أخبار

خاص .. “فاروس”و “تساهيل” تحصلان على رخصة “نانو فاينانس”

تساهيل

كتب: أحمد البطران

قال مصدر مطلع في تصريح لـ”ايكونومى بلس” إن شركتا فاروس وتساهيل للتمويل متناهي الصغر حصلتا على رخصة التمويل الأصغر” نانو فاينانس”

وأضاف أن العملاء الراغبين في الحصول منتج التمويل الأصغر عليهم تقديم الطلب على الإتنرنت وأن الأوراق المطلوبة هي صورة الرقم القومي وصورة شخصية.

وأصدرت الهيئة الرقابة المالية أمس الموافقه الثانية لمنتج التمويل الأصغر والمعروف بالنانو فاينانس فى السوق المصرية، وهو منتج يتيح تمويل بحد أقصى 3 آلاف جنيه، مع فترة سداد لا تتجاوز 90 يوماً، بهدف تمويل احتياجات الفئات الأكثر احتياجا للخدمات المالية من أصحاب المشروعات متناهية الصغر وتعاني من صعوبة الوصول لتمويل.

ويسعى منتج التمويل الأصغر بشكل خاص نحو توفير احتياجات ومتطلبات رأس المال العامل لصغار المزارعين والأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص، والمشروعات المنزلية، والباعة باليومية، والباعة الجائلين وتشجيع الشباب على بداية تطبيق فكر وثقافة العمل الحر.

ويتم تقديمه من خلال شركات تمويل المشروعات متناهية الصغر المرخصة من الهيئة، وسبق واعتمدت الهيئة الموافقة الأولى على للترخيص بهذا المنتج التمويلى فى نهاية عام 2019 فى أعقاب إصدار مجلس إدارة الهيئة الضوابط التنظيمية له بموجب القرار رقم 142 لسنة 2019.

وقد أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قرار رقم 1110 لسنة 2021 بشأن الترخيص لشركة تساهيل للتمويل متناهي الصغر لمزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة المضاف لغرضها.

وقال الدكتور إسلام عزام نائب رئيس هيئة الرقابة المالية إن هناك تطور مهم ولافت وهو صدور أول رخصة لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر، علما بأن هذا يعتبر تطور كبير لأنه الأول من نوعه، والهيئة أصدرت أول رخصة وذلك لشركة “تساهيل”، وهي مختصة بالتمويل متناهي الصغر، حيث أن هذه الشركة بها ما يزيد عن 450 فرع، مما يحقق لها الانتشار الجغرافي، وهذا يعتبر جزء كبير الشمول المالي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية