أخبار

ماجد الفطيم” تبدأ تنفيذ “الرياض مول” بالسعودية نوفمبر 2021

ماجد الفطيم

تعتزم مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية البدء في تنفيذ مشروع المول التجاري بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بتكلفة 4 مليارات دولار في شهر نوفمبر المقبل.

وتستعد الشركة الإماراتية لافتتاح “مول عمان” في سلطنة عمان في الأول من الشهر المقبل والذي سيكون الأكبر في العاصمة مسقط.

وسجلت المجموعة أرباحا بـ662 مليون درهم إماراتي (180.3 مليون دولار) في النصف الأول من العام الجاري كما ارتفعت أرباحها قبل خصم الضرائب في الفترة نفسها لتسجل 1.6 مليار درهم بنمو سنوي 2%، بحسب بيان للشركة منشور على موقعها.

في المقابل تراجعت الإيرادات بنسبة بلغت نحو 10% لتسجل 15.6 مليار درهم (4.2 مليار دولار) خلال النصف الأول من 2021.

ونمت أرباح المجموعة من القطاع العقاري بنسبة 6% خلال النصف الأول من 2021 في حين تراجعت أرباحها في قطاع التجزئة بنسبة 12%.

وتشير نتائج أعمال الشركة في النصف الأول إلى النمو في أغلب أعمال الشركة، مع حدوث تصحيح في قطاع المنتجات الاستهلاكية نتيجة عودة نمط الاستهلاك الطبيعي بعد حركة الشراء الكبيرة التي حدثت أثناء الجائحة العام الماضي، تبعا للرئيس التنفيذي للمجموعة “آلان بيجاني”.

وتوقع بيجاني عودة التعافي تدريجياً وأن تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل 2019 رغم بقاء بعض المخاطر والتخوفات من فيروس كورونا.

وتعقيباً على إعلان النتائج المالية، قال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم القابضة”:
“على الرغم من استمرار تداعيات جائحة كوفيد-19 خلال العام الجاري، واصلنا في “ماجد الفطيم” تحقيق أداءً قويًا في النصف الأول من العام بفضل الإدارة المالية الواعية ونموذج أعمالنا الذي يمتاز بالتنوع على المستويين الجغرافي والقطاعي. وقد تمكّنا بفضل كفاءة سياستنا المالية من التعامل مع المتغيرات في وقت قياسي ووضع استراتيجيات نواصل من خلالها تحقيق أهدافنا للنمو الاقليمي.”

وأضاف بجاني: “تشير كافة معطيات النصف الأول من العام إلى التعافي التدريجي مع وجود مؤشرات إيجابية إلى تحقيق انتعاش اقتصادي في المستقبل القريب، ويظهر ذلك بوضوح في استعادة ثقة المستهلكين لتصل إلى أنماط الاستهلاك التي عهدناها قبل كوفيد-19 وذلك على الصعيدين التقليدي والرقمي. ونبقى في ماجد الفطيم ملتزمين بمواصلة إستراتيجياتنا الاستثمارية التي تضع المستهلك على قمة أولوياتنا لضمان تلبية كافة احتياجاتهم على أفضل وجه.”

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“فودافون” تتعاقد مع منصة “STARZPLAY” لتقديم محتوى ترفيهي لعملائها

تعاقدت فودافون مصر مع منصة STARZPLAY لتعزيز خطتها في تقديم...

منطقة إعلانية