت أرباح شركة “سنتامين”، التي تدير منجم السكري، خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 114.9 مليون دولار وبنسبة 39.9% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي. وانخفض نصيب مصر من عائدات المنجم لـ59.5 مليون دولار وبنسبة 20.5%. جاء تراجع الأرباح تحت ضغط من انخفاض الإيرادات بـ18% لتصل إلى 367.4 مليون دولار في النصف الأول 2021، وبالتزامن مع تراجع إنتاج الشركة من الذهب بنسبة 20%.. التفاصيل

ينظم المجلس التصديرى للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية، بعثة تجارية إلى دولة أفريقية، خلال الشهر المقبل. وقال محمود سرج، رئيس مجلس إدارة المجلس التصديرى للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية، إن المجلس لم يستقر على تنظيم البعثة إلى أي من كينيا أو تنزانيا، ويستطلع آراء الشركات أعضاء الجمعية العمومية بشأن الدول التي يتم تنظيم بعثات تجارية إليها أو إقامة معارض بها، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

انفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

قالت وزارة المالیة في الكويت، إن بیان الحساب الختامي للإدارة المالية للدولة للسنة المالیة المنتهیة في 31 مارس 2021، أظهر ارتفاع العجز الفعلي للموازنة بنسبة 174.8%، مع انخفاض الإيرادات غير النفطية بنسبة 6.5% وزيادة المصروفات الرأسمالية بنسبة 9%.. وبحسب بيانات أعلنتها وزارة المالية أمس فقد تراجعت الإيرادات مقارنة بالعام السابق بنسبة 38.9% إلى 10.5 مليار دينار، فيما ارتفعت المصروفات بنسبة 0.7% لتصل إلى 21.3 مليار دينار ليرتفع العجز الفعلي بنسبة 174.8% إلى 10.8 مليار دينار (35.9 مليار دولار).

عربي ودولي

انخفضت الأسعار العالمية الغذائية في يوليو الماضي للشهر الثاني على التوالي، وفقًا لتقرير منظمة الأغذية والزراعية “الفاو” التابعة للأمم المتحدة. وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الأغذية 123.0 نقطة في يوليو 2021، وهو أقل بنسبة 1.2% من الشهر السابق، على الرغم من أنه لا يزال أعلى بنسبة 31% من المستوى الذي سجله في الفترة نفسها من عام 2020.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية