أخبار

“فيرتيجلوب” المملوكة لـ”ساويرس” و”أدنوك” الإماراتية تقترض 1.1 مليار دولار

فيرتجلوب

حصلت شركة “فيرتيجلوب” لإنتاج الأسمدة المملوكة، لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، وأدنوك الإماراتية، على قرض بقيمة 1.1 مليار دولار في إطار عملية هيكلة لرأس المال.

ستستخدم الشركة القرض في سداد جزء من ديون قائمة بنحو 250 مليون دولار، فيما سيحصل المساهمون الرئيسيون على 850 مليون دولار على أساس حصص ملكيتهم في الشركة، بحسب تصريحات مصادر مصرفية لـ”cnbc”.

إقرأ أيضا: آخرها فيرتيجلوب.. ناصف ساويرس صائد الصفقات العملاقة وأغنى العرب

يتوزع هيكل ملكية الشركة التي جرى تأسيسها في 2019 على 42% لشركة أدنوك و58% لشركة “OCI” التابعة لجل الأعمال الأعمال المصري ناصف ساويرس.

جاء التمويل الذي حصلت عليه الشركة على شكل قرض معبري بلغت الفائدة عليه نحو 105 نقاط أساس فوق سعر الفائدة الأميركية، تبعا للمصادر.

يأتي القرض قبيل طرح محتمل في سوق أبوظبي المالي مطلع العام المقبل، مع تقييم يتراوح ما بين 6 إلى 7 مليارات دولار.

وتصف الشركة نفسها على موقعها على الإنترنت بأنها أكبر منصة للأسمدة النيتروجينية تركز على التصدير على مستوى العالم وأكبر منتج للنيتروجين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويبلغ إجمالي الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة 6.5 مليون طن من اليوريا والأمونيا التجارية عبر 4 شركات تابعة في مصر والإمارات العربية المتحدة والجزائر.

يقع المقر الرئيسي لشركة فيرتيجلوب في أبوظبي، وقد تم تأسيسها في عام 2019 بعد أن دمجت أو سي أي، وأدنوك، أصول الأمونيا واليوريا، حيث تمتلك الشركتان حالياً حصص ملكية تبلغ 58% و42% على التوالي من فيرتيجلوب.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلاك روك” تتوقع وصول سعر برميل النفط إلى 100 دولار

توقع لاري فينك، الرئيس التنفيذي لبلاك روك - أكبر شركة...

منطقة إعلانية