أخبار

“بتكوين” تتجاوز 60 ألف دولار مسجلة أعلى مستوى في 6 أشهر

بتكوين

تجاوزت عملة بتكوين مستوى الـ60 ألف دولار لأول مرة في ستة أشهر، لتقترب من أعلى مستوى لها على الإطلاق، مع تزايد الآمال في موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية على تأسيس صندوق للمؤشرات المتداولة للعقود الآجلة للعملة المشفرة، وهو ما سيفتح الباب على الأرجح أمام زيادة الاستثمار في الأصول الرقمية.

ويترقب المستثمرون في العملات المشفرة الموافقة على أول صندوق أمريكي للمؤشرات المتداولة لبتكوين، وعززت الرهانات على ذلك موجة الصعود الأخيرة.

وقفزت بتكوين، أكبر العملات المشفرة في العالم، خلال معاملات اليوم السبت إلى أكثر من 62 ألف دولار، أعلى مستوى لها منذ منتصف أبريل، محققة مكاسب بنحو 8% خلال يومي الجمعة والسبت ليتجاوز سعرها، ولتتخطى مكاسبها الإجمالية خلال شهر أكتوبر 40%، بعد أن نشرت وكالة “بلومبرغ نيوز” أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تبدو مستعدة للسماح بأول صندوق عملات مشفرة متداول في البورصة، في البلاد.

وتقترب العملة المشفرة من مستواها القياسي المرتفع البالغ 64895 دولار الذي سجلته في أبريل، مدعومة من أنباء بشأن سماح لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ببدء تداول أول صندوق للمؤشرات المتداولة للعقود الآجلة لبتكوين الأسبوع القادم.

أظهرت بيانات أعدتها شركة كوين شيرز لإدارة الأصول الرقمية أن صناديق ومنتجات العملات المشفرة اجتذبت استثمارات بقيمة 226.2 مليون دولار الأسبوع الماضي، مستقطبة تدفقات لثامن أسبوع على التوالي.

وبلغ إجمالي التدفقات إلى العملات المشفرة على مدار ثمانية أسابيع متتالية نحو 638 مليون دولار في حين بلغ مجمل التدفقات منذ بداية العام 6.3 مليار دولار. وكما هو متوقع، قادت بتكوين الطريق مستقطبة 225 مليون دولار في رابع أسبوع على التوالي من التدفقات، بحسب بيانات للأسبوع المنتهي في الثامن من أكتوبر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سنام” الإيطالية تشتري حصة بـ”خط أنابيب غاز السلام” بين مصر وإسرائيل

قالت أكبر مجموعة لأنابيب الغاز في أوروبا شركة "سنام" الإيطالية،...

منطقة إعلانية